الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة

الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة
أبوظبي - صوت الإمارات

الشتاء في أبوظبي، يُبشر بعودة طبيعية للسياحة، فتعافي القطاع بدأ بالفعل مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية ومع تدني حالات الإصابة «بكوفيد- 19» وانتشار التطعيم على نطاق واسع واعتدال الطقس، وسط بدء موسم الفعاليات والأحداث المحلية والعالمية والأعياد والتي تسهم في رفع إشغال الفنادق. وكشف عاملون في فنادق وشركات سفر وسياحة عن تحسن الطلب السياحي وارتفاع الإشغال الفندقي، من السياحة الداخلية بشكل رئيسي، إلى جانب السياحة الدولية.
تقول أمل حرب نائب الرئيس للتسويق في «روتانا للفنادق»: «توقعاتنا مبشرة وإيجابية وأداء الفنادق في ارتفاع، لا سيما مع وجود الفعاليات العالمية مثل (أديبك - إكسبو دبي)، واحتفالات العيد الوطني وإجازة المدارس وموسم أعياد نهاية العام».
وتضيف حرب: «فنادقنا في أبوظبي تسجل معدلات إشغال بين 90 و95%، بينما في دبي نسجل إشغالاً كاملاً».
وتؤكد حرب: «السياحة تعود إلى طبيعتها والمؤشرات مبشرة وإيجابية، ونتوقع أداءً إيجابياً ومتميزاً بالربع الأخير من العام الجاري».
بدوره، يقول سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر: «نتوقع أداءً إيجابياً للقطاع السياحي في أبوظبي والدولة بشكل عام، فيوجد إقبال من السياحة الداخلية والدولية مع انطلاق (إكسبو دبي) والفعاليات التي تشهدها أبوظبي للفترة المقبلة».
ويضيف: «نتوقع ارتفاع إشغال الفنادق والمرافق السياحية والترفيهية في أبوظبي، لا سيما مع تسهيل الإجراءات».
ويقول علاء العلي مدير «نيرفانا للسفر والسياحة»: «نتوقع ارتفاع عدد السياح والزوار من السياحة الدولية والداخلية بنسبة 3 أضعاف في الربع الأخير من العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي».
ويؤكد العلي أن الأمان الصحي والإجراءات في أبوظبي رفعا من ثقة السياح للقدوم للإمارة، ومع تدني عدد الإصابات بشكل ملحوظ وتسهيل الإجراءات، وفي الوقت نفسه توفر الأمان الصحي يسهم في عودة السياحة إلى طبيعتها في أبوظبي والدولة بشكل عام».
ويقول: «ستشهد المناطق السياحية في أبوظبي مثل جزيرتي السعديات وياس والمرافق السياحية والثقافية والمطاعم والمراكز التجارية، إقبالاً كبيراً من السياحة الداخلية في عطل نهاية الأسبوع بشكل خاص، إلى جانب طلب من السياحة الدولية».
 ويشير العلي إلى أن عودة السياحة ستسهم في تنشيط قطاعات أخرى مثل النقل والمطارات والعملة الصعبة والمراكز التجارية.

 
فعاليات وأحداث
وكانت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» أعلنت قبل نحو شهرين جاهزيتها لإقامة واستضافة موسم حافل بالفعاليات المحلية والإقليمية والدولية التي ستقام خلال الفترة المقبلة من عام 2021.
تضم أجندة الفعاليات مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة في مختلف القطاعات، والتي من المنتظر أن تستقبل طيفاً واسعاً من الشركات والزوار والخبراء من جميع أنحاء العالم. 
وتنظم «أدنيك» النسخة الثالثة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب في الفترة بين 13 و16 أكتوبر المقبل، حيث يُوفر المعرض، المختص باليخوت والقوارب والرياضات البحرية ومعدات صيد الأسماك، منصة مثالية لاستكشاف أحدث نشاطات الترفيه البحري والرياضات المائية في أبوظبي، مع مجموعةٍ متنوعة من الفعاليات المائية لمختلف أفراد المجتمع.
وينطلق معرض أبوظبي الدولي للساعات والمجوهرات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أيضاً بين 26 و30 أكتوبر 2021، حيث تستقطب الفعالية الآلاف من عشاق المجوهرات في الإمارات والمنطقة للاطلاع على أشهر العلامات والتصاميم الجديدة للساعات والمجوهرات من جميع أنحاء العالم، وتستضيف أدنيك في الفترة بين 27 و29 أكتوبر أيضاً معرض توظيف بالتزامن مع معرض نجاح للتعليم والتدريب، الذي يُعتبر الآن وبعد 15 عاماً على انطلاقته الأولى الفعالية الرائدة والأكثر شمولية لتوطين الوظائف في دولة الإمارات.
وفي الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل، تستضيف «أدنيك» معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، الذي تُنظمه شركة «دي إم جي» للفعاليات، ويُعد من أكثر الفعاليات العالمية تأثيراً على مستوى القطاع، حيث يجمع بين أضخم الشركات والخبراء في مجالات النفط والغاز والطاقة بحضور شخصي، لتحديد فرص الارتقاء بقطاع الطاقة الآخذ بالتطور والبحث بشأنها.
ويعود معرض VIV MEA التجاري الدولي المتخصص بصناعة الأعلاف والأغذية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي يقام خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر المقبل، كما تستضيف «أدنيك» المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية «جيفا» يومي 23 و24 نوفمبر، ويُعد جيفا أضخم مؤتمر ومعرض يركز على الابتكارات في مجالات الزراعة المستدامة وما تتضمنه من مختلف أنواع المنتجات الغذائية في المنطقة، ومن ناحية أخرى، ينطلق منتدى الاجتماعات والحوافز الأوروبي بدورته الشتوية 2021 بين 6 و8 ديسمبر المقبل، لتجمع مختلف المهتمين من قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مدى أربعة أيام من الاجتماعات واللقاءات التجارية المشوقة، وتنظم «أدنيك» معرض سيال الشرق الأوسط 2021، أضخم معرض مختص في قطاعات الأغذية والمشروبات والضيافة في منطقة الشرق الأوسط، بين 7 و9 ديسمبر 2021، وتنطلق أنشطة معرض أبوظبي الدولي للتمور، الفعالية الوحيدة من نوعها في العالم من حيث تخصصها الحصري بتجارة التمور، بالتزامن مع معرض سيال الشرق الأوسط في الفترة بين 7 و9 ديسمبر. 
ومع بدء موسم الفعاليات، أعلنت جزيرة ياس مجموعة من العروض الموسيقية الحية والأحداث الرياضية والفعاليات الحية التي ستقام على مدار العام، منها بطولة «يو إف سي» ضمن أسبوع أبوظبي للتحدي التي تقام فعالياتها في 30 و31 أكتوبر 2021. ومن المقرر أن تستضيف الجزيرة حفلاً موسيقياً يحييه مغني البوليوود الشهير أريجيت سينغ في 19 نوفمبر المقبل، إلى جانب سلسلة من الاحتفالات بما في ذلك ديوالي وموسم الأعياد، واحتفالات اليوم الوطني السعودي، وفعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات، وستستضيف جزيرة ياس مرة أخرى بطولة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 والسباق الأخير للموسم في أبوظبي في حلبة مرسى ياس في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2021.

قد يهمك أيضًا:

قصة "نورة والكورونا" تقدم شرحًا مبسطًا عن الوباء المُنتشر في العالم للأطفال

باريس الخالية من زوارها الأجانب تعوّل على السياحة الداخلية في2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة الشتاء بأبوظبي يُبشر بعودة طبيعية للسياحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates