طرق استخدام أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية
آخر تحديث 15:45:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق استخدام أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق استخدام أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية

الحجر الصناعي
القاهرة-صوت الأمارات

الأحجار الطبيعيّة مكوّنة عادةً من الصخر أو الرخام أو الجرانيت، ولكن يُلاحظ الميل إلى اعتماد الأحجار الصناعيّة في الديكور الداخلي، كونها أقلّ تكلفةً. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان مجموعةً من النصائح المتعلّقة في طرق استخدام أحجار ديكور صناعية، للحوائط الداخلية والخارجية.قد تُشيع الأحجار الصناعيّة من السيراميك (أو الموزاييك أو البورسولان) مظهر الخامات الطبيعيّة إلى حد بعيد. علمًا أن الأحجار الصناعية تسمح بالتنويع في الألوان.وفي الديكور الداخلي، يُفضّل تحقيق ديكورات ناعمة، بوساطة الحجر (بعيدًا من الحجر النافر)، بخاصّة على الجدران، التي تحتاج إلى العلاج، وذلك في الصالة وغرفة الجلوس وغرفة النوم. وفي الأخيرة، لا مناص من اختيار الحجر بسيط التصميم، وفاتح اللون.وفي الصالة، يتردّد حضور السيراميك أو الموزاييك، بغض النظر عن اللون. عمومًا، يمكن توظيف أكثر من نوع من الحجر في تصميم الجدار، وفق الآتي: إطار من السيراميك السادة، باللون البيج (أو الأبيض)، وفي الوسط الحجر المصنع من الإكلاتيه. ولا مانع من أن تدخل الديكورات إلى الجدار عينه، مثل الشكل المقلم، كحجر سادة لمّاع، صحبة نوع آخر نافر مطفي Matt، موزعين بالطول (أو بالعرض).ويتمظهر حجر الموزاييك الحقيقي على هيئة قطع صغيرة تُرصف إلى جوار بعضها البعض، أمّا الموزاييك المصنع فهو عبارة عن بلاطة بحجم أكبر لسهولة التحكم بها أثناء التركيب، أي حجر مصنع قابل للتعديل بأي شكل وحجم.وأصبح من الرائج في البناء المودرن، أن يحضر حجر السيراميك الذي يتخذ هيئة الباركيه الخشب في الحيّز الخارجي، باللون الأسود وصولًا إلى أفتح لون خاص بالخشب أي لون السنديان. يمكن أن تدمج مع السيراميك-باركيه، أحجار صناعية، باللون الرمادي أو البيج أو الأسود أو حتى الأحمر القرميدي.تعدّ أحواض الزهر أساسية خارج البيوت، ويحلو أن تكون تصاميها منفذة بالحجر الباركيه أو بالحجر الناري. وإذا كان الحوض عاليًا، يمكن تثبيت الباركيه الداكن أسفله وأعلاه، وفي الوسط يثبت الحجر الناري (أو الحجر المصنع من الإكلاتيه).

قد يهمك ايضا

تعامد الشمس على أكبر معبد منحوت بالصخر في العالم

أمور لا تغفلها عند اختيار ديكور الجدران والأسقف بالرخام والزجاج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق استخدام أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية طرق استخدام أحجار ديكور صناعية للحوائط الداخلية والخارجية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates