بيكي أوبيروي يكشف طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل على ثاني أعلى جائزة مدنية في الهند

بيكي أوبيروي يكشف طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيكي أوبيروي يكشف طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة

فنادق بيكي أوبيروي الشهيرة
نيودلهي ـ سمير اليحياوي

كشف رجل الأعمال الهندي الأسطوري بريثفيراج سينغ "بيكي أوبروي"، طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة، قائلا: "أرغب في أن أكون الأفضل، وليس الأكبر".
وحوّل هذا الرجل مشهد الضيافة في جميع أنحاء شبه القارة الهندية، وأعاد تعريف الرفاهية ووضع الفنادق الهندية على الخريطة، ربما يكون قد بلغ التاسعة والثمانين من العمر، لكنه سيظل "صاحب الفندق" الأكثر تأثيرا وإلهاما في تلك الصناعة.

يقرأ أوبروي كل مراجعة نقدية له ويجلس ضمن مقابلات كبار الموظفين بنفسه، وينصح الحكومة في بعض الأحيان بالشأن السياسي، وحصل على ثاني أعلى جائزة مدنية في الهند "Padma Vibhushan"، وقام حتى وقت قريب بزيارة كل عقار في سلسلة فنادقه البالغ عددها 35 فندقا من الفنادق الفاخرة والسقيفات مرتين في السنة والتي تمتد عبر شبه القارة الهندية من قاعة وايلدفلوور الاستعمارية في جبال الهيمالايا إلى "فندق عائم"، وهو عبارة عن سفينة متحركة في المناطق النائية في كيرالا بالهند.

تبدأ قصة مجموعة أوبروي مع والد بيكي، موهان سينغ أوبروي، المعروف باسم "MS" ولد في باكستان في عام 1898، فر MS من منزله كشاب بعد أن اندلع طاعون قاتل في قريته، وانتهى به الأمر في محطة تلال شيملا، العاصمة الصيفية السابقة لجبال الهيمالايا.

هناك، سرعان ما بدأ العمل في فندق كلاركس، وترقى حتى اشترى الفندق في نهاية المطاف في عام 1934 عن طريق بيع مجوهرات زوجته.
بعد أربع سنوات، اشترى M S عقد إيجار فندق Grand Hotel Kolkata، بعد بيعه بسبب وباء الكوليرا الذي جعله فارغا من الضيوف، ثم اندلعت الحرب العالمية الثانية، واستولت الحكومة على الفندق وقام M S بإدارة الممتلكات كحجر لـ4،000 من الجنود البريطانيين والأميركيين.

يتذكّر بيكي "كان ضباط سلاح الجو يستخدمون التحليق فوق النهاية الشرقية لجبال الهيمالايا إلى الصين. في بعض الأحيان لا يعودون. أتذكر رؤية جميع الأشياء المخزنة في الغرف، في انتظار أن يتم إرسالها إلى عائلاتهم. تلقت مدينة كولكاتا ضربة مباشرة أيضًا، وقصفت اليابان الميناء لأن الإمدادات كانت تنتقل من هناك إلى الأمام في بورما، تسببت الإنذارات بغارة جوية في حالة من الذعر الشديد".

بعد انتهاء الحرب، أرسل M S ابنه في رحلة حول العالم لجلب خبراته وبدأت هذه التجربة بتعليمه خبرات غير عادية فلم يكن يعيش في منزله الخاص حتى بلغ سن الأربعين.

ويقول بيكي: "لست مهندسًا معماريًا، ولست مصممًا داخليًا، ولا أدعي أنني واحد منهم. لكن أعتقد بأن لدي حسا فنيا جيدا بشكل معقول. لقد سافرت حول العالم وأعرف ما يتوقعه الناس. لذلك أتعامل مع نفسي كعميل. حتى في فنادقنا الخاصة. أنا العميل هذا هو الاختبار".

بيكي حريص على أن يحذو موظفوه حذوه قائلا: "يجب على الأشخاص الذين يقومون بالعمل في فنادقنا زيارة فندق آخر في المجموعة على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في السنة. عندما اعتدت على زيارة جميع الفنادق، كنت أجمع الموظفين وأخبرهم بما نتوقع منهم، وما الذي تفعله الشركة وسألتهم عما إذا كانت لديهم أي أسئلة. الآن أصبحنا مشغولين للغاية".

في عام 1954، أعطى M S، بيكي، الذي كان عمره آنذاك 25 عامًا، أول فندق يديره -Maidens in New Delhi، وهي منشأة صغيرة نسبيا.
في عام 1965، افتتح بيكي ووالده فندقهما الرائد في دلهي، بتكلفة غير مسبوقة بلغت 3.75 مليون جنيه إسترليني. كان هذا أول فندق فخم في المدينة، ويضم 283 غرفة وحمامات سباحة.

بعد نصف قرن، اشتهر أوبروي، في نيودلهي من خلال عناوين الأخبار مرة أخرى، بعد 18 شهرا من التجديد الرئيسي، والذي شهد 1500 شخص يعملون في الموقع في وقت واحد، وأعيد افتتاح الفندق في يناير ثقة كبيرة.
يقول بيكي: "لقد رأيت الكثير من المباني على مدى السنوات الـ55 الماضية، في جميع أنحاء العالم. لذلك أنا أعرف ما يريده العميل. أنا لست دائما على حق دائما، لكنني عادة ما أكون".

يطلّ فندقه في الهند على ملعب الغولف في نيودلهي، والنتيجة النهائية هي تحفة فنية، مع رخام أبيض من جزيرة ثاسوس اليونانية، وطهاة حاصلين على نجوم ميشلان، ومنتجع صحي جديد وبار على السطح. 
بعد البناء الأصلي لأوبروي، في نيودلهي، كان المشروع التالي هو ترايدنت في مومباي في عام 1973، تلاه فندقه الشقيق في هذه المدينة، أوبروي، في عام 1986. ووقعت المأساة خلال الهجمات الإرهابية عام 2008، رغم ذلك، عندما كان قام 10 باكستانيين باقتحام المدينة وقضوا يومين متحصنين في أوبروي.

في تسعينات القرن الماضي، تم افتتاح راجفيلاس، أول منتجع فاخر، في جايبور -تم بناؤه على طراز قلعة راجبوت- وأكد مكانته كقائد للفنادق الراقية، وتبعه Udaivilas، الذي بني على أراضٍ عمرها 200 عام في وسط أودايبور، ومن ثمّ Amarvilas، الذي يطل على تاج محل، وVanyavilas، خارج مدينة Ranthambore مباشرةً.

لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذه الإنجازات دون تقديم خدمات عالية الجودة، وهو درس تعلمه بيكي من والده، الذي توفي عن عمر 103 أعوام في عام 2002.
انضم الآن ابن بيكي، فيكرام، وابن أخيه، اورجن، إلى العمل، كمديرين مشتركين لمجموعة الفنادق، لكن رغم أنه تم الإعلان مؤخرًا أنه -استمرارًا للتقليد العائلي- فإن ابنه سيكون خلفًا له، فمن الواضح أن بيكي لا يزال لديه العديد من الفنادق المتبقية لتعيين مديرين آخرين.​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيكي أوبيروي يكشف طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة بيكي أوبيروي يكشف طريقة بناء سلسلة فنادقه الشهيرة



GMT 16:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة جوِّية تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 14:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل المقاهي في أمستردام للتمتّع بأوقات مُميَّزة

GMT 16:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 50 شاطئ في العالم لعام 2018

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات في جامايكا الغنيّة بالتاريخ

GMT 19:38 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحرِّر صحافي يستعرض مشاعره المُتغيّرة قبل زيارة باربادوس

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates