أنور بن محمد قرقاش يؤكد أن  أكاديمية الإمارات مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية
آخر تحديث 19:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنها تعزز مكانة الدولة وترسم صورتها على الساحة العالمية

أنور بن محمد قرقاش يؤكد أن أكاديمية الإمارات مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنور بن محمد قرقاش يؤكد أن  أكاديمية الإمارات مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش
دبي - صوت الامارات

ترأس معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أمس في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، الاجتماع العاشر لمجلس أمناء الأكاديمية الذي بحث ملامح المرحلة التالية من مسيرة الأكاديمية، وسبل تمهيد الطريق أمام الجيل الجديد من الدبلوماسيين الإماراتيين.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش إن «أكاديمية الإمارات الدبلوماسية مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية الإماراتية ورسم صورة دبلوماسيّتنا وهوّيتها من منطلق دورها المحوري في تزويد كوادرنا المواطنة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتبوؤ المناصب الدبلوماسية، ومن خلالها وعبر برامجها الأكاديمية والتدريبية يواصل شبابنا دورهم المستقبلي المهم في بناء جسور التعاون والتواصل مع الدول الأخرى».

وأوضح معاليه أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية «تلتزم بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات المرموقة على الساحة الدولية ولهذه الغاية يركز الاجتماع الدوري لمجلس الأمناء على رسم رؤية استراتيجية للمرحلة المقبلة».

وأضاف معاليه «إن العديد من المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات على الصعيد الاتحادي والمحلي تمثّل إضافة نوعية في منطقة الشرق الأوسط، ومن المهم أن تعكس الدبلوماسية الإماراتية النجاح الوطني للتجربة التنموية لدولة الإمارات، وخصوصاً في العمل الذي تقوم به الجهات المعنية في الدولة في جوانب مثل التسامح والتكنولوجيا».

وذكر معاليه أن الاجتماع ركّز على أهمية «دعم استراتيجية الأكاديمية في مهامها في رعاية الجيل الجديد من الدبلوماسيين الإماراتيين وتزويدهم بأفضل الممارسات والخبرات المتاحة ضمن الأوساط الأكاديمية والبحثية لمساعدتهم على استشراف التحديات العالمية وتحديد السبل الأفضل للتعامل معها ومعالجتها، ومواجهة هذه التحديات بأحدث الحلول الاستراتيجية.

حضر الاجتماع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة وعمر سيف غباش مساعد الوزير للشؤون الثقافية ولانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة ومحمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا ومحمد أحمد الحربي، القائم بالأعمال لدى سفارة الدولة في برلين.

وقال برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في كلمته، «أتقدم بخالص التقدير والامتنان لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على دعمه وتوجيهه المتواصلين، وعلى تكليفنا بمهمة إعداد الجيل القادم من الدبلوماسيين الإماراتيين».

وأضاف ليون: «نحن فخورون بإنجازاتنا خلال العام 2019، ونتشرف بمهمتنا المتمثلة في تأهيل دبلوماسيي المستقبل في دولة الإمارات للمساهمة في تحقيق رؤية البلاد، والمساعدة في تنفيذ سياساتها الخارجية بنجاح وفعالية، والتي تصب في مسار تعزيز الاستقرار والأمن والسلام في جميع أنحاء العالم».

واستعرض أعضاء مجلس الأمناء التقرير السنوي للأكاديمية وإنجازات هذا العام، واسترجع توصيات الاجتماع التاسع لمجلس الأمناء للاطلاع على الخطوات التي تم اتخاذها على هذا الصعيد.

كما اشتمل جدول أعمال الاجتماع العاشر لمجلس أمناء الأكاديمية على مراجعة شاملة لمنتسبي برنامج دبلوم الدراسات العليا الحالي، وبرنامج ماجستير الآداب في الدبلوماسية والعلاقات الدولية، فضلاً عن مراجعة الخطة الاستراتيجية للأكاديمية للأعوام المقبلة، واستعداداتها لإطلاق برنامج ماجستير في العمل الإنساني والتنمية

قد يهمك أيضاً :

محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع الرئيس الفرنسي

حاكم أم القيوين يؤكد "راية الإمارات" خفاقة في قلوبنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور بن محمد قرقاش يؤكد أن  أكاديمية الإمارات مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية أنور بن محمد قرقاش يؤكد أن  أكاديمية الإمارات مؤسسة رائدة على مسار الدبلوماسية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates