أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم
آخر تحديث 13:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحمل فوائد علاجية وسياحية مميزة لزائريها

أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

أجمل الينابيع الطبيعية الساخنة
لندن ـ كاتيا حداد

هناك أماكن نكتشفها بالصدفة، ولا نتصور كيف أنها لا تحظى بالترويج الذي تحظى به أماكن أخرى تبدو عادية بالمقارنة , وليس هناك مثال أكثر من الينابيع الطبيعية التي تنتشر في كل أنحاء العالم، ولا يعرف عنها سوى قلة من الناس , فعندما تتكون فقاقيع على سطح المياه الساخنة على سطح الأرض، تتحول الينابيع التي تكونها إلى بعض أعظم عجائب الطبيعة.
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

وتجمعت هذه العيون المائية الغنية بالمعادن على مدار قرون، في صورة برك أو جرى حفر قنوات لها لتتحول إلى منتجعات صحية من صنع الإنسان , ويحمل كلا الخيارين فوائد علاجية ودوائية، علاوة على كونها واحدة من الطرق القديمة التي تعين على الشعور بالاسترخاء , وفي الوقت الذي تعتبر بعض هذه العيون غير مناسبة للسباحة، فإنها تبقى ساحرة في مظهرها بما يكفي لأن تحصد صورها آلاف الإعجاب عبر موقع مثل "إنستغرام" , وفيما يلي 10 من أفضل الينابيع الحارة على مستوى العالم:
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

ترافرتين هوت سبرينغس إيسترن سيراس كاليفورنيا

تعتبر ترافرتين هوت سبرينغس صالحة تمامًا للسباحة ويمكن الوصول إليها بسهولة من هايواي 395 , وقد تكونت البرك بفعل مياه حارة للغاية تتسلل عبر صخور تكونت بفعل ترسبات جيرية وطحالب , وتتميز بدرجة حرارة معقولة تتراوح درجة حرارتها بين 39 و40 درجة سيليزية.
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

تيرما دي ساتورنيا في إيطاليا

 تعتبر شلالات ديل مولينو المائية وسبا "تيرمي دي ساتورنيا" من المزارات الشهيرة والمجانية، التي تحظى بشعبية واسعة في جنوب توسكانا , فهنا تتدفق المياه إلى داخل صخور تكونت من ترسبات جيرية، كونت بدورها بركًا صغيرة على امتداد القرون , وثمة أقاويل بشأن أن مياه الينبوع، التي تبلغ درجة حرارتها قرابة 37 درجة سيليزية، تساعد في التخفيف من الكثير من العلل، بدءًا من حب الشباب وصولًا إلى التهاب اللوز.

خير غانغا هيماتشال براديش في الهند
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

ليس هناك أكثر من الهنود يفهمون في الصحة العلاجية وكل ما هو طبيعي , فزيارة هذا المكان له طقوس يمارسها السياح كما يمارسون الأهالي , وتستغرق المسافة للوصول إلى هذه الينابيع الحارة، بداية من قرية بارشيني في وادي بارفاتي المميز بطبيعته الساحرة، قرابة ثلاث أو أربع ساعات , ورغم بُعد المسافة، تعتبر تجربة مهمة يجب عدم تفويتها على النفس والعين، وهو مرج أخضر فريد من نوعه، تزيده صورة جبال الهيمالايا المحيطة به بهاء.

تشامبين بول وايوتابو في نيوزيلندا

 يعتبر واحدًا من أكثر المزارات شعبية وبهجة على مستوى وايوتابو، وهو منطقة حرارة أرضية في نورث آيلاند التابعة لنيوزيلندا , ويعني لفظ "وايوتابو" باللغة المحلية "المياه المقدسة" , ويبلغ اتساع العين 213 قدمًا وتحوي كميات مرتفعة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يصنع فقاعات , وتصل درجات الحرارة به إلى قرابة 74 درجة سيليزية ,  وربما تتعذر السباحة في مياه هذا الينبوع، لكن يبقى من الممكن الاستمتاع بتنوع وبهجة ألوانه.
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

متنزه هوان لونغ الوطني في الصين

يعد  وادي هوان لونغ (الذي غالبًا ما يطلق عليه "أرض الأحلام على الأرض" من مواقع التراث الإنساني المعلنة من جانب منظمة اليونيسكو , ويشتهر الوادي بحيوانات الباندا الضخمة والجبال التي تكسوها الثلوج والأرض المغطاة بالترسبات الجيرية والينابيع الحارة .

وتمتد البرك المائية، التي تتلألأ على نحو يجعلها أقرب إلى الكريستال، على مسافة 2.2 ميل. وعلى رأس الوادي، يوجد معبد بوذي قديم , ومع أنه ليس بمقدورك السباحة في هذه المياه، فإن باستطاعتك الاستمتاع بمشاهدتها من أعلى، عبر صعود بعض الخطوات أو ركوب العربة المعلقة.
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

جزيرة ديسبشن في  القارة القطبية الجنوبية

تبدو أقرب إلى لوحة مرسومة من الجليد والنار، كونها بركانًا نشطًا تحت الماء وحفرة في قلب ساوث شيتلاند آيلاندز المتجمدة , وتبقي الجزيرة على حرارتها تحت السطح، بحيث غالبًا ما سيتعين على الزوار الحفر في رمال الشاطئ السوداء للشعور بالحرارة الأرضية , وفي الوقت الذي لا يوجد في المنطقة ينابيع حارة "رسميًا"، تبقى هناك ينابيع حارة على امتداد شاطئ بيندولوم كوف والتي يمكن أن تصل درجة الحرارة بها إلى أكثر من 70 درجة سيليزية. وعندما تمتزج المياه بالمحيط البارد، تصبح داخل قناة حارة طبيعية، لكن عليك الانتباه إلى أن مرشد الرحلة هو من يعود إليه اتخاذ القرار بشأن ما إذا كانت المياه آمنة أم لا، وبالتالي يتعين عليك ألا تتحمس أو يغريك المكان بالنزول إلى المياه قبل التأكد من سلامتك

غراند باريزماتيك سبرينغ ييلوستون ناشونال بارك
أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم

يبلغ قطر غراند باريزماتيك سبرينغ 370 قدمًا، ويعتبر الينبوع الحار الأكبر على مستوى منطقة ييلوستون وثالث أكبر ينبوع على مستوى العالم بأسره , ويتميز قلب البركة باللون الأزرق وبدرجة حرارة مرتفعة، وتحيطه دوائر من الألوان تتنوع ما بين الأخضر والبرتقالي , وهو تأثير أحدثه وجود بكتيريا تعيش وتنشط داخل المياه الدافئة الغنية بالمعادن , وغير مسموح بالسباحة هنا لأسباب واضحة , ومع هذا، يبقى هذا الينبوع المنظر الطبيعي الذي يحظى بالقدر الأكبر من الصور على مستوى هذا المتنزه بأكمله.

بلو لاغون في آيسلندا

يبدو وكأنه ينتمي إلى عالم آخر، بخاصة صخور اللافا السوداء التي تحيطها مياه زرقاء براقة، والبخار المتصاعد على شكل سحب , إلا أن هذا الجمال البصري يبقى مجرد جزء من التجربة، ذلك أن النزول في هذه المياه البالغة درجة حرارتها 37 درجة سيليزية يشبه الذهاب إلى سبا، مع ضمان أن تسهم الأقنعة المصنوعة من الطين والأملاح المعدنية في جعل بشرتك أجمل وأكثر نضارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم أبرز المعلومات عن أجمل 10 ينابيع طبيعية في العالم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates