محمـد بـن راشـد يؤكد أن الإمارات ستبقى ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً
آخر تحديث 03:02:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أن دبي تتطلع لدورة استثنائية من معرض للطيران

محمـد بـن راشـد يؤكد أن الإمارات ستبقى ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمـد بـن راشـد يؤكد أن الإمارات ستبقى ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبى ـ صوت الامارات

تنطلق اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فعاليات الدورة الـ 16 لمعرض دبي الدولي للطيران 2019 الذي يستمر خمسة أيام.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، «إننا نتطلع لدورة استثنائية من معرض دبي للطيران أحد أكبر معارض الطيران في العالم.

وقال في تدوين عبر تويتر: «نطلق أحد أكبر معارض الطيران في العالم، معرض دبي للطيران، 160 دولة و1300 شركة و165 طائرة مدنية وعسكرية، في دورته الماضية كانت صفقاته 113 مليار دولار».

وأضاف: «نتطلع لدورة استثنائية في دبي وورلد سنترال.. المحطة العالمية الجديدة في عالم المطارات».

وتفقّد سموه أمس، سير العمل والاستعدادات الجارية لانطلاق المعرض حيث زار موقع المعرض في مطار آل مكتوم الدولي، يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، واللواء ركن طيار عبد الله السيد الهاشمي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المشرفة على تنظيم المعرض، واللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين وأعضاء اللجنة المنظمة للمعرض.

وتجوّل سموه في أروقة القاعة الرئيسة، التي تضم بين جنباتها منصات عرض للشركات العالمية المتخصصة في تقنيات صناعة الطيران المدني والعسكري.

واطمأن سموه على التسهيلات اللوجستية التي وفرتها الجهات المعنية في الدولة عموماً، ودبي خاصة، من أجل راحة العارضين والزوار، وضيوف المعرض الذين وفدوا إلى بلادنا من أنحاء العالم.

واستمع سموه خلال الجولة، إلى شرح قدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، واللواء ركن طيار عبد الله السيد الهاشمي، حول الإجراءات اللازمة والتجهيزات التي أنجزت لتوفير أقصى درجات الراحة والأمن والأمان لجميع العارضين والزوار، والوفود الرسمية التي يناهز عددها 160 وفداً رسمياً، تمثل دولاً وحكومات شقيقة وصديقة، إلى جانب مندوبي نحو 1300 شركة حكومية وخاصة من أمريكا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، مشاركة في الحدث العالمي الذي بات من المعارض الثلاثة الأولى عالمياً في عالم الطيران.

وأعرب سموه عن ارتياحه للاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة المنظمة للمعرض، والتطور المتنامي الذي تشهده هذه التظاهرة العالمية، ما يؤكد الثقة المتزايدة التي تحظى بها دولتنا العزيزة على المستوى الدولي، على صعيد الإمكانات المتوفرة لدينا، وأهمها الطاقات البشرية والتسهيلات اللوجستية والموقع الجغرافي والاتصالات والمواصلات، ذات المعايير والمواصفات العالمية، ناهيك عن عنصر الأمن والأمان الذي تنعم به دولتنا ومجتمعنا متنوع الثقافات.

ورحب سموه بضيوف دولة الإمارات وزوار المعرض، متمنياً لهم قضاء أوقات سعيدة ومفيدة، لهم وللجهات التي يمثلونها.

وأكد سموه، في ختام جولته، أن «دولة الإمارات ستبقى بإذن الله تعالى، ثم بجهود أبنائها وبناتها، ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً لجميع دول وشعوب العالم، وأن دبي ستظل مدينة تنبض بالحب والحيوية والنشاط، ما دامت لدينا قوة الإرادة لا إرادة القوة».

ويتوقع المنظمون حضور حوالي 87000 شخص من المتخصصين والمهتمين بصناعة الطيران للتفاعل مع ممثلين عن 1300 شركة ومؤسسة ومشاهدة نحو 165 طائرة من أحدث الطرازات في ساحة عرض الطائرات، والاستمتاع بالاستعراضات الجوية خلال أيام الحدث.وتراعي الدورة الـ 16 من المعرض تطور المتغيرات العالمية لمواكبة المسارات التطويرية في مجال الطيران، فيما سيتم استعراض القفزات النوعية التي حققتها الإمارات في صناعة الطيران ونجاحها في رسم صورة مشرفة في تلك الصناعة، وذلك أمام الزوار والوفود الرسمية المشاركة من حول العالم.

وأثمرت السمعة المميزة للمعرض نتائج في غاية الأهمية، ومنها زيادة عدد الشركات والمؤسسات العارضة في دورة 2019، حيث تحضر أكثر من 100 جهة مشاركة للمرة الأولى من كل أنحاء العالم.

ومن بين الحاضرين الجدد شركة «إس آند كي تكنولوجيز» المتخصصة في التوريد في قطاع الطيران والفضاء وفي مجالات الصيانة والتصليح والعمليات من الولايات المتحدة الأمريكية، وجمعية صناعة الدفاع الكورية، وشركة هيكساغون للذكاء التصنيعي من إيطاليا، وشركة تتخصص في القياس والحلول الجغرافية المكانية تسمى (MENA3D) وتتخذ من الإمارات مقراً .

ويشهد المعرض العديد من الفعاليات والأحداث المصاحبة، منها مؤتمر دبي الدولي لقادة القوات الجوية الذي يتضمن ثلاث جلسات بمشاركة 500 قائد قوات جوية ومسؤول وممثل رسمي من الدول الشقيقة والصديقة من حول العالم للوقوف على التحديات الراهنة والمستقبلية ومناقشة تطورات قطاع الطيران العسكري من خلال سلسلة من اللقاءات والحوارات الاستراتيجية، كما يستضيف مؤتمراً للمديرين التنفيذيين لخطوط الطيران، والذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بهدف مناقشة مستقبل القطاع والنهوض بصناعة الطيران إلى آفاق أرحب، بالإضافة إلى استضافة «منصة الفضاء» التي تجمع رواد الفضاء من أنحاء العالم لنقل تجاربهم المختلفة إلى أبناء الإمارات الذين انطلقوا إلى الفضاء ضمن برنامج مستدام، محققين حلم المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه

قد يهمك ايضا

سعد الحريري يطلب لجمًا روسيًا وأوروبيًا لإسرائيل ونتنياهو يُحذِّر بيروت من الرد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمـد بـن راشـد يؤكد أن الإمارات ستبقى ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً محمـد بـن راشـد يؤكد أن الإمارات ستبقى ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates