جولة داخل جسر الدرج المتعرج في إسبانيا
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتميز بملمسًا رائعًا للغاية لهذه المواقع

جولة داخل جسر الدرج المتعرج في إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة داخل جسر الدرج المتعرج في إسبانيا

سلالم معبد Batu Caves الهندوسي
كوالالمبور ـ سناء المّر

تعطي البلاطات، والطلاء، والموسيقى والغلاف الهندسي السلالم سواء كانت مصنعة من الحجر العادي أو الخرسانة ملمسًا رائعًا للغاية لهذه المواقع الملونة في آسيا وأوروبا والأميركتين.
ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أبرز السلالم الأكثر إثارة في العالم نستعرضها معكم فيما يلي.

معبد باتو كيفز في كوالالمبور
وتقع كهوف باتو على بعد حوالي 11 كيلومترا إلى الشمال من كوالالمبور في ماليزيا، فهى تلة الحجر الجيري لتضم الكهوف الرئيسية الثلاثة وعدد من الدول الأصغر.
وتعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية التي يرتادها كوالالمبور، ليرجع عمرها إلى 100 عامًا.

وتتميز كهوف الباتو بالأصنام والأوثان التي اقيمت داخل الكهوف الرئيسية وحولها تشكيلات الحجر الجيري تدمج مع الداخلية أن يكون لنحو 400 مليون سنة، ويعتبر المعبد معلمًا مهمًا للدينية الهندوس.
ويقع مجمع المعابد الهندوسية على بعد 13 كم من العاصمة الماليزية، وهو عبارة عن سلسلة من المساحات الكهفية داخل صخرة الحجر الجيري ، حيث توجد مزارات مزخرفة.ويجذب مجمع المعابد المصلين والسائحين، لا سيما في مهرجان ثايبوسام السنوي الذي يستمر ثلاثة أيام "أواخر كانون الثاني / يناير أو أوائل شباط / فبراير ، حسب التقويم الهندوسي" ، ويقف خارجها أطول تمثال في العالم لمورغان إله الحرب الهندوسي ، على ارتفاع 42.7 متر.

وتم تطوير الدرج ، الذي تم بناؤه في الأصل في العشرينات من الخشب واستُبدله لاحقًا بالحجر ، بألوان قوس قزح تحضيريًا لحفل تكريس المعابد هذا الأسبوع (Kumbhabhishekam) ، والذي يحدث كل 12 عامًا ، ويشكل جزءًا من مشروع تجديد أوسع لموقع المعبد يكلف حوالي مليون جنيه إسترليني.
ويواجه أعضاء إدارة المعبد مشكلة لعدم الحصول على الإذن الخطي الصحيح من إدارة التراث الوطني للعمل.
وذكرت الصحافة المحلية أن خطاب تحذير سيتم إصداره من قبل إدارة التراث الوطني.

وقال نائب وزير الثقافة محمد بختيار وان تشيك" إنَّ العمل يؤثر على الانسجام والتكامل والأصالة في باتو"، وحث الآخرين على  العمل في الموقع التراثي للحصول على الموافقة المطلوبة قبل إجراء أي عملية ترميم رئيسية.
أخبر تان سري آر ناداراجا من إدارة المعبد ، وسائل الإعلام المحلية أنَّه حصل على الموافقة ، بما في ذلك من المجلس المحلي - رغم أن المجلس ينكر ذلك. 
 
بئر الدرج في الهند
في مكان آخر في العالم ، يمكن للسياح تسلق تحفة من الفسيفساء في ريو، ولعب لحن أثناء سيرهم في سان فرانسيسكو أو التفاوض على سلم لانهائي في ميونيغ.
ويتكون تشاند باوري وهو بئر قديم يقع في قرية أبهنري في ولاية راجستان في الهند، يُعتقد أنَّ البئر تم بناؤه ما بين القرن التاسع الميلادي والقرن الحادى عشر الميلادي على شكل هرم مقلوب،  في قرية أبهينيري في راجاستان بالهند.

ويتكون من نمط هندسي شبيه بالسلالم يتألف من 3500 درجة ضيقة على 13 طابقًا ، وعمق حوالي 30 مترًا ،وهو واحد من أعمق وأكبر الآبار التي يمكن الوصول إليها بالدرج في الهند، شيده الملك تشاندا في القرن التاسع أو العاشر ، ويعتقد أنه كان مخصصًا لهرشت ماتا "إلهة الفروسية الهندوسية"، بالإضافة إلى مصدر للمياه ، كان البئر مكانًا للتأمل والصلاة والاستحمام.

جسر الدرج المتعرج في إسبانيا
في بلاد الباسك ، على بعد حوالي 40 كلم من بلباو ، يربط جسر الدرج المتعرج من العصور الوسطى في الجزيرة الإسبانية Gaztelugatxe بالبر الرئيسي.
وتم بناء الدرج المعروف باسم "السلالم فوق السماء" في القرن الحادي عشر ومكون من 241 درجة، على طول الطريق الضيق عدة سلالم أصغر تؤدي إلى الماء.
وتم نهب الكنيسة ، المبنى الوحيد في الجزيرة ، وتدميرها عدة مرات على مر السنين ولكن تم إعادة بنائها دائمًا. وفقا للأسطورة ، يجب على الزائرين دق الجرس عند المدخل ثلاث مرات.

درج "Umschreibung"
ويجد الزائرون أنفسهم في طريق إلى الدرج اللانهائي في ميونيخ ، الذي صممه الفنان الدنماركي أولافور إلياسون في عام 2004. وهي سلالم لولبية متشابكة تنشئ حلقة مستمرة في شكل حلزون مزدوج. يُطلق عليها اسم "Umschreibung"، يذكرنا بسلالم بنروز ، التي تم إنشاؤها في عام 1958 بواسطة عالم رياضي يحمل نفس الاسم.
كما أن هناك سلالم من نوع Bramante في متاحف الفاتيكان في إيطاليا ، لكن الأحدث فقط درج تم بنائه عام 1932 وهو مفتوح للجمهور بشكل عام.

وتم بناء المبنى الأصلي ، وهو عبارة عن قطعة معمارية رائعة، في عام 1515 وقام بتوصيل القصر بمستوى الشارع ، ولا يمكن الوصول إليه إلا في جولات خاصة. تم تصميم الدرج المزدوج بحيث يمكن للحيوانات والناس الصعود والنزول دون انقطاع. النسخة الحديثة ، التي صممها جوزيبي مومو، مستوحاة من الأصل ، تسمح بتدفق منفصل بين الناس.
وهناك أيضا العديد من سلالم البيانو المطلية في جميع أنحاء العالم ، من فالبارايسو في تشيلي إلى بيروت في لبنان، حتى أنَّ البعض يضيف ملاحظة موسيقية لكل خطوة تقوم بها ، مثل الدرج الموسيقي التفاعلي الدائم في سان فرانسيسكو ، الذي تم تركيبه في عام 2013.
وتم تصميمه من قبل المصمم المخترع ريمو ساراسيني ، والذي كان أيضًا وراء البيانو الموسيقية في فيلم توم هانكس "Big".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة داخل جسر الدرج المتعرج في إسبانيا جولة داخل جسر الدرج المتعرج في إسبانيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates