أميركا والعراق يُجهزان لبدء حوار استراتيجي حول التعاون الاقتصادي والأمني
آخر تحديث 05:14:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث مصطفى الكاظمي مع مايك بومبيو الأزمة الاقتصادية العالمية

أميركا والعراق يُجهزان لبدء حوار استراتيجي حول التعاون الاقتصادي والأمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا والعراق يُجهزان لبدء حوار استراتيجي حول التعاون الاقتصادي والأمني

رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي
واشنطن ـ صوت الامارات

بحث رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، التحضيرات للبدء بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، حيث ذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان: "أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بحثا خلاله ملفات التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين البلدين".
وأضاف أن الكاظمي ناقش مع وزير الخارجية الأميركي الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على أسعار النفط، وانعكاس ذلك على الاقتصاد العراقي، وسبل معالجة تداعيات ذلك، لافتا إلى أن الكاظمي وبومبيو "بحثا أيضا التحضيرات للبدء بالحوار الإستراتيجي بين البلدين".
وكشف الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية تحسين الخفاجي، في 10 أيار/ مايو الحالي، أن المفاوضات بين العراق والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية ضد تنظيم "داعش"، حول آلية العمل الجديدة للتحالف في البلاد، ستنطلق خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل.
وقال الخفاجي أن "المباحثات حول آلية العمل الجديدة مع التحالف الدولي ستنطلق في الشهر السادس، هناك آلية جديدة للعمل سيتم العمل بها، حيث سيتم تشكيل لجنة لوضع آليات العمل الجديدة من خلال مباحثات، ومن ثم نتائج سيتم الإعلان عنها لاحقا عن طبيعة العمل مع التحالف الدولي"، حيث كان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي قد أعلن، بداية الشهر الحالي، عن تشكيل لجنة لإجراء مفاوضات مع الجانب الأمريكي بما يخص عمل التحالف في البلاد.

قد يهمك ايضا 

النواب الأميركي يُوافق على قرار يسمح للأعضاء بالتصويت وعقد جلسات عن بُعد

ترامب يعلن موعد التوقف عن "دواء كورونا"

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا والعراق يُجهزان لبدء حوار استراتيجي حول التعاون الاقتصادي والأمني أميركا والعراق يُجهزان لبدء حوار استراتيجي حول التعاون الاقتصادي والأمني



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates