محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق
آخر تحديث 08:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة تلتزم بمساعدة الصومال مادياً لدعم خططه التنموية

محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
القاهرة ـ سعيد فرماوي

جدَّد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تأكيده التزام الجامعة بدعم الصومال وفق قرارات القمم العربية ومجالسها الوزارية. 

أقرأ أيضًا: أبو الغيط يؤكّد الدول العربية تمتلك إمكانيات هائلة لتحقيق التقدم

جاء ذلك خلال استقباله، في القاهرة أمس الثلاثاء، عبد الرحمن دعالي بيلة وزير المالية الصومالي، على هامش مشاركته في اجتماع فني تنظمه الجامعة لدعم خطط التنمية بالصومال ومساعدته في إعفائه من ديونه الخارجية.

وقال السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط أكد للوزير الصومالي التزام الجامعة بالوقوف مع الصومال قيادة وحكومة وشعباً واستمرارها في تقديم كل ما يلزم من دعم للمساهمة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد؛ مضيفا أن أبو الغيط أكد حرص الجامعة، على النحو الذي تجلى خلال الاجتماع الموسع الذي تستضيفه لمساندة الصومال، على التعرف على احتياجات وأولويات الحكومة الصومالية، بغية حشد الدعم العربي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزير الصومالي أعرب من ناحيته، عن كامل تقدير الحكومة الصومالية للجهود التي تقوم بها الجامعة دعماً للصومال واعتزاز الرئيس محمد عبد الله فرماجو شخصياً بمبادرة الأمين العام بتنظيم الاجتماع الفني - الذي يعد الأول من نوعه - لمساعدة الصومال على تنفيذ خططه التنموية، مشيراً إلى أن هذا الجهد يأتي كإضافة مهمة للجهود الأخرى التي تستمر الجامعة في تقديمها دعماً للصومال، ومن بينها تعريب وطباعة مشروع الدستور الصومالي، وتوفير سيارات إسعاف لوزارة الصحة الصومالية، ودعم قطاع التعليم الصومالي، ومساعدة الصومال في جهوده لإعفائه من ديونه الخارجية. واستضافت الجامعة أمس اجتماعا فنيا عالي المستوى بشأن الصومال بمشاركة وفد وزاري صومالي برئاسة بيلة، وبحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس القطاع الاقتصادي بالجامعة السفير كمال حسن علي، وممثلي المنظمات الإقليمية والمعنية.

واعتبر السفير محمود عفيفي، أن "الضربات التركية المتتالية خلال الأيام الماضية على مواقع في شمال العراق، تعد انتهاكاً لسيادة الدولة العراقية، وهو انتهاك مدان ومرفوض أياً كان الباعث وراءه، كونه يخالف قواعد القانون الدولي ويناقض مبادئ حسن الجوار".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أنه سبق وأن أصدرت القمة العربية قرارات عدة تدين انتهاك السيادة العراقية على هذا النحو، وأن تجاهل تركيا المتكرر للموقف العربي يعكس نوعاً من عدم الاكتراث منها بعلاقاتها مع الدول العربية على أساس سليم يقوم على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وبحث الأمين العام للجامعة خلال استقباله أمس، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، مخاطر وتداعيات الهجرة بكل أنواعها، وأوضح السفير عفيفي، أن اللقاء شهد بحث سبل الارتقاء بالتعاون الوثيق القائم بين الجامعة العربية والمنظمة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2000.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام أشار إلى أهمية العمل على تحديث مذكرة التفاهم لتتواءم مع التطورات والتغيرات التي شهدها ملف المهاجرين، سواء على مستوى المنطقة العربية أو على المستوى الدولي.
 
وأكد أبو الغيط أهمية متابعة المنظمة الدولية للتطورات التي يشهدها عدد من الدول المتقدمة، خاصة من بين دول الاتحاد الأوروبي، في ما يتعلق بأوضاع المهاجرين على غرار إقرار قوانين جديدة يمكن أن تكون لها تداعيات سلبية ملموسة على أوضاع المهاجرين في هذه الدول ومن بينهم المهاجرون العرب.

وأعلن عفيفي أن مدير عام المنظمة حرص على أن تأكيد مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه بتطوير علاقات التعاون والتنسيق بين المنظمتين، خاصة في إطار التطورات والتداعيات السياسية والاقتصادية والإنسانية لتدفقات الهجرة التي شهدتها المنطقة العربية على مدى السنوات الأخيرة.

قد يهمك أيضًا:

أمين عام جامعة الدول العربية يدين الحادث المتطرف في تونس

محمود عفيفي: الإفراج عن مبارك "نكسة" للعدالة وليست للثورة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق محمود عفيفي يرفض انتهاك القوات التركية لسيادة العراق



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 02:15 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

هاري كين ينجو من عقوبة قاسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates