مفوض عام مولدوفا يؤكد أن إكسبو 2020 المكان المناسب لإعادة بناء العالم
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

مفوض عام مولدوفا يؤكد أن إكسبو 2020 المكان المناسب لإعادة بناء العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مفوض عام مولدوفا يؤكد أن إكسبو 2020 المكان المناسب لإعادة بناء العالم

إكسبو 2020 دبي
دبي - صوت الإمارات

أكد فيكتور هاروتا سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة المفوض العام لبلاده في إكسبو 2020 دبي أن شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" يجسد مسار القيادة الحكيمة لدولة الإمارات الإستشرافي الذي يعزز مجالات التعليم والفن والتسامح والإخاء والمساواة والتضامن الإنساني بين بني البشر.وقال هاروتا "إن إكسبو 2020 دبي المكان المناسب لإعادة بناء العالم ويتيح فرصة مثالية للمشاركين في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم ليكونوا جزءاً من عملية البناء والتنمية حيث يمثل إكسبو 2020 دبي عاصمة عالمية جديدة للتعاون والإبداع من أجل الإنسانية جمعاء حيث تشارك مولدوفا في هذا الحدث لعرض تاريخ الدولة وتراثها الثري وإبداع شعبها".وأفاد بأن إكسبو 2020 دبي انطلق في الوقت المناسب والمكان المناسب إذ يمثل عام 2021 فرصة لإعادة البناء بعد أن غير عام 2020 العالم جراء جائحة "كورونا" واليوم يجتمع العالم في دبي لبحث فرص بناء مستقبل أفضل للجميع.

وحول دور إكسبو 2020 دبي في تدشين عودة الحياة الطبيعية واستئناف الأنشطة الدولية .. قال سعادة السفير فيكتور هاروتا إن دول العالم تأثرت بجائحة "كورونا" ولكننا اليوم نرى أن دولة الإمارات نجحت في عقد إكسبو 2020 ورحبت بالعالم على أرضها رغم الظرف الاستثنائي الذي شهده العالم، واصفا بروتوكولات السلامة والأمن المطبقة في إكسبو 2020 دبي وفي الإمارات بشكل عام بأنها فعالة للغاية وتؤدي إلى نتائج إيجابية حيث تعد الإمارات مكاناً آمناً للزوار بفضل تلك التدابير كونها أولى دول العالم في معدل المطعمين بالنسبة لتعداد السكان.
وعن المحاور الرئيسية لمشاركة مولدوفا في إكسبو 2020 دبي .

وأضاف المفوض العام لمولدوفا في إكسبو 2020 دبي إن مشاركة بلاده ترتكز على محاور تتمثل في "استكشاف دولة مولدوفا، والنمو في مولدوفا ومذاق مولدوفا، وعرض الخضروات والفاكهة التي تنمو في مولدوفا، والاستثمار في مولدوفا كونها مكاناً مثالياً للاستثمار حيث تتمتع بطقس معتدل ونمو اقتصادي مستقر وموقع متميز في قلب أوروبا.
وأشار إلى أن جناح مولدوفا يقع في منطقة التنقل بإكسبو 2020 دبي ونحرص على الترويج للرسائل الرئيسية للمنطقة حيث يواصل التنقل تغيير الأساليب التقليدية التي تتحكم في حياتنا والتواصل مع الناس وفهم الثقافات المختلفة وتبادل المعرفة والأفكار وبالتالي نهدف بشكل أساسي إلى تعزيز موقع مولدوفا كدولة متميزة ناشئة في مجالات والتصنيع والابتكار.

وبين أن رسالة جناح مولدوفا تتركز على رمزنا الرئيسي "شجرة الحياة" - كل بذرة تزرع في تربتنا الخصبة تنمو لتصبح معجزة يمثل كل فرع من فروع الشجرة فرصة للنمو وله أهمية خاصة.

وحول جهود الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي .. قال سعادة فيكتور هاروتا إن إكسبو 2020 دبي أول فعالية إكسبو تعقد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا فهناك العديد من الأسباب لاعتباره أهم فعالية إكسبو في التاريخ فهو الحدث الأكبر والأفضل والأكثر استدامة وأمان إضافة إلى ما شهدناه خلال الافتتاح المبهر والمميز.

وأضاف "ما شهدناه من احترافية عالية في التنظيم واستضافة العالم على أرض الإمارات يدعو إلى الفخر والإعجاب والذي يعكس جهود وتفاني والتزام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تأسيس مستقبل أفضل للعالم بأسره .. وقد تم تشييد موقع الإكسبو في الصحراء وتحويله إلى موقع للتبادل الثقافي والتعاون الدولي مع التركيز على الاستدامة والتنقل والفرص وهو الأمر الذي سيتم تذكره دوماً كمصدر إلهام للأجيال القادمة".

وحول ما يميز جناح مولدوفا في إكسبو 2020 دبي .. قال سعادة فيكتور هاروتا : نعتز بمشاركتنا في هذا الحدث الدولي إذ تتمتع جمهورية مولدوفا بقيمة ثقافية ثرية نود الترويج لها وتقديمها للعالم ولكن شعبنا هو الكنز الأعظم الذي نفخر به وموظفونا هم من يصنعون المستقبل ولهذا السبب تم تزيين ألواح الجناح من الخارج بصور لأشخاص عاديين.

وقال "إننا نأمل عبر هذا الحدث الدولي الهام في تحقيق الرؤية الاقتصادية لمولدوفا من خلال دعم نمو القطاع السياحي وتحفيز تطوير الشركات الإبداعية وتعزيز سمعة الدولة عالمياً كبيئة خصبة للاستثمار ..وفي هذا الإطار تعد دولة الإمارات العربية المتحدة شريكا مهما ويمكننا سويا الاستفادة من هذه المنصة العالمية لتعزيز التجارة وجذب الاستثمارات والسياح إلى مولدوفا".

وأوضح أن جناح مولدوفا يقدم لزواره الفرصة للتعرف على تراث الدولة الثقافي وتقديمها كمكان مفتوح وآمن للاستثمارات يدعم التنمية المستدامة عبر الحفاظ على الطبيعة والطاقة باستخدام موارد بديلة وإنتاج سلع صديقة للبيئة.

وأضاف أن رحلة الزائر عبر جناح مولدوفا تتيح له فرصة اكتشاف مولدوفا ومشاهدة الطبيعة والخضرة في الدولة والاستمتاع بالقصص الشعبية والتقليدية التي يتم عرضها ومشاهدة الملابس الوطنية والآلات الموسيقية فيما توفر منطقة التذوق وصفًا متعمقًا للطعام المولدوفي التقليدي وخبرات الطهي بينما خصصت منطقة الحرف للآلات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم في تصنيع الملابس مع الانتقال إلى صناعة النسيج الحديثة في مولدوفا.

قد يهمك ايضا

التلفزيون البلجيكي يبث وقائع افتتاح اكسبو

مجلة «فوربس» الأميركية تدفق لافت لأثرياء العالم على دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفوض عام مولدوفا يؤكد أن إكسبو 2020 المكان المناسب لإعادة بناء العالم مفوض عام مولدوفا يؤكد أن إكسبو 2020 المكان المناسب لإعادة بناء العالم



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 08:40 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"ثقافة الهامش" ملف العدد الجديد من مجلة "الثقافة الجديدة"

GMT 22:29 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل "المعاطف الجلد" مع بداية موسم الشتاء

GMT 17:09 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"الشيطان" رواية ينتصر فيها شر البشر على الشيطان

GMT 05:04 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط أمطار على محافظات منطقة تبوك في المملكة السعودية

GMT 14:28 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض بيروت الدولي للكتاب يفتتح دورته الـ 58

GMT 14:48 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

عظام قطة صينية تهز نظرية الاستئناس

GMT 15:52 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

عرض أزياء في الهواء الطلق لدار فالنتينو في روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates