تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام زلاجات Ski- Doo المثيرة

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

قمة موسالا في البلقان
بلغاريا ـ رولا عيسى

خاض كيرل ديكسون، محرر السفر، في صحيفة اكسبريس البريطانية، تجربة جديدة تتسم بالمغامرة والتشويق، في تحدٍ جديدٍ، وبحثاً عن اكتشاف المزيد من المناطق الجميلة في بلغاريا، معتمدًا على زلاجات Ski- Doo في رحلة تشبه مغامرات جيمس بوند.

  أقرأ أيضا :  تمتع برحلة تزلج مميزة في أجمل منتجعات بلغاريا الشتوية

تب ديكسون عن مغامرته للتزلج على الجليد في أكبر منتجعات التزلج في بلغاريا: " في رحلة مشوقة للغاية قمت بتوجيه سيارتي الثلجية حول منحنى ضيق وقابلت على طول مسار جبلي متجمد العديد من الأشجار الكبيرة، ومع إمالة مُرضية إلى اليسار، تمكنت من تفادي منحدرا منخفضا حيث التقطت السرعة والثقة، وفقدت نفسي في مغامرة من الخيال تشبه مغامرات جيمس بوند المثيرة".

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

وأضاف: "كنت في غابات الصنوبر الثلجية فوق بوروفتس، أكبر منتجع للتزلج في بلغاريا، في محاولة لإتقان قيادة زلاجة الثلج الكلاسيكية (سكي دو) وهي العلامة التجارية الأولى لعربات الثلوج في العالم.. وفي غضون 20 دقيقة، تعلمت أن أتحكم في المقاود -  والزر العكسي والفرامل".

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

وكتب ساخرًا: "اخترع زلاجات "سكي دو"، مهندسًا كنديًا، للتنقل في المناطق النائية في بلاده الثلجية، ولكن ربما كان أيضًا يحلم بفيلم بوند لذلك صنعها لتكون رمزا للمغامرات المشوقة".

وتابع قائلا: "إذا كنت تحب حكايات الجواسيس ومغامراتهم الغريبة ، فإن بوروفيتس لديها تاريخ من الشيوعية في حقبة الحرب الباردة التي يمكن أن تثير خيالك أيضًا، فبعد طرد الحزب في أوائل التسعينيات ، بدأ السائحون الألمان في القيام برحلة على الطريق تستغرق ساعتين من مطار صوفيا ، حيث تسلقوا  ارتفاع 4330 قدمًا في جبال ريلا، وعندما غادروا ، أصبح تسلق هذا الجبل من الرياضات الشتوية البريطانية التي يزداد الطلب عليها اليوم، حيث أن حوالي 90٪ من الزوار من المملكة المتحدة ومعظم السكان المحليين يتحدثون الإنجليزية".

المنتجع أكثر وعورة من منافسيه الغربيين الأشهر
يرتفع "بوروفيتس" 1300 متر فوق سطح البحر، ويبعد أكثر من 70 كيلومتراً عن العاصمة "صوفيا". وهناك، يبلغ طول مسارات التزلج للمسافات الطويلة 35 كيلومتراً.

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

كما يشكل المنتجع ملاذاً لمن يرغبون بقضاء إجازة شتوية مميزة، حيث يمكن استئجار معدات التزلج بمبلغ 15 يورو في اليوم، والتسجيل في دروس التزلج الخصوصية بحوالي 20 يورو في الساعة.
كما يوجد العديد من الحانات والمقاهي ذات الأسقف الحديدية المموجة التي نشأت خلال فترة ما بعد الشيوعية.

ولكن يقول السكان المحليون إن منحدراته - بها تنوع كبير ، متقاطعين في مساحة 8،400 قدم عبر الغابات الكثيفة.

ويمكن الاعتماد على تساقط الثلوج طوال الموسم ولكن إذا كان هناك القليل أو الكثير من الانخفاض في سقوط الثلج، فهناك بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها.

هناك ، على سبيل المثال ، دير ريلا (Rila Monastery) ، وهو مزيج رائع من القباب ، والأروقة المقوسة ، والأفنية والجداريات التي يعود تاريخها إلى 1،100 عامًا ، ومع ذلك لا تزال موطنًا لـ 60 راهبًا. أو  "Tsarska Bistritsa" ، القصر الملكي السابق ، مبنى أبيض مذهل ، بناه فرديناند الأول ملك بلغاريا في أواخر القرن التاسع عشر.

ويشتهر منتجع بوروفتس بكونه رخيصا و أسعاره المنخفضة لمعدات التزلج والغرف والطعام والشراب والنقل فبالمقارنة على سبيل المثال مع تكلفة 210 جنيه استرليني النموذجية لتأجير معدات التزلج ، والألواح، والأحذية ، والتعليم لمدة ستة أيام ، إلى 265 جنيهًا استرلينيًا ، في منتجع تروا فاليس الفرنسي، ستجد أنك تحصل على ميزة كبيرة.

يعد فندق "Rila Hotel" جيد مثل معظم باقي الفنادق في المنطقة كما أنه يطل على إطلالات رائعة. تم بناؤه في سنوات ازدهار الشيوعيين وكان المفضل لدى كبار أعضاء الحزب.

تتميز جميع الغرف الـ 500 بأنها أنيقة وفسيحة ومريحة ولا تحتاج إلى وسائل اضافية، بما في ذلك أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة.

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا

كما يوجد بالفندق مركز صحى رائع ومنتجع صحى كامل مع حمام سباحة وحمامات بخار وحمام تركى وكازينو ومركز ألعاب ومتجر لتأجير معدات التزلج وغرف مؤتمرات.

تضم المناطق المشتركة في الفندق صالات عرض لصور فوتوغرافية بالأبيض والأسود وتحتفل بكأس العالم للتزلج في بوروفتس في أوائل الثمانينيات. وتتراوح مطاعمه الثمانية من بوفيه سيزونز الرخيص والمبهج إلى مطعم Les Arcs الأنيق، ويقدم مطعم Samokovi المفضل الأطباق الإقليمية في أجواء الماهوجني المريحة.

توفر شركة السفر Balkan Holidays إقامة مع وجبتي طعام لمدة سبع ليالٍ في فندق Rila من فئة الأربعة نجوم في Borovets ، بلغاريا ، بسعر يبدأ من 533 جنيه إسترليني للشخص الذي يغادر في 19 يناير مع خدمات النقل (606 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد في 26 يناير). balkanholidays.co.uk ، 020 7543 5555.

وقد يهمك أيضاً :

تمتع برحلة تزلج مميزة في أجمل منتجعات بلغاريا الشتوية

روعة التزلج على الثلوج عند السفر إلى بلغاريا في الشتاء

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا تجربة مشوّقة للتزلج في المنتجع الأكثر وعورة في بلغاريا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates