رئيس الوزراء الإثيوبي يعرب عن إعجابه بحكمة وعطاء ولي عهد أبو ظبي
آخر تحديث 08:21:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنه يُحب في قادة دولة الإمارات العطاء الممدود الذي يُعد علامة مضيئة

رئيس الوزراء الإثيوبي يعرب عن إعجابه بحكمة وعطاء ولي عهد أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء الإثيوبي يعرب عن إعجابه بحكمة وعطاء ولي عهد أبو ظبي

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الامارات

أعرب آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، عن إعجابه بحكمة وقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأوضح، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من القادة الذين أُعجبت بهم في العالم لحكمته وعطائه، وأشار إلى أنه جلس معه عدة مرات، وتبادل معه الحديث في عدد من القضايا، وأُدهش برؤية سموه فيما يتعلق بالسياسة والعالم والتكنولوجيا.

وذكر آبي أحمد في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة «EBS» الإثيوبية، أن ما يحبه في قادة دولة الإمارات العطاء الممدود الذي يمثل علامة مضيئة وبارزة. وأضاف أن ما أثار إعجابه الشديد أن «أرسل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أحد أبنائه إلى إثيوبيا، ليس لنستقبله استقبال حكومات، وإنما من أجل أن يقدم الخير.

ويطعم المحتاجين من أصحاب الهمم والمسنّين وذوي الاحتياجات»، وتابع: «أن هذا النهج جعله أكثر حماساً لمعرفة السر، فأجابه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه تربى على هذا النهج عندما كان صغيراً على يد والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وأعرب آبي أحمد عن «انبهاره بهذا النهج لقادة دولة الإمارات في بناء جيل يتسلح بالأفعال الطيبة والصادقة والأعمال الإنسانية وينتهجونها ضمن سلوكياتهم». وتابع، حسب ما نقلته «بوابة العين» عن اللقاء الذي أجرته معه قناة «EBS» الإثيوبية:

«أن حكومة دولة الإمارات قدمت كثيرا من الدعم للحكومة الإثيوبية بشكل غير محدود»، مشيراً على سبيل المثال أنه تقدم بطلب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يتعلق بالنفط الذي تستورده إثيوبيا ويكلفها عملات صعبة تتراوح بين 2-3 مليارات دولار لكل شهر و3 أشهر، فما كان منه إلا أن استجاب بتمديد فترة السداد إلى عام بدون أي أرباح. وأشار آبي أحمد كذلك إلى المشروعات الخيرية التي تقيمها الإمارات في إثيوبيا، وخاصة في إقليمي عفار وأوروميا، إذ تسهم دولة الإمارات بعطاء كبير في تقديم المياه عبر حفر الآبار وبناء المدارس الثانوية لمناطق عديدة في إقليم عفار ومنطقة «بالي» بأوروميا.

ومنذ تولي آبي أحمد رئاسة وزراء إثيوبيا في أبريل 2018، تشهد العلاقات الإماراتية الإثيوبية تطوراً في مختلف المجالات، خاصة على صعيد الاقتصاد وتدفق الاستثمارات الإماراتية، ما يسهم في تحقيق نهضة اقتصادية في إثيوبيا. وافتتحت إثيوبيا أول قنصلية تابعة لها بالإمارات في 2004، ثم افتتحت الإمارات في 2010 سفارة لها في أديس أبابا، تبعتها إثيوبيا بفتح سفارة لها في أبوظبي 2014.

قد يهمك ايضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء اليابان

انقسام متوقع في تحالف رئيس الوزراء الإثيوبي قبيل الانتخابات المُقرّرة 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الإثيوبي يعرب عن إعجابه بحكمة وعطاء ولي عهد أبو ظبي رئيس الوزراء الإثيوبي يعرب عن إعجابه بحكمة وعطاء ولي عهد أبو ظبي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates