نصائح لاختيار أنسب الألوان والديكورات لتجديد منزلك المُمِل
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع الاهتمام بالإضاءة والإكسسوارات وإضفاء البهجة

نصائح لاختيار أنسب الألوان والديكورات لتجديد منزلك "المُمِل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لاختيار أنسب الألوان والديكورات لتجديد منزلك "المُمِل"

ديكورات لتجديد منزلك
القاهرة - صوت الإمارات

يبدأ موسم الصيف برغبة في التجديد وإحداث التغيير في المنزل، من حيث الديكورات ولاألوان والجو العام، وهو ما يضع المرأة في تحدي كثرة الخيارات المتاحة وقلة المناسب منها أحيانًا، فإذا كنت تريدين لمنزلك أن يكون انعكاساً لشخصيتك، نقدم لك هنا بعض النصائح  لمساعدتك على تجديد منزلك بأكمله باستخدام حلول DIY الأنيقة والعصرية.

الألوان

•    يمكن اختيار نظام ألوان من مجموعة واسعة من الأنماط اللونية. إذا كنت تفضلين نمط المفروشات، والسجاد الشرقي والأعمال الفنية الكبيرة، يمكن اختيار لون جذاب وملهم لهذا النمط.
•    للحصول على مشهد محايد، يمكن اختيار ألوان الكريم والبيج.
•    يمكن البدء بالمساحات الأساسية في المنزل، وعلى وجه التحديد، غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والمدخل. ينبغي اختيار نظام الألوان لهذه المساحات أولاً .
•    أما بالنسبة لغرفة الأطفال، فاللون هنا عنصر أساسي. وقد تكون تركيبات الألوان الكلاسيكية مثل الأحمر والأزرق للأولاد والبنفسجي والوردي للفتيات، من الخيارات المناسبة.

إقرا أيضًا: 

النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى ديكور المنزل

الأثاث

•    تبعاً لحجم الغرفة والغرض المقصود، يمكن خلق مساحات مختلفة داخل الغرفة الواحدة لعزل ركن المعيشة عن ركن الطعام باستخدام مجموعة أثاث متنوعة.
•    الأغطية الزجاجية تحمي الطاولات الخشبية وتضفي شعوراً يوحي بمساحة إضافية وأسلوب راق.
•    يمكن اختيار هيكل سرير مصنوع من مواد صلبة مثل الخشب أو الحديد المطاوع. وتعطي هذه القطع الصلبة شعوراً بالثبات وتمثل العنصر الأساسي في فضاء الغرفة. 

الإكسسوارات والملحقات الخاصة

•    تهيمن الألوان الزاهية على اتجاهات هذا الموسم، والتي يمكن إدراجها بسهولة ضمن ديكورات المنزل من خلال اختيار الملحقات المناسبة.
•    يمكن استخدام قطع الديكور مثل المزهريات، وإطارات الصور، والشمعدانات، لإضفاء شعور متوزان، أو الأثاث بلون الأرض لإعطاء المزيد من الحيوية لهذا الاتجاه. ويعتبر اللون البرتقالي المحمر مثالاً  على الألوان الزاهية والمشرقة التي يمكن استخدامها في هذا الإطار.
•    ثمة قطع أثاث بسيطة تمثل قيمة كبيرة مثل الستائر، والقطع الخشبية، وأغطية الطاولات، والمصابيح والشموع.
•    يعود ورق الجدران بقوة، وخصوصاً هذا الموسم. ويمكن اختيار مجموعة من ورق الجدران التي تعكس شخصيتك ووتوافق مع ديكورات المنزل على المدى البعيد. 

الإضاءة

•    في غرف الأطفال الصغار، يمكن استخدام شمعدان جداري ذي إنارة خفيفة أو مصباح طاولة يوفر إضاءة منتشرة ومريحة عند تغيير الحفاضات أو أرجحة الأطفال قبل  النوم.
•    في غرف الأطفال، ينبغي استخدام معدات الإضاءة الليلية، حيث توفر الأضواء الليلية شعوراً بالأمان للأطفال وتساعد الأمهات على التنقل بين الغرف المظلمة.
•    بالنسبة للمساحات التي تحتاج ثريات، يمكن اختيار ثريا تنناسب مع المساحة الموجودة.
•    ينبغي استخدام معدات الإضاءة التي توفر السلامة والأمن في المساحات الخارجية للمنزل مثل الممرات والأرصفة، ومحيط المنزل، والمدخل الأمامي الذي يجب أن يكون مضاءً بشكل كاف.
•    بالنسبة للفلل، ينبغي التفكير في تركيب أضواء كاشفة في الزوايا الخارجية للمنزل والتي يمكن التحكم بحركتها لمراقبة المنطقة المحيطة بالفيلا ومنع الدخلاء.

قد يهمك أيضًا:  

طبعات الورد أحدث صيحات الديكور للأثاث هذا العام

إرشادات مبتكرة في الديكور المنزلي لاستغلال الزوايا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاختيار أنسب الألوان والديكورات لتجديد منزلك المُمِل نصائح لاختيار أنسب الألوان والديكورات لتجديد منزلك المُمِل



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates