دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019
آخر تحديث 08:48:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبلت 4.75 مليون زائر دولي في الليلة الواحدة

دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019

دبي للسياحة
دبي ـ صوت الإمارات

استقبلت دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 4,75 مليون زائر دولي لليلة واحدة، بزيادة قدرها 2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفق أحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة). واستكمالا للنجاحات التي حققها في العام 2018 شهد قطاع السياحة مؤشرات أداء متفائلة مدعوما بالتدفقات السياحية من أكبر أسواقه الرئيسية والناشئة، ممهداً الطريق نحو انطلاقة قوية لعام 2019 من حيث أعداد الزوار ومساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للإمارة.

وتصدرت الهند تلك الأسواق، وحافظت على مكانتها كأكبر سوق مصدر للزوّار إلى دبي، في حين حافظت المملكة العربية السعودية على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز الثالث، بينما واصلت دبي تحديث مقوماتها ومكانتها الرائدة بما يؤكد على استمرار المدينة في المحافظة على جاذبيتها لدى أسواقها التقليدية.

رأي الزوار الدوليين لدبي
وأوضح "تقرير استطلاع رأي الزوار الدوليين لدبي" الذي يراقب سلوك الزوار وتفاعلهم في الأماكن التي يزورونها في مختلف أرجاء الإمارة، هذا النمو المطرد، حيث كشفت نتائج الاستطلاع الأخير أن 99,8 في المائة من الزوار كانوا "سعداء" أو "سعداء للغاية"، كما أعرب 99,7 في المائة منهم عن حماسهم لترشيح دبي للزيارة لدى الأصدقاء أو العائلة.

الهند والسعودية والمملكة المتحدة
وبحسب إحصاءات أعداد الزوار خلال الربع الأول، وفي ما يتعلق بالأسواق الرئيسية حافظت الهند على مركزها الأول ضمن الأسواق العشر الرئيسية الأولى المصدّرة للزوّار إلى دبي بـ 564,836 زائراً، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بعدد زوار بلغ 411,586 زائرا، وحلّت المملكة المتحدة في المركز الثالث بـ326,586 زائراً.

أقرأ أيضا "دبي للسياحة" تخرج أول دفعة من موظفيها المواطنين ضمن "مسار"

الصين وسلطنة عمان وروسيا
من جهتها واصلت الصين نموها خلال الربع الأول من هذا العام، حيث حلّت في المركز  الرابع، محقّقة نمواً بلغ 13 في المائة مع استقبال دبي 291,662 زائراً، وذلك بدعم من استراتيجية "جاهزية دبي لاستقبال الزوّار الصينيين" وتشجيعهم على زيارة الإمارة خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة. تلتها سلطنة عمان لتحلّ في المركز الخامس مسجّلة نسبة نمو كبيرة بلغت 27 في المائة وبعدد زوّار بلغ 263,182  زائراً. أما روسيا فسجّلت دخول 234,142 زائراً إلى دبي، وسجّلت ألمانيا نمواً بنسبة 5 في المائة، مع ترحيب دبي بـ203,651 زائرا ألمانيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

الولايات المتحدة الأميركية
وبالنسبة إلى الولايات المتحدة الأميركية فشهدت نموا طفيفا بنسبة 3 في المائة وبعدد زوار بلغ 185,864 زائرا، بينما حلّت باكستان في المركز التاسع بعدد 137,015 زائرا، وتقدمت فرنسا مركزين محققة نسبة نمو ملحوظة وصلت إلى 17 في المائة وبعدد زوار بلغ 121,189 زائرا.

منطقة دول أوروبا الغربية
أما في ما يتعلق بالنتائج وفقاً للمناطق الجغرافية، فقد سجلت منطقة دول أوروبا الغربية نتائج قوية في أعداد الزوار لليلة واحدة في الربع الأول من عام 2019، حيث شكّلت ما نسبته 23 في المائة، وحافظت على مركزها منذ عام 2018، وتبعتها منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 17 في المائة، ومنطقة دول جنوب آسيا بـ16 في المائة من حيث أعداد الزوار الدوليين. كما شكّلت منطقة شمال وجنوب شرق آسيا ما نسبته 11 في المائة، وهو ما يعكس النمو المستدام الذي يأتي كثمرة لجهود دبي للسياحة والتزامها باستراتيجية تنويع الأسواق.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وحافظت مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة، ودول أوروبا الشرقية على حصتها عند 10 في المائة لكل منها. كما أسهمت الأميركيتان الشمالية والجنوبية بنسبة نمو بلغت 7 في المائة من إجمالي أعداد الزوّار، أما منطقة أفريقيا فسجّلت نسبة 5 في المائة، بينما بلغت حصة استرالاسيا 1 في المائة.

وجاء هذا النمو الثابت في الأسواق الرئيسية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مدعوما بتنفيذ حملات ترويجية ومبادرات مصمّمة خصيصاً للأسواق والوجهات المستهدفة، والتي تضمّنت أحدث أجزاء الفيلم الترويجي (#كن_ضيفي) من بطولة نجم بوليوود الشهير شاروخان، والذي يستهدف الجمهور الهندي في كل مكان، وحقق الفيلم 160 مليون مشاهدة

قد يهمك أيضا

"دبي للسياحة" تكرّم الفائزين بـ"جائزة الاستدامة"

"دبي للسياحة" تستهدف تعزيز مكانة الإمارة وجهة رائدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019 دبي تُؤكِّد على مكانتها كوجهة سياحية عالمية في 2019



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد" وأقراط منسدلة

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 22:13 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المحكمة الرياضية توقف جوناثان تاه مدافع ليفركوزن مباراتين

GMT 02:29 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

صلاح على رأس قائمة ليفربول في كأس العالم للأندية

GMT 08:10 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر سيتي يعزّز عضلاته المالية أمام جاره «الأحمر»

GMT 07:32 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

رونالدو يقود قائمة اليوفي وعودة رابيو أمام لاتسيو

GMT 07:37 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

لوكاكو ومارتينيز يقودان هجوم النيراتزوري أمام روما

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 19:40 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

سامي خضيرة يغيب ثلاثة أشهر بعد خضوعه لجراحة في الركبة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن النسخة المصغرة من لعبة التسعينات "تماغوتشي"

GMT 03:29 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم عدد من كتاب "أدب حرب أكتوبر"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates