أفضل 10 معالم سياحية موجودة في مدينة بروكسل
آخر تحديث 16:29:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعتبر أكثر ساحة في أوروبا يستمتع بها الناس

أفضل 10 معالم سياحية موجودة في مدينة بروكسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل 10 معالم سياحية موجودة في مدينة بروكسل

السياح في مدينة بروكسل البلجيكية
بروكسل - سمير اليحياوي

كنت دائمًا محل استغراب الأصدقاء الفرنسيين، خلال العيش في باريس، عندما أقول لهم أنني سأقضي عطلة نهاية الأسبوع في بروكسل، فعلى وجه اليقين، قد لا تكون بروكسيل من بين أفضل 10 وجهات في العالم لمشاهدة معالم المدينة، على الرغم من أن ساحة غراند بلاس الضخمة، مع بيوتها المزخرفة وقصورها، تقع إلى جانب ساحة سان ماركو في البندقية كأكثر ساحة في أوروبا يستمتع بها الناس، إلا أن العاصمة البلجيكية إعادة ابتكار نفسها من خلال ظهور أماكن جديدة، لقضاء الأوقات الممتعة والمطاعم والحانات وازدهار الحياة الليلية فيها، فضلاً عن التسوق الذي امتداد بانتشار محلات الأزياء، في واحدة من الأسواق الكبيرة في ساحة جيو دي بال.

تشتهر تلك المدينة بالعديد من الفاعليات والأحداث غير التقليدية التي تقام في نهاية كل أسبوع، مثل مهرجان شاحنة الغذاء بالإضافة إلى العديد من الحفلات التي تقام دون توقف ومسرح الشارع، كل تلك الفاعليات التي تحدث في مهرجان الصيف في بروكسل، تليها بعض الفاعليات مثل تصميم سبتمبر/أيلول، وأيام الموضة في بروكسل التي تعقد في تشرين الأول/أكتوبر، كما تقام بعض الحفلات خلال عطلة نهاية الأسبوع لشرب البيرة البلجيكية في (2-3 سبتمبر/أيلول)، وسوق عيد الميلاد التقليدي الذي يستمر لمدة شهر.

ويشعر السياح دائمًا في بروكسيل بحالة ترحيب في هذه المدينة العالمية، كما أن بروكسيل تستخدم أعضاء من الاتحاد الأوربي لاستضافة هؤلاء السياح، لكن ما يجعل المكان مميزًا هم أبناء المدينة أنفسهم - وهم يقودون الناس، بلهجتهم الخاصة، ويترفعون عن المشاحنات السياسية بين المجتمعات الفلمنكية والفرنسية الناطقة بالفرنسية، وينجحون في جعل بروكسل مجال مستقل عن كل تلك الخلافات السياسية .

متحف عالم القطار في بروكسيل
هذا المكان الفريد، الذي افتتح العام الماضي، يمتد بطول ورش عمل السكك الحديدية الهائلة التي تشبه مجموعة من افلام الخيال العلمي، حيث يعتبر مسار استثنائي يأخذك للماضي من خلال مشاهدة 22 قاطرات، من القطارات البخارية، والتي صنعت في وقت مبكر، كما ستشاهد حافلات يرجع تاريخها للحرب العالمية الأولى، وقطارات النقل الملكي ومحاكاة مستقبلية لقطار عالي السرعة.

مركز الصور الهزلية البلجيكي
يعتبر فن الكاريكاتير متأصلة في الثقافة البلجيكية، بداية من شخصية تان تان. فيعتبر هذا المتحف الذي يقع في مبنى صممه هورتا قبلة لأي شخص مهتم بما يعرف بفخر هنا كالفن التاسع. يقع هذا المركز المتخصص في سلومبرلاند (هناك ستة متاجر أخرى ضمن سلسلة في جميع أنحاء البلاد). كما أن ذلك المتحف يقوم بعرض الفن الهزلي الأوروبي والأميركي والياباني منذ عام 1989، ويعتبر واحد من أكبر المحلات الهزلية في أوروبا.

مركز بوزار الثقافي في بروكسيل
تمتلك بروكسل نصيبها العادل من المتاحف البارزة، فمن المتاحف الملكية مع روبنز وبروجلز إلى مجموعة لا مثيل لها من متحف ماغريت. الا أن مركز بوزار يقدم شيئا مختلفا، فهو مركز فنون جميلة غير انتقائي، مما يشكل تحديا، حيث يعتبر مراة تعكس صورة للمدينة نفسها. يقع بوزار في مبنى فيكتور هورتا، حيث تعرف تصاميمه الفنية على أفق المدينة، بالاضافة الي أن بوزار يقدم المعارض المختلفة والحفلات الموسيقية الكلاسيكية والموسيقى العالمية والمهرجانات السينمائية.

سوق الأحد، للمزارعون، الذي يقام في فلاجي
تضم بروكسل مجموعة من الاسواق الملونة، فمن الاسواق الشمالية الافريقية التى تغطى محطة ميدي صباح الأحد، إلى ساحة بلاس دو شاتلين في مساء الأربعاء، إلا أن سوق الأحد في بلاس فلاجي، يقام بطول البحيرة والحدائق، ويكون بمثابة احتفال، تظهر خلاله شاحنات الاطعمة التي تقدم أطباق الخضروات العضوية، البرغر، والمحار، والشمبانيا.

سوق بروكسل الفاخر
تعتبر المدينة منجم ذهب في عالم تجارة الأزياء الفاخرة، فمع العشرات من المحلات التجارية في جميع أنحاء المدينة، إلا أن الأحد الأول من كل شهر، يصبح سوق سانت جيري سوقًا فاخرًا مليئًا بالمعارض التي تبيع كل شيء من الفينيل النادر إلى حقائب شانيل الكلاسيكية، وتصميمات دريز فان نوتن الخالدة والقبعات الغالية ماركة الفيس بومبيليو.

متجر أوريباني 
يقسم هذا المتجر إلى جزئين حيث جزء مخصص كأتيليه، وجزء بوتيك غير تقليدي، أوريباني يعرض عمل عشرات من المصممين المحليين الشباب الذين يقدمون الأزياء العرقية. وبصرف النظر عن الملابس الا ان جميع المنتجات به أصلية، كما يشمل البوتيك أيضا مستحضرات التجميل العضوية، والمجوهرات وحقائب اليد.

ممر 125
وبامتداد متاجر الأنتيكات باهظة الثمن في جميع أنحاء ساحات سابلون بالاضافة الي بريك-ايه-براك في جيو دي بال، فإن "رو بلايس" لديها العشرات من المغارات وهي عبارة عن صالات عرض لأثاث بأسعار معقولة، يعتبر ممر 125، يشبه كهف علاء الدين، فهو عبارة عن متاهة مكونة من 30 متجر موزع على أربعة طوابق في قصر قديم، يقوموا ببيع مصابيح آرت ديكو، والأقنعة الأفريقية، والخزف الهولندي، وأحواض الاستحمام الفيكتوري .

متجر بيرنارد جافيلان
إذا كنت تريد ان تتسوق من متجر فاخر واحد فقط، فليكن بيرنارد غافيلان، عبارة عن متجر مكتظة تخشي تقريبا المشي فقط فيه. ولكن بيرنارد، عبارة عن مؤسسة بروكسل المعروفة باسم "فرعون الموضة"، وسوف تجد كل ما تريد ، من أحذية رياضية نادرة من سبعينيات القرن الماضي وسترات متعددة الألوان التي يفضلها مغني الراب البلجيكي سترومي. ويعتبر غافيلان أيضا مكان دي جي، يوجهك على الاماكن التي تسهر فيها في عطلة نهاية الأسبوع.

مدام تشابو
يقع هذا الفندق البسيط في حي سانت جاك المحاط بالمطاعم البرازيلية والكوبية والإثيوبية، ويحيي الأطباق الوطنية غير الرسمية في بلجيكا: مثل ستومب، الذي يعتبر خليط من البطاطا والخضار، مع بضع النقانق والعصير. وفي مطع مدام تشابو يمكنك اختيار الخليط الذي تفضله من الخضروات، مع سمك القد، ولحم البقر أو اندفيز للنباتيين، وكذلك لحم الخنزير والبطاطير.

مطعم سوليد دي أفريك (الشمس الافريقية)
اذا كنت في بروكسيل لابد من قضاء ليلة في حلبة ماتونج الأفريقية المزدحمة فهو مكان عظيم لبدء المساء مع كأس من مشروب الرم في هذا المقصف الكونغولي الجميل. سوف تستمتع بالموسيقى الرائعة، أطباق الدجاج الرخيصة واللذيذة مثل ميف، وهي اطباق مطبوخة في صلصة الفول السوداني الغنية، أو ياسا، المنقوع في الليمون والبصل والفلفل الحار، بالإضافة إلى أطباق نباتية كما ان هذا المكان يقدم الماعز المشوي والألبان.

بن بون
يطل على سوق جيو دي بال، وهي عبارة عن محطة إطفاء قديمة تم تحويلها إلى مطعم عصري يعمل على مدار اليوم، يقدم أطباق مبتكرة وبأسعار معقولة: لحم الخنزير المدخن مع الجزر العضوي؛ الأسكلوبات المشوية، وغيرها من الاطباق والمشروبات التي يتميز بها مطعم بن بون.

سان
سانغ-هون ديجيمبر، وهو طاه مع اثنين من نجوم ميشلان، وقد أقام أخيرا متجر في بروكسل حيث يأكل العملاء مع ملعقة فقط مجموعة متنوعة من السلطانيات المليئة بالمنتجات الموسمية اللذيذة - كونفيت الخنزير ولحم الخنزير مع البطاطا المدخنة، وغراس فوي، وشيري والفطر المقرمش، والفاصوليا البيضاء وبلح البحر والحبار. لابد من الحجز اذا اردت ان تتناول وجبة في هذا المطعم.

لا مير دو نورد
لم يعد طعام الشوارع مختفيا الآن، حيث أصبح سماكين  بروكسل مكان يقدم الطعام في عطلة نهاية الأسبوع، وتري الحشود في الشارع تنتظر وعاء من حساء السمك، والكروكيت والتونة والاسكالوب أو المحار.
يزدهر شرب البيرة في بروكسل حيث يقدم مشروع البيرة في بروكسيل أماكن مخصصة لتقديم أكثر من 15 نوع من البيرة بما في ذلك البيرة الداكنة ودلتا إي بي ايه. بدلا من تذوق البيرة المخمرة حديثا والجعة المصنوعة في المرآب الصغير، "إن ستوملينغز". لمزيد من ترابيست أليس التقليدية، تزور "كريك" او بار إستامينيت التقليدي، كما يقدم لا مورت سوبيت، أو بوشنليكيلدر، المشروبات.

لا بروكانت
هناك نصف دزينة من المقاهي الصاخبة المحيطة بسوق جيو دي بالي، والتي تكتظ بالرواد من الصباح الباكر. يمكنك اختيار واحد من  200 اختيار من البيرة في لا بروكانت، وفي أوقات الغداء في نهاية الأسبوع توجد فرقة موسيقية تعزف موسيقي حية، ويشاركهم معظم الزبائن في الغناء.
مدام موستاش
أفضل نادي في قلب سانت كاترين الربع. فإنه من السهل الوصول اليه حيث انه مرئي لوجود دائما طابور طويل خارج الباب، ولكنه يستحق الانتظار، حيث انك ستستمتع في الداخل بكباريه كيتش، والمشروبات الرخيصة والرقص والموسيقى. كما يوجد كل ليلة دي جي مختلف، أو أحد فرق الروك، بالاضافة الي أنك سترجع لثمانينيات القرن الماضي من خلال موسيقي الديسكو.

ذا فيوز
هذا المعبد الأسطوري لا يزال واحدا من أفضل اماكن الرقص خلال خروجتك في ليلة السبت. يعتبر فيوز مصمم على ثلاثة مستويات، ويقدم انواع الموسيقي المختلفة وموسيقي الهيب هوب.
اللورد بايرون
يقع بار لورد بايرون تحت الرادار بعيدا عن الحياة الليلية المشرقة التي تحيط بسوق سان جيري، وهو معروف بكوكتيلاته الكلاسيكية مثل مارتينيز و كوزموبوليتانز، ومجموعة واسعة من الويسكي. أبواب مغلقة رسميا في 4:00، لكنه غالبا ما يحمل على خدمة.
بونيفوي
يجب أن يكون هذا أفضل بار ما قبل وبعد النوادي، حيث نادرا ما تغلق الأبواب قبل الفجر في عطلة نهاية الأسبوع. مدسوس بعيدا في شارع خلفي قبالة ساحة غراند بلاس السياحية، صغير، مضاء لا يمكن التنبؤ ببونيفوي، وهذا هو السبب في أنه شعبي جدا. لديها مجموعة جيدة من البيرة والكوكتيلات الإبداعية، والموسيقى والفرق الموسيقية التي تعزف موسيقي الجاز الحية.
اين يمكنك الاقامة
فندق زوم
قبالة فندق أفينو لويز الأنيق، فإن هذا الفندق الجديد ذو التصميم المذهل بأسعار معقولة، يعرض كاميرات خمرية، وصور فوتوغرافية، وعلامات كوداك، وجدارية ضخمة تستقر على سكان بروكسل، يتميز بار البيرة بـ 50 مشروبًا محليًا مختلفًا.
ترين هوستيل
تم افتتاح هذا الفندق الفريد من نوعه الذي يضم 200 سريرا في العام الماضي بجوار عالم ترين وورد، ويمكن للضيوف النوم في مساكن مريحة ذات أربعة أسرة أو كوشيت أصيلة في حجرات قطارات فعلية أو الإقامة في جناح فاخر في عربة متوازنة على السطح. ويقع في حي سكايربيك، على بعد 15 دقيقة بالترام من مركز المدينة.
أوغستين
تم تجديد الغرف ال 47 في هذا القصر الكبير الذي يعود إلى القرن 19، وتم تجديده بشكل عصري، مما يوفر أخيرا عنوانا ذكيا في هذا الحي المتغير بسرعة، والذي يقع تماما بين محطة ميدي متعددة الثقافات والمعالم السياحية حول غراند بلاس. يقع الفندق قبالة فندق كوم شيز سوي، وهو أعلى مطعم للذواقة في المدينة.
كيفية السفر
يوروستار (مقابل 58 جنيها استرلينيا من لندن ست بانكراس) هي الطريقة المثلى للوصول إلى بروكسل، أو رحلات من هيثرو مع خطوط بروكسل تبدأ في 79 جنيه استرليني شاملة العودة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 معالم سياحية موجودة في مدينة بروكسل أفضل 10 معالم سياحية موجودة في مدينة بروكسل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates