البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وَضَعَتْ في الحمَّام 8 دُمى بلاستيكية بألوان مُشرقة

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

الفنانة ومُصمّمة الديكور البريطانية إيلي هاووتس
لندن ـ ماريا طبراني

تخيَّلت الفنانة ومُصمّمة الديكور البريطانية، إيلي هاووتس، حين اشترت شقتها في منطقة فورست هيل، جنوب شرق لندن، قبل 5 أعوام أنها قطعة قماش بيضاء، وقالت: "إنها مجلس سابق تم بناؤها في السبعينات، وما يميز الشقة عن عصر السكن الاجتماعي هو نسب المساحات، إذ في الثمانينات أصبحت المساحات صغيرة، وغير عملية، كما أنها تتميز بالبساطة وتدفق الفضاء".

أقرأ أيضًا : الديكور الهندي يجمع بين البساطة والفخامة واستخدام الأثاث قوي النوعية

وتتذكر أنه في أحد أيام فصل الصيف وقعت في ورطة بشأن قرار شراء شقة أو عقار آخر، وتوضح: "لقد وقفت أعلى الشارع لمدة 20 دقيقة، كانت رائحته أشبه بشارعي، حيث الأشجار الموجودة هنا وهناك"، وبعد شراء الشقة الجديدة، قررت هاووتس هدم بعض الجدران الواهية، وتحويلها إلى اللون الأبيض، حيث القماشة البيضاء التي تخيلتها، وزودت المطبخ بأدوات شركة أيكيا الرخيصة السعر، واستبدلت السجاد القذر، بأرضيات مصنوعة من الخيزران.

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

وحين حوّلت الشقة إلى قطعة قماش بيضاء وأصبحت جاهزة بدأت المتعة، حيث وضعت رفوفا بيضاء سميكة على ثلاثة جدران في المطبخ، وغرفة العشاء، وغرفة الجلوس، وجمعت الزخارف التي تعود إلى ستينات وسبعينات القرن الماضي، من موقع eBay، وتضع الآن المزهريات الألمانية الكبيرة على رف واحد، بينما تجلس سبع قطط سوداء أنيقة أخرى إلى جانب تماثيل الغزلان والدلافين والأسماك الأخرى المصنوعة من السيراميك.

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

وتؤكد إيلي أن الغرض الأساسي مِن استخدام مثل هذه الزخارف إدخال الفرحة على نفسها وعلى الأشخاص الآخرين، وهي غالبا ما تحرك هذه التماثيل الصغيرة أو تغيّرها، لإعادة إضافة الحيوية والمرح إلى المكان، موضحة أن الاهتمام بتلك الرفوف عمل مبدع، فهي مثل العناصر الأساسية للرسم، فهناك مجموعة متوعة من الأشكال والألوان وكذلك الإيقاع.

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

وتخرجت إيلي في الكلية الملكية للفنون، وعملت كمساعدة لعدد من الفنانين المختلفين، بما في ذلك داميان هيرست، وكيث تايسون، وهي تساعد الآن الأفراد والأسر على إقامة تحويلات مخصصة وموجهة بالفن داخل مساحات العمل والمنازل، وفي منزلها يوجد كرسي فوتيه كبير من طراز "تيل"، وهو من أحد الأشياء القليلة في منزلها غير المستعمل، إذ تعلق ستائر إسكندنافية تعود إلى ستينات القرن الماضي على أبواب الفناء، وقالت إن كل شيء كان باللونين البرتقالي والبني، لذا احتاجت إلى شيء لتخفيف هذين اللونين، ولذلك اشترت ذلك الكرسي بسعر 350 جنيها إسترلينيا من موقع made.com، ويوجد شيء آخر تفتخر به، وهو الغيتار الذي يحمل اسمها ومعلق على الجدار، فقد صنعه لها آلان ميلر الذي أسس فرقةBand of Nod، وهي مجموعة من الفنانين والموسيقيين الذين لعبوا الكازو.

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك

افتتان إيلي بالمساحات ومعرفة كيفية استغلالها يعني أن شقتها مرتبة وخالية من الكراكيب، وتوضح أن ذلك يتحقق جزئيا من خلال شراء أشياء غير كبيرة الحجم، وأثاث بأرجل لأن الفجوة بين الأرجل الخاصة بالأثاث والأرض تضيف إحساس بالاتساع في الغرفة.

وتضع إيلي رفا في المطبخ "sex shelf" ويضم مجموعة من التماثيل الصغيرة الخشبية والفخارية والبلاستيكية، وعلى هذا الرف تضع صورة مضحكة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وتشير إليها بـ"قضيب ذكري" أهداه إليها أحد الأصدقاء، وتقول إن إشارة القضيب إلى ترامب، يعني أن روح الفكاهة تحتفظ بإنسانيتنا تجاهه، وإلا سنخاف من مشاهدته على شاشة التلفزيون".

وتستمر روح الفكاهة في الحمام حيث تضع تمثالا منفوخا بطول 4 أقدام على شكل مخروط "آيس كريم"، وخلفه جدار باللون الوردي، وكذلك حصان صغير أنثوي، وتقول: "اشتريت الحصان من متجر وايتستابل منذ 8 أعوام، إنه مطابق لواحد كنت ألعب به في طفولتي".

ويوجد أيضا في الحمام ثماني دُمى بلاستيكية بألوان مشرقة مختلفة، تضعهم تحت المرآة، وتقول: "إنها نسخ من الدمى الموجودة في جنوب أفريقيا، والتي يحملها الناس في ذكرى وفاة الطفل".

قد يهمك أيضًا :

الزخارف الشعبية تسيطر على تصميمات الديكور في بريطانيا

تعرفي على طرق مختلفة لترتيب المطبخ الصغير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك البريطانية إيلي هاووتس تُزيِّن منزلها برفوف تماثيل السيراميك



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates