افتتاح فيكتوريا وأربرت لعرض تراث كاهلو وأسلوبها المكسيكي
آخر تحديث 05:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لإضافة أسلوب حيوي إلى الديكور الداخلي لمنزلك

افتتاح "فيكتوريا وأربرت" لعرض تراث كاهلو وأسلوبها المكسيكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح "فيكتوريا وأربرت" لعرض تراث كاهلو وأسلوبها المكسيكي

افتتاح معرض متحف فيكتوريا وألبرت في لندن
لندن - ماريا طبراني

يأتي افتتاح معرض متحف فيكتوريا وألبرت في لندن والمخصص لتراث الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو، الشخصية، هذا الصيف، لإضافة أسلوب مكسيكي حيوي ونابض بالحياة إلى الديكور الداخلي لمنزلك.

وتُعد القصة وراء شهرة فريدا كاهلو هي الذات التي تحظى بالقدر ذاته من الجمال مثل الملابس الجميلة، والمجوهرات وغيرها من الأشياء المادية.

وتم التحفظ عند وفاتها في عام 1954 ، على أغراضها في  منزلها السابق "البيت الأزرق" في مكسيكو سيتي، بناء على تعليمات زوجها، دييجو ريفيرا ومن ثم تم فتح هذا المنزل بعد 50 عامًا فقط في عام 2004 ، ولم تظهر القطع الأثرية المعروضة في متحف فيكتوريا وألبرت "V & A" أبدًا خارج المكسيك.

كما يتطابق ذلك مع التصميم الشعبي والحرف اليدوية واللون المشرق والعناصر الاستوائية الخصبة الموجودة بالمناطق الداخلية بمنزل كاهلو فلم تكن الثقافة المكسيكية مجرد مصدر إلهام لفريدا كاهلو، لكنها لا تزال مصدرًا غنيًا للالهام عن تصميم الديكور الآن أيضًا.

وانخرطت كاهلو وريفيرا بشكل جوهري مع الحركة المكسيكية والتي عبرت عنها كاهلو من خلال الفنون الجميلة والزخرفية ، من الرسم الجرافيكي إلى الفخار والمنسوجات.

ويقول سيريس هينستروسا ، المنسق المشارك لبرنامج V & A: "لقد تم بناء البيت الأزرق من قبل والد فريدا في عام 1904 ، ولكن عندما انتقلت كاهلو وريفيرا إلى هناك في الثلاثينيات ، قاموا بطلائه باللون الأزرق الزاهي ، بروح المكسيكية"،  "قبل ذلك ، كان قد زين بأسلوب أوروبي ، لكنهم ملأوه بلوحات مكسيكية وقطع أثرية وفن شعبي مكسيكي. إنه مكان غني بالألوان، فنجد المطبخ باللون الأصفر والمغطى بالكثير من البلاط والسيراميك المكسيكي ، على سبيل المثال".

ويضيف هينستروسا أن تبني كاهلو لحياتها التقليدية كان امتدادًا لتلك الحركة؛ لكن كانت هناك أسباب أكثر تعقيدًا أيضًا، كانت ترتدي الزي الإقليمي كبيان نسوي، بينما ساعدت التنانير الطويلة والمطرزة ، ورسومات الويبل المطرزة ، والمجوهرات الكولومبية على إخفاء إصابات ساقها "من شلل الأطفال في الطفولة وحادث الحافلة في شبابها".

وتوجد بعض المنسوجات المكسيكية المصنوعة في المملكة المتحدة، إذا كنت مهتمًا بالتصميم المستوحى من أسلوب كاهلو المكسيكي، على سبيل المثال، يبيع متجر التجزئة على الإنترنت Maison Numen الوسائد المصنوعة من القماش المنسوج المستخدم عادةً في صناعة أقمصة huipil، ويعتبر مونتيس آند كلارك ، اللذان يديرهما الأصدقاء لوسي مونتيس دي أوكا وكيت كلارك ، منفذًا ممتازًا آخر للوصول إلى مصممي ازياء لتفصيل ملابس كاهلو.

ويقول مونتس دي أوكا ، الذي اكتشف حب هذه المنسوجات من خلال زواجها من مكسيكية: "نحاول تقديم الأفضل، إذا ذهبت للتو إلى سوق محلي لشراء تطريزات مكسيكية، فالجودة متغيرة للغاية: قد تكون الخياطة فضفاضة حتى تتمكن من إخبارها أنها لن تدوم طويلًا ، أو قد لا تكون ألوان الصبغة جيدة جدًا".

ويمكن للنسيج المكسيكي التعرف عليه على الفور ، مع صورة ظلية مستوحاة من الحيوانات والنباتات والمخلوقات الغامضة ، وغالبا تأتي في ألوان قوس قزح".

وأصدرت مونتيس أند كلارك للتو مجموعة جديدة من المنسوجات العصرية التي يمكن اضافتها إلى المنزل بطريقة مميزة، التي تتكون من منتجات قطنية مخططة منسوجة يدويًا مثل مفارش المائدة وأغطية المصابيح واقمشة الوسائد.

وتناسب هذه المنسوجات الأنيقة والعصرية، الكثير من أنماط الديكور، وليس فقط المنازل المحبة للاسلوب المكسيكي، وقام Montes & Clark بتصميم مجموعة "Juanita " الخاصة والتي تعطي المنزل اسلوبا ريفيا منعش ومنسق مع مجموعة من الزهور البرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فيكتوريا وأربرت لعرض تراث كاهلو وأسلوبها المكسيكي افتتاح فيكتوريا وأربرت لعرض تراث كاهلو وأسلوبها المكسيكي



GMT 16:58 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن" عنوان منزل مصممة الديكور ليزا ماهديني

GMT 13:57 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح تمكنك من شراء شجرة عيد الميلاد المثالية

GMT 14:42 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مروة المليجي توضَح صعوبات العمل بعجينة الصلصال الحراري

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"

GMT 02:51 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

رسميًا بايرن ميونخ يمدد تعاقده مع هانز فيليك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates