مدن سعودية جذّابة وغنية بثقافتها ومتنوعة في مناظرها الطبيعية
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

مدن سعودية جذّابة وغنية بثقافتها ومتنوعة في مناظرها الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدن سعودية جذّابة وغنية بثقافتها ومتنوعة في مناظرها الطبيعية

المملكة العربية السعودية
الرياض - صوت الإمارات

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من المدن السياحية الجذابة، الغنية والمتنوعة في مناظرها الطبيعية وتقاليدها وثقافتها. كما أنها تحظى بعدة مواقع تاريخية ودينية مثيرة للاهتمام. كما تتمتع بتضاريس مذهلة، وطقس معتدل، مما يجعلها وجهة مثالية تستحق الزيارة. ومن بين هذه المدن الجديرة بالاستكشاف الدمام والجبيل وأبها والهفوف والخبر والأحساء والطائف وتبوك. إذ تتمتع بأنشطة ممتعة من تسلق الجبال الشاهقة والتجول بين الواحات وأسواق التوابل والاستمتاع بالشعاب اللازوردية في الشواطئ والمساحات الخضراء في المتنزهات الترفيهية.
الدمام

هي إحدى أكبر المدن في المملكة العربية السعودية، تقع في المنطقة الشرقية ولديها الكثير لتقدمه للمسافرين. فهي موطن لبعض من أفضل المواقع التاريخية والمتنزهات الترفيهية والشواطئ الجميلة والجزر ذات المناظر الخلابة التي تستحق الاستكشاف. أفضل وقت لزيارة هذه المدينة الجميلة هو من مارس إلى أكتوبر حيث يكون الطقس لطيف للغاية لمشاهدة المعالم السياحية. ومن الأماكن التي يجب زيارتها في الدمام: كورنيش الدمام، والقرية التراثية، وخليج نصف القمر.
الجبيل

تشتهر الجبيل بالصناعات المختلفة والجمال الخلاب واستخراج اللؤلؤ. من الأماكن التي يجب زيارتها في الجبيل شاطئ النخيل وواجهة الفناتير البحرية والمارينا والجبيل مول.
أبها

تقع أبها على ارتفاع أعلى، مما يجعلها تتمتع بمناخ بارد نسبيًا. وهذا يجعلها ملاذًا مشهورًا بين العديد من المسافرين. على الرغم من أن المدينة تتمتع بمناخ معتدل طوال العام، إلا أن أفضل وقت لزيارة أبها هو بين سبتمبر ونوفمبر، ومن فبراير إلى منتصف مايو. هذا المكان مثالي لجميع المسافرين الذين يرغبون في استكشاف التضاريس الجبلية في البلاد. من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المدينة هي متحف عسير الإقليمي وقصر شدا والجبل الأخضر ومتنزه عسير الوطني.

الخبر

تقع مدينة الخبر على الساحل الشرقي للبلاد، وتشتهر المدينة بمجمعات التسوق، وصناعة النفط، والجسور الطويلة، فضلاً عن الغوص بحثاً عن اللؤلؤ وتراث صيد الأسماك. وتتمتع بأجواء ساحلية ممتعة، وأفضل وقت لزيارة هذه المدينة هو بين نوفمبر ومارس. يعد كورنيش الخبر والراشد مول وشاطئ نصف القمر من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في الخبر.
الأحساء

تقع الأحساء، موطن أكبر الواحات الطبيعية في العالم، بين الرياض والدمام. تعد ملاذ لهواة التاريخ لأنها مليئة بآثار الاستيطان البشري التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. من أشهر الأماكن التي تجذب السياح في الأحساء قصر إبراهيم، مسجد جواثا، البحيرة الصفراء.
الطائف
تقع مدينة الطائف جنوب غرب المملكة العربية السعودية. تعرض متاحف الطائف الإقليمية قطعًا أثرية من العصور القديمة. يوجد بالمدينة متنزه وطني خاص بها به أشجار وسد ضخم. يمكن للمرء أيضًا التخطيط لقضاء عطلة في الطائف خلال فصل الصيف، حيث يتميز هذا المكان بأنه محاط بالجبال السحرية التي تجعل من استكشافها أمرًا رائعًا. من أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها هنا محمية الهدا الطبيعية وجبل دقة وحديقة الفيصلية وقصر سوبرا.
الهفوف

تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وتُعرف بأنها أكبر واحة في العالم. تعد المدينة، موطن جبل القارة والمعالم التاريخية الأخرى. تتمتع مدينة الهفوف بمناخ استوائي بموسمين فقط، حار جاف صيفا وشتاء بارد معتدل إلى دافئ مع هطول الأمطار بين الحين والآخر. من أفضل الأماكن السياحية في المدينة شاطئ العقير وسوق القيصرية.
تبوك

تشتهر بين المسافرين بعجائبها القديمة، تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهي نقطة استراحة رئيسية للحجاج المصريين والأردنيين القادمين إلى هذا الجزء من العالم. يمكن للمرء اكتشاف المواقع الأثرية الشهيرة وبعض الشواطئ البكر هنا. وأبرز معالمها السياحية: قلعة تبوك التاريخية ومسجد التوبة وسوق الطواحين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

الإمارات تشهد حالة من الزخم والنشاط السياحي بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك

 

 

وجهات دبي السياحية تتألق احتفالاً بعيد الفطر المبارك

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدن سعودية جذّابة وغنية بثقافتها ومتنوعة في مناظرها الطبيعية مدن سعودية جذّابة وغنية بثقافتها ومتنوعة في مناظرها الطبيعية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة

GMT 07:38 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مركز زايد للدراسات والبحوث يشارك في معرض "العين تقرأ"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates