جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

ورق الجدران
القاهرة - صوت الإمارات

تختلف أساليب ورق الجدران من بلد إلى آخر، ومن ذوق إلى آخر، مع توجّه راهن إلى استخدامه في غرف المنزل كافة، لإضفاء القيمة على الديكور الداخلي.ورق الجدران هو بمثابة لوحات فنيّة تضفي القيمة على الجدران، وبالتالي تتعدّد أساليبه وألوانه. وفي زيارة إلى مركز علامة "دي جورني" de Gournay ببيروت، اطّلعت "سيدتي" على أربع مجموعات من أوراق الجدران مختلفة في تأثيراتها، وتصاميمها التي تنهل من الشرق والغرب، وتجمع الماضي بالحاضر. ففي المجموعة الصينيّة، إحالة إلى ورق الجدران الذي عرف باسم "ورق الهند"، وظهر للمرّة الأولى في أوروبا خلال القرن السابع عشر، وبعدها في القرن الثامن عشر، عندما أمسى الطراز الصيني المعتمد في ورق الجدران، بنقوش النباتات والحيوانات يستخدم في بيوت تلك الحقبة وديكوراتها، بعدما وصل إلى ذروة الموضة. وبالتالي، هناك استعادة في المجموعة المذكورة لنمط عرفه الأثرياء في قرون خلت، لا سيّما في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. المجموعة اليابانيّة والكوريّة، بدورها، مستوحاة من حقبة إيدو، آخر حقبات تاريخ اليابان القديم، عندما كانت اليابان منغلقة تماماً عن العالم. تتّصف التصاميم بالبساطة، مع دعوة الخبراء إلى اعتماد التصاميم ذات النسيج الكثيف، أو تلك الخلفيّات على الورق المعدني الذهبي أو الفضي المطلي بطبقة زجاجية. نقوش المجموعة عبارة عن زهور الفاوانيا الكورية الفخمة وأزهار البرقوق وأشجار الصنوبر ونبات الوستارية...أمّا المجموعة البانوراميّة فتعيد رسم رسوم النبلاء الفرنسيين، الذين أعدّوها بعد أن عادوا من أسفارهم، وفي عقولهم مشاهد من الحروب والمعارك والانتصارات والحياة الريفية والصيد، بالإضافة إلى تمثيلات المدن من العصور القديمة، ومشاهد ذات أهمية أسطورية وخرائط وصور لمدن عظيمة، مثل: باريس وروما. وإلى الرسوم الحقيقيّة التي تكرّر رسمها، هناك رسوم رسمت من جديد بناء على قصص قديمة متداولة من هذه الحقبة أو مدينة معيّنة. المجموعة الانتقائيّة مستوحاة من صيحات الديكور المعاصرة، وتحيل إلى لوحات تجريدية، وفيها مزيج من أنماط الأزهار الأنيقة والتصميمات الغريبة، مثل: أشجار النخيل والقردة، جنباً إلى جنب أشكال غير واضحة من الألوان مستوحاة من لوحات الرسام والبروفيسور مارك روثكو Mark Rothko.

وقــــــــــــــد يهمك أيضا :

أبرز 4 اتجاهات في تصاميم ورق الجدران لعام 2021 تعرف عليها

ورق الجدران الرخاميّ يضفي فخامة لا مثيل لها على منزلك

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates