تركيا وروسيا تبحثان التطورات في سورية وتؤكدان تفعيل تفاهمات إدلب
آخر تحديث 09:54:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع استمرار هجمات الجيش على محاور في جنوبها وشرقها

تركيا وروسيا تبحثان التطورات في سورية وتؤكدان "تفعيل تفاهمات" إدلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا وروسيا تبحثان التطورات في سورية وتؤكدان "تفعيل تفاهمات" إدلب

القوات التركية
أنقرة - صوت الامارات

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف التطورات في سوريا وبشكل خاص في إدلب التي يواصل الجيش السوري بدعم من روسيا هجماته على محاور في جنوبها وشرقها منذ أسابيع.

وقالت مصادر تركية إن جاويش أوغلو أجرى اتصالا هاتفيا مع لافروف، أمس (السبت)، وتم التطرق إلى الوضع في إدلب وضرورة وقف هجوم النظام واستعادة الهدوء حفاظا على المدنيين المقيمين في المحافظة الواقعة في شمال غربي سوريا وتفعيل التفاهمات بين أنقرة وموسكو بشأن إدلب. وكانت أنقرة أعلنت أنها اتخذت سلسلة تدابير لمواجهة تدفق النازحين من إدلب باتجاه الحدود التركية هرباً من القصف وهجوم قوات النظام وداعميه.

وتحدث مسؤولون أتراك عن حركة نزوح ضخمة تتضمن 250 ألف سوري من إدلب جراء الاشتباكات. وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إنه تم اتخاذ بعض التدابير، ووضع خطط حول المكان الذي يمكن أن يتم فيه استيعاب هذه الأعداد، إضافة إلى الإجراءات الإنسانية التي يمكن اتخاذها. وقالت جمعية «منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري»، المعنية بجمع البيانات عن النازحين، إن الأيام القليلة الماضية شهدت نزوح أكثر من 44 ألف مدني من مناطق سكنهم في إدلب باتجاه الحدود التركية، هرباً من قصف نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له وروسيا، وإن إجمالي عدد النازحين من إدلب منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وصل إلى 328 ألفاً و418 نازحاً. وعبّر عن قلقه من نزوح 250 ألفاً آخرين، من منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، مع تصاعد الهجمات من جديد، مؤكداً حاجة الآلاف من النازحين إلى المأوى والمساعدات.

في سياق متصل، قال والي إسطنبول، علي يرلي كايا، إنه تم إعادة 97 ألفا و255 سورياً إلى المدن التركية التي حصلوا فيها على بطاقة الحماية المؤقتة. من جهته، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس، بأن «طائرات النظام الحربية والمروحية واصلت قصفها المكثف منذ الصباح (أمس) على محافظة إدلب ضمن منطقة (خفض التصعيد) وذلك مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية؛ حيث ارتفع عدد الضربات التي شنتها طائرات النظام الحربية إلى 29، استهدفت خلالها أماكن في مدينة معرة النعمان وتلمنس خان السبل ومعصران والدير الغربي وسراقب ومحيط معرشمارين بالإضافة لاتستراد دمشق - حلب الدولي، فيما ارتفع إلى 22 عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام على مناطق في مدينة معرة النعمان وتلمنس ومعرشمشة وحيش ودير الشرقي وبابولين، في حين استهدفت قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية أماكن في معرشورين ومعرشمشة وتلمنس ومعرة النعمان وبابيلا وخان السبل ومحيط معردبسة وأماكن أخرى بريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي».

قد يهمك ايضا 

المحكمة الدستورية تسقط قرار حكومة أردوغان وتعيد نشر موقع ويكيبيديا الإلكتروني

أردوغان يُؤكِّد دعم حكومة "الوفاق" ضد الجيش الليبي ويُواجه حملة تنديد واسعة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا وروسيا تبحثان التطورات في سورية وتؤكدان تفعيل تفاهمات إدلب تركيا وروسيا تبحثان التطورات في سورية وتؤكدان تفعيل تفاهمات إدلب



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates