تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال
آخر تحديث 00:58:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يٌفضّل أنّ تعكس قاعدة التصميم هيئة شخصيَّة محبَّبة للصغير

تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال

اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال
القاهره- صوت الامارات

تتطلَّب تجهيزات مكاتب للاطفال وضع خطَّة ديكور قبل شرائها، مع الإشارة إلى أهميَّة اختيارها بدقة لغرض ترغيب هذه الفئة بالدراسة، وتأمين جوٍّ مناسب ومريح لها. وفي هذا الإطار، تكشف مهندسة الديكور ريهام فرَّان، أهم النصائح والأفكار المساعدة في اختيار ديكورات وتجهيزات مكاتب للاطفال.

 • يُمكن إعداد تصميم يتخذ هيئة الطاولة والكرسي الملتصقين ببعضهما، على أن يحتوي التصميم على عدد من الجوارير أو الرفوف. ويحلو أن تعكس قاعدة التصميم هيئة شخصيَّة محبَّبة للأطفال، لا سيّما مجسم "سبايدرمان" الذي يلتقط الجزء العلوي بيده. إذا كانت الغرفة تضمُّ مكاتب عدة، يمكن اختيار شخصيَّات كرتونية منوعة. علمًا بأنّ الغرفة المذكورة تستوعب الذكور والإناث معًا.

• من الضروري الابتعاد عن الأفكار والمواد الكلاسيكيَّة، كالخشب والحديد، عند انتقاء الأثاث.

• إذا كان ارتفاع الجدار خلف طاولة المكتب يبلغ ثلاثة أمتار، يجذب تثبيت خزانة عبارة عن خمس درفات بالطول. أمَّا في الوسط فتوزّع سبعة رفوف من الأسفل إلى الأعلى، لتحمل الكتب والقصص والقرطاسية. وتُصمم المساحة الفارغة في الوسط بشكل هندسي، بحيث تُثبَّت صناديق التوضيب.

 

 • تُثبَّت على الجدار الذي يُقابل الخزانة، شاشة لعرض الوثائق للأولاد، مع طلاء الحائط المذكور بطلاء ذي لون هادئ، أو تصميمه بشكل مقلَّم بألوان فاتحة.

• تحلو تغطية الأرضية بالموكيت المتوافر بأنواع وأشكال عدة، خصوصًا ذلك المحمَّل بألوان مبهجة. علمًا بأنَّ الموكيت مقاوم للصوت، ويؤمن حماية للطفل عند سقوطه، ويضفي جوًّا دافئًا في المساحة. ولا مانع من اختيار أيّ لون للموكيت، شريطة أن لا يكون فاتحًا، لأنّ الموكيت سريعة الاتّساخ بخلاف الجدران.

• في شأن طلاء الخزائن، يمكن استخدام ألوان عدة كالأصفر مع الأخضر والزهري والأزرق، مع الإشارة إلى ضرورة دمج ألوان عدة لا تكون حكرًا على جنس معين. ومن الطبيعي التنسيق مع ألوان الطاولات والكراسي.

• يُفضَّل اختيار السقف المستعار ذي اللون الفاتح، مع وضع مجموعة من "السبوتات" باللون الابيض القمري وليس الشمسي، لأنّ الإخير يزعج البصر على المدى الطويل.

قد يهمك ايضا

اجعلي الجلسات الخارجية مكانًا ممتعًا لقضاء السهرات العائلية بأفكار جذابة

جولة في منزل مؤلف "بيتر بان" والمعروض للبيع بـ8.5 مليون جنيه إسترليني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates