شيكوكو تعدّ الجزيرة اليابانية الأفضل لقضاء العطلة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توفر لزوارها العديد من طرق التجول المميزة

"شيكوكو" تعدّ الجزيرة اليابانية الأفضل لقضاء العطلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شيكوكو" تعدّ الجزيرة اليابانية الأفضل لقضاء العطلة

جزيرة "شيكوكو" اليابانية
لندن - كاتيا حداد

 أوضحت ليلى كروسلي باكستر، محررة السفر في صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن جزيرة "شيكوكو" اليابانية، تعد أصغر الجزر الأربع الرئيسية في اليابان، وتتمتع بمزايا خاصة وقد سميت فيما مضى بالجزيرة المنسية، وتحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحي فهي مكان مناسب لقضاء العطلة.

وتوفر الجزيرة لزوارها العديد من طرق التجول فيها أحدها عن طريق عدد من القطارات البطيئة بقصد أن تجعل السائح يستمتع برؤية جمال الجزيرة الطبيعي والوسيله الأخرى هي بالحافلات، والتي يمكنك ركوبها وهي ليست مكلفه وأخيرًا يمكنك تجولها سيرًا على الأقدام إذا كنت من هواة ذلك. وأضافت ليلي باكستر: "كنت قد سافرت إلى المنطقة لرؤية جسور الكرمة القديمة التي تمتد عبر الأنهار الواضحة في وادي إيا. تم منع العزلة العميقة للوادي منذ قرون من قبل عشيرة هايكه الفارين. اليوم ، تكافح مجتمعاتهم للبقاء على قيد الحياة، ولكنهم يعتنقون السياحة ببعض التقلبات الإبداعية".

ويمكن الوصول إلى وادي إيا بواسطة وسائل النقل العام من مطار Takamatsu ، الذي يوفر رحلات مباشرة من / إلى طوكيو. وقالت باكستر: "كنت أقضي بضعة أيام في مدرسة ابتدائية شبه محولة في جزيرة شيكوكو اليابانية وتعلم أن الشيء الوحيد الذي يمكنني الاعتماد عليه هو ما كان متوقعًا، فقد تم تحويلها جزئيًا فقط ، حيث تحتفظ المدرسة بشخصيتها فتملأ السلالم بلوحات باهتة، وتحتفظ الغرف بلوحاتها السوداء، وإن كانت مزينة برسائل طباكية للامتنان بدلاً من مذكرات الدرس. وكانت مغلقة في عام 2005 مع عدد قليل فقط من الطلاب المتبقين، لتكون  الآن موطن لبيت شباب ومقهى، واحد من خمسة تم تجديده حتى الآن في المنطقة المحلية".

وأضافت "كانت المحطة الأولى لي في حديقة "ريتسورين"، التي أنجزت في منتصف القرن الثامن عشر. والواقعة في مدينة "تاكاماتسو"، عاصمة محافظة "كاجاوا"، وتعتبر تلك الحديقة واحدة من أجمل الحدائق اليابانية. وفيها أعلى موقع مراقبة يعطي منظرًا لجسر على شكل هلال والمياه الخضراء من بركة "نانكو" الموجودة في المقدمة إلى المقهى الياباني التقليدي الذي يقع أمام جبل "شيون" المغطى بالأشجار في الخلفية.

وإذا كنت محظوظا، قد يكون هناك ملاح مرتد لقبعة من القش مخروطية الشكل وهو يقود الزائرين حول البركة. لقد كان الهدوء النسبي بالتأكيد ملحوظا مقارنة مع الحدائق المعروفة في مواقع أكثر شعبية مثل طوكيو وكيوتو حيث فاق عدد الزوار البشر أسماك الشبوط والسلاحف، كما تواجدت أيضاً طيور مالك الحزين الأزرق أيضا لتتمتع بالحدائق."

"في نهاية المطاف وصلنا إلى المحطة الأخيرة ، كنت أقفز وأتجول في طريق شديد الانحدار نحو صوت الماء المتسارع ، حيث تلقيت أول لمحة عن جسور الكرمة الشهيرة في كامل مجدها. تمزج عبر الأنهار كما لو أن الطبيعة قد خلقت نفسها ، فمزجوا في حواف الوادي". ولا أخاف عادةً من المرتفعات ، ولكن مع الشرائح الخشبية غير المستوية التي تقدم رؤية واضحة للمياه أسفلها ، وجدت نفسي أبحث عن بريق الفولاذ المطمئن بين الحين والآخر. على الرغم من الموقع البعيد". وقضيت ما تبقى من الظهيرة جالسة أمام الماء ، وشاهدت الزوار وهم يعبرون الجسور بحذر. تم تصميم الجسور التي يمكن التخلص منها في يوم من الأيام ، مع أخذ العزلة في الاعتبار ، وهي الآن شريان الحياة للعالم الخارجي ، مما يسمح للناس باستكشاف المساعي الإبداعية للمجتمع الذي يرفض التخلي عن الآخرين.

واخيرا كانت "ناوشيما"، وهي جزيرة غمرت بالفن تبعد ٥٠ نحو دقيقة إبحارًا بالعّبَارة من ميناء "تاكاماتسو"، والتي كانت وجهتي في اليوم المقابل. يمكنك استئجار دراجة هوائية، والتي تبدو الطريقة الأكثر شعبية للتَجّول ولكن من الممكن أيضا المشي إلى مواقع متعددة في الجزيرة. تشمل العديد من المتاحف والمعارض، وقد بدا مشروع بيت الفن في شرق الجزيرة الأكثر إثارة. وهو يتألف من سبعة مواقع منتشرة في جميع أنحاء قرية صغيرة، وأن الجزيرة حلا مثاليا لمحبي التجديد وزيارة وجهات السفر الأكثر تطورا وانعزالا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيكوكو تعدّ الجزيرة اليابانية الأفضل لقضاء العطلة شيكوكو تعدّ الجزيرة اليابانية الأفضل لقضاء العطلة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates