كورونا يحول إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية إلى مدينة أشباح
آخر تحديث 15:53:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتابع العالم بحالة من الترقب والقلق أزمة تفشي الوباء في البلاد

"كورونا" يحول إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية إلى "مدينة أشباح"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كورونا" يحول إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية إلى "مدينة أشباح"

السياحة في إيطاليا
روما ـ صوت الامارات

حول فيروس كورونا المستجد إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية وشوارعها العتيقة إلى مدينة أشباح، حيث عبر محبي السياحة في إيطاليا ومن كانوا يخططون للسفر هذا الصيف إلى هذا البلد الساحر عن حزنهم لما آلت إليه الأمور.
ويتابع العالم بحالة من الترقب والقلق أزمة تفشي فيروس كورونا في ايطاليا، حيث انطلق الوباء بسرعة غير مسبوقة حاصداً المرضى والموتى ومتخطياً ما فعله سابقاً في الصين منبع الفيروس، وبالتأكيد لم يكن تأثير الأمر سلبياً على الحياة الصحية في ايطاليا فحسب، بل أثر في السياحة العالمية التي تحتل ايطاليا جزء كبير منها، فهي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الملايين سنوياً، وبين الأمس واليوم نشاهد تأثير أزمة وباء فيروس كورونا على مختلف مناطق ايطاليا وكيف اختلف حالها في غمضة عين.

تأثير فيروس كورونا على إيطاليا:
ميلان
مدينة ميلان هي العاصمة الاقتصادية لايطاليا وثاني أكبر مدن البلاد بعد روما، تتمتع بشهرتها الكبيرة في مجال الموضة فهي وجهة أساسية لعشاق التسوق من أشهر الماركات، وتتألق ميلان بمعالم سياحية وتاريخية عديدة أشهرها ساحة بيازل ديل دومو حيث تقع كاتدرائية ميلانو ذات الطراز القوطي العظيم وهي من الوجهات التي تشتهر بالازدحام وتعج بالسائحين طوال العام للاستمتاع بمشهد الكاتدرائية ومقاهي ومطاعم ومتاجر الساحة، أما اليوم فالكاتدرائية تقف وحيدة وسط الساحة لا يؤنسها سوى بعض الطيور وأغلقت المقاهي والمحلات التجارية بينما فرض الحظر الكامل على المدينة وأصبح ممنوعاً الدخول إليها.

روما
اما روما العاصمة الايطالية ذات التاريخ العريقة والحضارة العظيمة فهي حافلة بالمعالم الأثرية مثل مبنى الكولوسيوم وساحة القديس بطرس ونافورة تريفي ومعبد البانثيون، حيث كانت هذه المعالم على الدوام مزدحمة بالسائحين من كل أنحاء العالم فكان من الصعب في وقت الذروة السياحية الحصول على مقعد في مقهى بالقرب من المعالم الهامة، حيث كانت السلالم الأسبانية من أهم مناطق الجذب للسائحين للاستمتاع بالجلوس وإلتقاط الصور وهي تتوسط معالم متعددة مثل كنيسة ترينيتا دي مونتي.
أما اليوم فالسلالم خالية تماماً من الزوار وأصبحت هادئة في مشهد محزن لعشاق الشوارع الايطالية ومتعة التجول في مدينة روما، ولم يكن مبنى الكولسيوم أسعد حظاً، فهذا المبنى العريق من الحضارة الرومانية تحول الى جدران صامتة تفتقد زائريها الذين كانوا يملئون المكان.
ومن أهم مناطق روما السياحية أيضاً ساحة كاتدرائية القديس بطرس أو ساحة الفاتيكان والتي تزدحم طوال العام بالزوار من كل أنحاء العالم، وقد أصبحت ساحة الفاتيكان اليوم خالية تماماً وتم اعلانها منطقة محظور الدخول اليها بعد تفشي فيروس كورونا في ايطاليا.

البندقية
أما البندقية مدينة الرومانسية الخالدة ورمز السياحة الايطالية لدى محبي العمارة والعشاق من حول العالم فهي تشتهر بقنواتها المائية وشوارعها التي لا يمكن التنقل فيها سوى بالقوارب، حيث تزدحم فينيسا بالسائحين حيث تتحرك القوارب طوال النهار لتنقل الزوار بين معالم المدينة الآسرة ومقاهيها ومتاجرها لكنها اليوم تعيش في حالة من السكون التام.
فقد نشرت الصحافة العالمية صوراً للمدينة الجميلة وقد سكنت قواربها وهدئت شوارعها وخليت من المارة والزوار حتى ان قنواتها المائية أصبحت أكثر نقاءاً وشفافية بفعل قلة التلوث الناتج عن وقود القوارب!

فلورنسا
وبينما تحظى فلورنسا بمكانة هامة لدى السائحين من عشاق التاريخ فقد ازدحمت على الدوام بالزوار لمشاهدة معالمها المعمارية الخلابة والتي تعود الى عصر النهضة والعصر القوطي وشوارعها المرصوفة بالحصى، ومن أهم مناطق الجذب في فلورنسا كانت ساحة بيازا ديل دومو والتي تضم معالم فريدة مثل كاتدرائية فلورنسا ومتاحف وقصور تاريخية ومقاهي ومطاعم فريدة.
واليوم تعيش هذه الساحة على الذكريات حيث لا يمر من خلالها البشر بعد غلق المطارات العالمية ومنع السفر الى ايطاليا ومناطقها السياحية الفاتنة بسبب فيروس كورونا، فمن كان يتصور أن تتحول ايطاليا بين ليلة وضحاها الى منطقة خالية من الزوار والسائحين بسبب فيروس كورونا بالرغم من كونها ضمن أكثر البلدان حيوية ومرح وتفضيلاً لدى عشاق السفر ؟ وترى هل يعود هذا البلد الساحر الى سابق عهده قبل الأزمة؟

قد يهمك ايضا 

منظمة السياحة العالمية تضع خطة إنقاذ لدول العالم لتعافي القطاع بعد "جائحة كورونا"

انخفاض السياحة في دول آسيا والمحيط الهادئ بسبب "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يحول إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية إلى مدينة أشباح كورونا يحول إيطاليا بوجهاتها الخلابة ومعالمها الأثرية إلى مدينة أشباح



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates