جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية
آخر تحديث 10:25:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع الوادي البارد وأنشطة مثالية للأسرة والمغامرين

جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية

دروس اليوغا في الصحراء حول البتراء
عمان ـ خالد الشاهين

انطلقت إيما تموبسون محررة "الاندبندنت" في رحلة سياحية إلى الأردن، واصفة جمال وجاذبية المنطقة بين المناطق والبلدان التي زارتها وتقول "لقد ذهبت وقمت ببعض الرحلات إلى الكثير من الأماكن الغريبة: من دير بالتبت إلى سطح قارب ينجرف أسفل نهر الأمازون. ومع ذلك، لا يوجد أي شيء يقارن بصخور ليتل بيترا المشمسة، أو ("الوادي البارد")، التي نحتت جدرانه من الحجر الرملي المدرج كمعلم سياحي من قبل "اليونسكو" مع نفس شكل المباني النبطية القديمة التي عثر عليها في مدينة البتراء.

 

جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية

 

وتقول ساندرا جيلي، معلمة اليوغا الخاصة بنا، إننا نختبئ ونقيم خلف معسكر إذ يعد من عجائب الدنيا السبع. وقد تخلت جيلى عن مسيرتها المهنية في مجال الإعلان قبل ثماني سنوات منتقلة من أمستردام، الآن، وقالت إنها تقدم اليوغا وما يسمى بجلسات "الحصان التأمل" للمسافرين الذين يرغبون في إعادة الاتصال مع روح البلاد القديمة ومع وأنفسهم.

وتقع الأردن بين سورية وإسرائيل والعراق والمملكة العربية السعودية، فإنها تمثل واحة السلام في الحي صاخب. إنها ليست آمنة وسهلة للدخول فقط (مع تأشيرة دخول عند الوصول)، ولكن لديها مجموعة متعددة من الأنشطة أكثر من أي مكان آخر في الشرق الأوسط، مما يجعلها مثالية للأسر والمغامرين ومحبي السفر، وتقول إيما "بينما اتسلق الصخور قمت بمشاهدة مجموعة من النمل يحمل فتات من الطعام إلى كهفه الصغير، ورأيت مجموعة من النعاج وهم يتأملونا بحزر مع إطلاق بعض الأصوات نحن نتسلق الجبل حاملين معنا مفارش اليوغا أسفل الظهر، ووصلنا إلى القمة وبدأنا في البحث عن مكان لوضع مفارش اليوغا، لكن المكان كان وعرًا ومليئًا بالصخور والنتوءات، ولكننا في النهاية عثرنا على المكان المناسب.

 

جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية

 

وتضيف "كانت الشمس في الأعلى حارقة قليلا بينما كان الهواء يشبة هواء مجفف الشعر وكنا نستمع إلى صوت الأذان من المسجد القريب للقرية ، وبينما نتحرك وضعت كفتي على أحد أسطح الحجارة الرملية وفكرت في الأيدي التي حفرت هذه المعابد والمساكن والسوق منذ أكثر من 2000 سنة مضت. فكرت في تجار الحرير الذين كانوا يمرون عبر هذه الطريق لبيع تجارتهم، في تلك الأثناء ها هنا نحن وقد شرفنا على الانتهاء وقد حل الليل".

وفي طريقنا للعودة مرة أخرى أشعلنا مصابيحنا، وسط النتوءات والصخور في البتراء. وهناك بعض التجارب والأشياء الغربية التي يمكن تجربتها في الأردن مثل (العلاج بالتأمل بمساعدة الأحصنة) وهي نوع من أنواع العلاجات التأملية تستجيب فيه الخيول لمشاعرك الداخلية - على سبيل المثال فإذا كنت غاضبا تصدر الأحصنة صوتا، ويقال إنه للمساعدة على شفاء السلوك اللاواعي.

 

جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية

 

ولتجربة أكثر إثارة يمكنك الذهاب إلى وادي رم والذي يسمى أيضا بوادي القمر، إذ صنفته "اليونسكو" بأنه خالٍ تماما من الملوثات، وفي الوادي يمكنك الاستمتاع بمشاهده النجوم وصفاء السماء والتقاط الكثير من الصور الكونية الرائعة. وللمزيد يمكنك قضاء بعض الوقت مع قبائل البدو وهم البدوالأصلي الصحراوي في شبه الجزيرة العربية. فسوف يعلموك مهارات البقاء على قيد الحياة الصحراء، والتخيم مع أسرهم، كيفية تحديد النباتات التي يمكن استخدامها كأحمر الشفاه أو طريقة عمل الصابون وكيفية تربية قطيع من الماعز. ويمكنك الشروع بالقيام بمغامرة كركوب البحر لمدة تسعة أيام "البحر الميت" إلى البحر الأحمر في الجنوب، ويمكن الاستمتاع بالسباحة واستكشاف وادي مجيب - وهو الوادي المذهل الذي يعد أدنى محمية طبيعية في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية جولة في الأدرن لمشاهدة أجمل معالمها السياحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates