28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتمتَّع كرواتيا بتجمّع مِن المحميّات الطبيعية والجزر الخلّابة

28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا

جزيرة Brac CREDIT ISTOCK الكرواتية
لندن - كاتيا حداد

تظلّ كرواتيا واحدة مِن وجهات العطلات الأكثر شعبية بين المسافرين البريطانيين، إذ زارها 1.4 ملايين زائر في النصف الأول من العام 2018، مقارنةً بما يزيد قليلا على المليون خلال نفس الفترة من العام 2017.

ولا تتلخّص شعبيتها في مسلسل "لعبة العروش" (رغم أن ذلك قد ساعد قليلا)، إلا أنها تتمتع بتجمع من محميات طبيعية ومدن ساحلية وسياحة بحرية وجزر ذات مناظر خلابة.. إليك 28 سببا يدفعك لزيارة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا:

1- مُناخها المثالي
تعدّ كرواتيا واحدة من أعرق الأماكن في أوروبا، ويجب أن يتوقع الزوار 12 ساعة من أشعة الشمس يوميا في شهري مايو/ أيَّار ويونيو/ حزيران، في المتوسط ، و13 في شهري يوليو/ تمُّوز وأغسطس/ آب، وهو ما يعدّ أكثر من بروفانس (8 ساعات في مايو/ أيَّار، 10 في يونيو/ حزيران وأغسطس/ آب، 11 في يوليو/ تمُّوز) أو كورفو باليونان (10 ساعات في مايو/ أيَّار و12 في يونيو/ حزيران و13 في يوليو/ تمُّوز و11 في أغسطس/ آب).

2. يسهل الوصول إليها
بعض الجزر اليونانية تستغرق 4 ساعات للوصول بالطائرة، كما أن جزر الكناري تستغرق أكثر من 4 ساعات ونصف الساعة بينما تقع كل من هفار وسبليت ودوبروفنيك وبولا على بعد ساعتين ونصف الساعة أو أقل.

28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا

3. إنها لا تزال ذات قيمة جيدة

كانت كرواتيا عضوا في الاتحاد الأوروبي منذ العام 2013 لكنها أبقت عملتها كما هي "كونا". لذلك، في حين عانى الجنيه الإسترليني من التراجع الهائل مقابل الدولار واليورو، فإن التوقعات ليست مقلقة بالنسبة إلى زوار المملكة المتحدة للبلاد.

28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا

حتى في الوجهات السياحية الشهيرة لا يزال بإمكانك العثور على قيمة جيدة، كما أن الحانات العصرية في هفار لن تكلف سوى ما يعادل بضعة الجنيهات، عشاء لشخصين في مطعم جيد في سبليت سيكلفك أقل من 50 جنيها إسترلينيا كما أن الفنادق ذات قيمة جيدة في كل مكان، وكذلك شقق العطلة رخيصة.

4. أصبحت رمزا لمسلسل "لعبة العروش" الشهير

هناك بالتأكيد بعض الارتباط بين تزايد شعبية كرواتيا ودورها في سلسلة HBO من لعبة العروش، من بين عوامل الجذب التي تم عرضها، دوبروفنيك، التي أصبحت جدرانها وقلعتها كينغز لاندينغ. مشتل Trsteno الجميل على مشارف المدينة، والتي بها حدائق Red Keep التي ظهرت بالمسلسل. بالاضافة إلى حصن كليس، الذي يستخدم للطلقات الخارجية لميرين ؛ ودير القديس دومينيك في تروجير، التي تبدو كمدينة القارث.

28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا

 

5. لديها أكثر عدد من الأطلال الرومانية في العالم

إن بقايا قصر دقلديانوس في سبليت، وهو موقع آخر لمسلسل لعبة العروش أصبح الآن القلب النابض في المدينة. من بين الأعمدة القديمة والمعابد والجدران والأقبية تحت الأرض التي كانت في يوم من الأيام تشكل منزل تقاعد الإمبراطور الروماني، ستجد العشرات من الحانات والمطاعم والمحلات التجارية المخفية. يمكنك الإقامة في Apartments Salvezani، في وسط موقع اليونسكو للتراث العالمي، وتأكد من زيارة hip Uje، وهو مطعم وبار للنبيذ يقع أيضًا داخل حدود القصر القديم.

6. واحدة من أرقى المدرجات

تتميّز مدينة بولا في أستريا بمسرحها الروماني الذي يعود للقرن الأول، وهو واحد من أفضل المدرجات في العالم. وقت زيارتك للمدينة لتتزامن مع مهرجان الفيلم السنوي.
يقع على مقربة من بولا، وهي جزر في منتزه Brijuni الوطني.

7. هناك شواطئ مذهلة
كرواتيا إحدى الوجهات السياحية التي تتميز بالشواطئ المرصوفة بالحصى الخلابة، التي تملؤها المياه الصافية، ويعد شاطئ "زلاتني رات " أشهر الشواطئ بها، لذا توقع الحشود، لكنّ هناك نقاطا خفية رائعة في البر الرئيسي، مثل نوجال، جنوب ماكارسكا.
8. الحدائق الوطنية لا يصدق
يوجد في كرواتيا ثمانية منتزهات وطنية، بما في ذلك بحيرات بليتفيتش وكلكا المدرجة في قائمة اليونسكو، وكلاهما يشتهر ببحيراتها وشلالاتها المذهلة.

9. يمكنك الجمع بين الحياة الشاطئية والجبال المرتفعة

تضم سلسلة جبال بيوكوفو ثاني أعلى قمة في كرواتيا - سفيتي جور، على ارتفاع 1،762 مترا لكنها تقع على بعد بضعة كيلومترات من البحر. قم بالمرور مبكرا واتبع درب التعرج المنحدر، من قرية ماكار الصغيرة، فوق منتجع ماكارسكا الشاطئي مباشرةً، وصولا إلى قمة فوساك (1،422 م)، أو إذا كنت تشعر بحيوية شديدة، اذهب إلى سفيتي جور. إنه طريق متعرج، مملوء بالأزهار البرية والفراشات وأشجار الصنوبر ذات الرائحة الحلوة والصخور الكلسية، ثم عد إلى الأسفل للغطس المنعش في البحر والجيلات المكتسبة بشكل جيد.

10. عاصمتها هي جنة لمحبي القهوة

تقول زاغو فوستر، الخبيرة الكرواتية إن "زغرب هي عالم بعيد عن الجزر والمسطحات البحرية في البحر الأدرياتيكي، مع سحر خاص بها". استكشف حي القرون الوسطى، Gornji Grad، موطن كنيسة St Mark التي تعود إلى القرن 13 وكاتدرائيّة قوطيّة جديدة، ومنطقة Donji Grad المختلفّة تمامًا، والمليئة بالمربعات الخضراء المليئة بمباني Hapsburgian الفخمة والتي ترتبط بالطرق الشجرية.
المدينة تمتلئ بالمقاهي الرائعة ويأخذ السكان شرب القهوة على محمل الجد في الواقع.
11. تضم واحدا من المتاحف الأكثر شعبية في العالم

يضم متحف Broken Relationships، في مدينة زغرب أيضا، أشياء تبدو دنيوية وغير مهمة على ما يبدو مصحوبة بتعليقات توضح أهميتها، لكنه أثبت شعبيته حتى افتتاح فرع ثان في لوس أنجلوس في العام الماضي.
12. الأحجار البيضاء

بالإضافة إلى شاطئ زلاتني رات الفوتوجرافي، تشتهر جزيرة براك بحجرها الأبيض المجيد، الذي استخدم في بناء قصر دقلديانوس، ومؤخرًا، البيت الأبيض في واشنطن العاصمة. للوصول إلى الجزيرة، استقل سيارتك المستأجرة على عبارة منطقة Jadrolinija وتأكد من استكشاف المناطق الداخلية التي تضم عشرات القرى المهجورة.

3. هناك بعض المهرجانات الصيفية لا تصدّق
تستضيف كرواتيا العديد من المهرجانات الثقافية في الهواء الطلق خلال فصل الصيف، أشهرها مهرجان دوبروفنيك الصيفي ويستقطب ممثلين عالميين معروفين. تستضيف Tiny Motovun، وهي قرية على قمة تل في Istria، مهرجانا للفيلم كل عام، مع إقامة الحفلات في أسوارها القروسطية كل ليلة.
14. ومدن الحفلات
تعدّ مدينة Hvar و Rab Town من أفضل الأماكن للذهاب إذا كنت تحب البقاء في وقت متأخر.

15- لا تزال أجزاء منها غير معروفة

يقول أدريان بريدج من صحيفة التلغراف: "اخرجوا شمالا من المدينة إلى قرية كاراناك التقليدية، حيث يقدم مطعم Baranjska Kuca المأكولات السلافونية الشهية (اللحوم المدخنة واليخني) والنبيذ المحلي الممتاز؛ وإلى الشرق والطير والأراضي الرطبة الغنية بالحياة البرية في حديقة Kopacki Rit الطبيعية؛ وغربًا إلى مزرعة دجاكوفو، التي تربى فيها الخيول البيضاء الشهيرة عالمياً، أو الجنوب إلى فوكوفار، وهي المدينة التي تقع على نهر الدانوب والتي أصبحت رمزًا للحروب اليوغوسلافية، وهي الآن نقطة توقف رئيسية للسفن السياحية التي تهب على أحد أكبر أنهار أوروبا، وهي جزء رائع من القارة يحتوي على قصص ثرية وتاريخ عميق".

16. لديها مدن رائعة لم تفكر قط في زيارتها

توصي جين فوستر بزيارة مدينة "زادار"، في شمال دالماتيا، التي تحتوي على مدينة قديمة جميلة وتعد موطنا لكثير من الكنائس الرومانية.

17. إنها مسقط رأس ماركو بولو

هكذا يدّعي المسؤولون السياحيون في كوركولا، مما يزعج نظرائهم في البندقية. ومهما كانت الحقيقة، فإن بلدة كوركولا تستحق الزيارة على أي حال لمدينتها القديمة الرائعة في العصور الوسطى والنبيذ الجيد وعروض رقص السوس مورسكا.

18. لديها أفضل المطاعم في أوروبا
تقدم المطاعم في كرواتيا أفضل الوجبات المحلية الصنع، كالمعكرونة محلية الصنع (pljukanci أو fuži) مع صلصة الكريمة الذيذية وقطع الدجاج.
في العام الماضي، حصل مونتي، وهو مطعم في روفيني، على أول نجمة ميشلين في البلاد.
19. يمكنك اكتشاف الدلافين
أبقي عينيك على الساحل الغربي لإستريا وقد تشاهد مجموعة من الدلافين.
20. لديها تاريخ حديث رائع
كرواتيا لها تاريخ عصري رائع، يتضح بشكل واضح من بعض أضرار الشظايا التي لا تزال ظاهرة على بعض المباني القديمة والكنائس والجدران في دوبروفنيك التي يعود تاريخها إلى قرون مضت، والتي وضعها الجيش اليوغسلافي لمدة ثمانية أشهر في عام 1991.
21. لأن دوبروفنيك واحدة من المدن الأبرز في العالم

يمكن أن تكون الحشود غير محتملة في موسم الذروة، لكن ماذا تتوقع من مدينة ساحرة في جميع المواسم؟ للحصول على أفضل تجربة، قم بالذهاب إلى المدينة القديمة في وقت مبكر من المساء قم بالسير على أسوار المدينة قبل أن تغلق في الساعة 7 مساءً.

22. حصلت على الشاطئ المناسب لنمس بوند

كان شاطئ ستينيفا على جزيرة فيز الكرواتية شبه محجوب تماما من وجهة نظر القوارب المارة، ولديه شيء من مخبأ جيمس بوند حوله، وتمت تسميته مؤخرا من بين أفضل الفنادق في أوروبا من قبل منظمة سياحية مقرها بروكسل.

23. ونصب تذكاري يشبه Millenium Falcon
هذا هو النصب التذكاري للثورة في Podgarić، والذي يحيي ذكرى الناس في منطقة موسلافينا خلال الحرب العالمية الثانية.

24. لديها واحدة من الأماكن الأكثر جمالا في العالم
جزيرة كرك -لا ينبغي الخلط بينها وبين كركا، على البر الرئيسي- هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في البلاد، مثل فيلا بلازا في باسكا، بالإضافة إلى التحصينات القديمة، والأديرة السلمية. 
25. ويمكنك رصد حطام السفن

يمكن رصد سفينة ألمانية في الحرب العالمية الثانية تحت سطح الماء في خليج زافراتنيكا بالقرب من ميناء جابلاناك الكرواتي. 

26. الموسم المثالي
إذا لم تكن مرتبطًا بالعطل المدرسية، فإن أفضل وقت لزيارة كرواتيا يكون خلال أشهر مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر، ثم يمكنك أن تتوقع أياماً مشمسة لطيفة مثالية للسباحة في البحر وحمامات الشمس، مع جميع المرافق السياحية وتشغيلها دون حشود. كما أنه الوقت المثالي لأنشطة الهواء الطلق مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وركوب الرمث والتجديف بالكاياك في البحر.

27. سلطة الأخطبوط
توجه إلى مطعم Konoba Lambik في Milna، أو مطعم Filippi في Korcula، توصي جين فوستر، لتجربة طبق غداء خفيف ساطع في يوم صيفي حار، أو بداية لذيذة لتناول العشاء. من صوص الأخطبوط يجمع بين الكتل من الأخطبوط المسلوق، والبصل المفروم والبقدونس وزيت الزيتون.

28. آثار الديناصورات
كانت الديناصورات في جميع أنحاء شبه جزيرة أستريا في العصر الطباشيري (79-145 مليون سنة مضت) أيضا. يمكنك رؤية آثار أقدام على جزيرة Veliki Brijun في حديقة Brijuni الوطنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا 28 سببًا يدفعك لزيارة أفضل الوجهات في أوروبا



GMT 16:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مضيفة جوِّية تكشف أن المياه المستخدمة مليئة بالجراثيم

GMT 14:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل المقاهي في أمستردام للتمتّع بأوقات مُميَّزة

GMT 16:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 50 شاطئ في العالم لعام 2018

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات في جامايكا الغنيّة بالتاريخ

GMT 19:38 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مُحرِّر صحافي يستعرض مشاعره المُتغيّرة قبل زيارة باربادوس

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates