9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر بلان باي
آخر تحديث 23:50:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معالم فريدة قد يجهلها سكان المدينة أنفسهم

9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر "بلان باي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر "بلان باي"

أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر "بلان باي"
القاهرة - سعيد البحيري

خلال رحلتكم إلى مدينة بيروت، لا شك أنكم قد قمتم بزيارة ’متحف سرسق‘، وتناول القهوة في ’كافيه يونس‘، واستمتعتم بجولة تسوق فارهة في محلات ’Aïshti‘ و’Orient 499‘، وبالتأكيد التقطتم عدداً كبيراً من صور السيلفي مع صخرة الروشة المشهورة، وتجولتم حول الحمامات الرومانية الأثرية، وربما استكشفتم سحر مغارة جعيتا ، لكن ماذا بعد ذلك؟ الآن، حان وقت استكشاف الوجهات المميزة والمغمورة التي لا يزودكم بها أي دليل سياحي تقليدي لمدينة بيروت ونحن في Savoir Flair سنكشف لكم عن 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها مدينة بيروت العريقة، والتي قد يجهلها سكان المدينة أنفسهم.

مطعم Meat the Fish
في حال نلتم كفايتكم من الفلافل
تعتبر أطباق الحمص والتبولة والفلافل، من دون شك، من أشهر المأكولات الشعبية الشهية الخاصة بالمطبخ اللبناني، لكن قد يخطر على بال المرء تجربة أصناف أخرى من الطعام اللذيذ في المدينة، كالمأكولات البحرية في مطعم Meat The Fish ، يقدم المطعم وجبات مميزة، مثل سمك القد الأسود ذو الطعم الغني والرائحة الزكية والمحار الطازج، وشطائر تاكو الكركند، وغيرها الكثير، ويتميز المطعم بوقوعه في ’قرية الصيفي‘، ما يتيح للمرء الاستمتاع بالتسوق في هذه المنطقة الراقية المليئة بالمتاجر والعلامات التجارية المرموقة، ومراكز الصحة والعافية، والمعارض الفنية.

متجر حنا متري
أفضل محلات الآيس كريم في المدينة
يُجمِع أهالي بيروت على أن متجر حنا متري يقدم ألذّ آيس كريم في العالم، لذا فهو من أوائل الوجهات التي ننصح محبي الحلويات عموماً والآيس كريم خصوصاً بزيارتها. افتُتح متجر بيع المثلجات هذا في عام 1949، واستمر في العمل حتى بومنا هذا دونما توقف، متحدياً جميع الظروف حتى الحرب الأهلية. ويقدم المتجر أصنافاً عديدة من الآيس كريم وبنكهات شرقية مثل ماء الورد والفستق والليمون والمشمش مع الصنوبر، وللاستمتاع بأشهى مثلجات على الإطلاق، ينصحنا رواد المتجر بتجربة توليفة بين نكهتي الحليب (الممزوج مع اللوز المقشور محلي الصنع) والشوكولاتة (ذات النكهة الغنية والقوية) معاً.

مبنى الضغينة
شاهد على الخصومة بين الأخوة
قد يحتدم الخلاف بين الأخوة أحياناً، وتطغى مشاعر البغض معكرة صفو العلاقة بينهم. لكن هذا المبنى شاهد عيان على صراع وصل إلى حدود لا يمكن تخيلها بين شقيقين، يختلف مبنى الضغينة عما سواه بكونه عبارة عن واجهة مبنى فقط، إذ تتراوح سماكته بين قرابة أربعة أمتار في أوسع نقطة منه، وحوالي 60 سنتيمتراً في أضيق نقطة.

ويعود سبب بنائه إلى وقوع خلاف حاد بين شقيقين حول تقسيم قطعة الأرض التي ورثاها عن والدهما، ليحتدم الصراع بينهما وينتهي المطاف بأحد الشقيقين ببناء هذا المبنى غريب الشكل ليحجب الإطلالة عن شقيقه. ليس من السهل تحديد موقع المبنى بالضبط، لكن يمكن العثور عليه شمال المنارة القديمة في حي المنارة.

متجر Papercup
نقطة جذب لعشاق الأدب والمطالعة
يعتبر Papercup الواقع في حي مار مخايل متجراً صغيراً لبيع الكتب، يمتاز بأجوائه الدافئة وقهوته قوية النكهة والرائحة وقرطاسيته الفنية، ويحتوي على مجموعة واسعة من الكتب المميزة والمجلات المستقلة التي تتيح لعشاق المطالعة الجلوس والاستمتاع بقراءتها ونسيان العالم من حوله ، ويضم المتجر الكتب التي يدور محتواها حول مواضيع الفن والهندسة المعمارية والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والسفر. ويعتبر المتجر صندوق كنوز أدبية مخبأ لم يكتشفه إلا عدد قليل من السكان المحليين، بالإضافة لكم الآن.

BEYt Garden Café
أنسب مكان لقضاء وقت ممتع واحتساء كوب من الشاي
يشكل هذا المقهى الرائع، الواقع في الطابق الأول على شارع أرمينيا، ملاذاً لمن يرغب في الهروب من صخب الحياة في بيروت، والاسترخاء في حديقته الخضراء المُورِقة التي تبعث على البهجة. يقدم المقهى تشكيلة من الحلويات الشهية المحضرة بطريقة منزلية، وخصوصاً طبق الأرز بالحليب مع زهر البرتقال، والذي يمكن الاستمتاع بتناوله مع فنجان من القهوة التركية، وفي أيام الصيف الحارة، يتاح للمرء التلذذ بشراب الليمونادة بالزنجبيل والنعنع للتغلب على وطأة الحر والشعور بالانتعاش.

مسرح ’مترو المدينة‘
مركز الإشعاع الفني والثقافي
يعتبر شارع الحمرا القلب النابض لمدينة بيروت، ويشكل جزءاً كبيراً من روح المدينة وهويتها، حيث يحتضن عدداً كبيراً من المسارح أبرزها ’مترو المدينة‘، والذي يعد نخبة المنتديات الثقافية في المدينة ، ويحتضن هذا المسرح مجموعة من العروض الفنية، والتي تشمل المسرحيات، والعروض الموسيقية الحية، والتمثيليات الراقصة المستوحاة من أجواء نوادي الرقص في الثلاثينات من القرن الماضي. ويتميز المكان بمقاعده قديمة الطراز التي تشبه مقاعد دور السينما، والطاولات الشفافة، ويشكل نقطة جذب لمتابعي أحدث الصيحات العصرية.


جدارية بعنوان ’ Connection‘ للفنان خورخي رودريغيز – جيرادا
وجهة لهواة فن الشارع
لطالما اشتهرت مدينة بيروت بمشهدها الفني المزدهر، وتقديمها للأعمال الفنية الهادفة ذات الطابع السياسي. وتمثل جدارية Connection أحد أبرز هذه الأعمال الفنية، وهي من إبداعات الفنان الكوبي الأميركي، خورخي رودريغيز – جيرادا. وتصوّر اللوحة الجدارية المرسومة على حائط مبنى مهجور في منطقة الباشورة مزقته العيارات النارية من فترة الحرب الأهلية، فتى صغيراً يستكشف لوحة إلكترونية، مما يعكس الحاجة الأساسية للتعليم لخلق فرص جديدة للجيل الناشئ في مجتمع عانى من العنف وويلات الحرب.

تستحق لوحة Connection الجدارية مشاهدتها بالرغم من صعوبة العثور عليها، إذ تقع الجدارية في الخندق الغميق الذي كان يشكل جبهة أمامية والخط الفاصل بين الأطراف المتحاربة خلال الحرب الأهلية اللبنانية ، وللوصول إلى اللوحة، ما عليكم سوى استخدام تطبيق Google Maps والبحث عن مكتب Built by Associative Data كأقرب نقطة علّام، ومن ثم سؤال المارة في الشارع عن الموقع الدقيق للوحة.

متحف ’بيت بيروت‘
للمهتمين بالتعرف على تاريخ بيروت الغني
’بيت بيروت‘، أو كما يُعرف باسم ”البيت الأصفر“ في منطقة السوديكو، هو أيضاً واحد من المباني التي عانت في الماضي من ويلات الحرب في لبنان. 
شيدت عائلة بركات الثرية هذا المبنى الذي كان ملكاً لها، أما اليوم، فيفتح أبوابه لاستقبال جميع ضيوفه بصفته أول متاحف لبنان الممولة حكومياً، والذي يوثق ماضي البلاد الغابر الآخذ في التلاشي من الذاكرة. تقع هذه التحفة المعمارية التي تمتاز بلونها الأصفر الجميل على تقاطع ”الخط الأخضر“ سابقاً، ويجذب المبنى الزوار ويلفت أنظارهم بجمال واجهته المهيبة الأخاذ.

متجر Plan Bey
وجهة الباحثين عن تذكارات السفر الفريدة
لا بد للمسافرين من شراء بعض التذكارات كعلّاقات المفاتيح والدمى والمجسمات الصغيرة وغيرها، للاحتفاظ بذكريات جميلة عن رحلتهم، ولكن متجر Plan Bey يتفوق على نظرائه بفضل تقديم تشكيلة من تذكارات السفر المميزة والتي تتنوع وصولاً إلى القطع الفنية الراقية يعد Plan Bey معرضاً فنياً ومتجراً للكتب في آن واحد، ويبيع المتجر أجمل الفنون الورقية على هيئة الدفاتر المزينة برسومات يدوية، والكتب الفنية، والبطاقات البريدية، وقواعد الأكواب المصنوعة من الورق المقوى، والملصقات الجدارية، وغيرها من ابتكارات فنانين لبنانيين المخضرمين منهم والصاعدين.

وما يزيد تشكيلة الأعمال في هذا المتجر تميزاً هو كونها محدودة الإصدار، علاوة على جودتها العالية وأسعارها المعقولة وأفضل جزء هو وجود فرعين للمتجر كي تتمكنوا من اختيار ما يحلو لكم ضمن تشكيلة منتجاتهما الواسعة.

قد يهمك أيضًا :

"الرياض" تدخل قائمة "المدن التي لا تنام" وتزخر بالعديد من الفعاليات والأنشطة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر بلان باي 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت منها متجر بلان باي



خلال افتتاح الدورة الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة الراقية بموضة البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين
بالرغم من أنها ليست المرة الاولى التي ترتدي فيه الملكة رانيا هذا الفستان البنفسجي إلا أنها بدت في غاية التألق والجاذبية لدى وصولها لافتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان. فأبهرت الحضور بأنوثتها المعهودة. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته الملكة رانيا لتطلعي على التصميم الذي جعل أناقتها استثنائية. بلمسات ساحرة ومريحة لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق الذي يتخطى حدود الركبة مع الخطوط المضلعة الرفيعة التي رافقت كامل التصميم. فهذا الفستان البنفسجي الذي أتى بتوقيع دار Ellery تميّز بقصة الاكمام الواسعة والمتطايرة من الخلف مع الياقة الدائرية التي تمنح المدى الملفت للملكة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين واللافت ان ...المزيد

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - منى العراقى تؤكد أنه لا يوجد تشابه بينها وبين برنامج ريهام سعيد

GMT 19:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض
 صوت الإمارات - أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"

GMT 14:10 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 صوت الإمارات - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 14:31 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"
 صوت الإمارات - نجاح العملية الجراحية الرابعة والأخيرة لـ "فجر السعيد"

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد

GMT 07:54 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إبراهيموفيتش يوضح سوء التفاهم بين غوزيه مورينيو وبوغبا

GMT 15:34 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريقة سهلة

GMT 14:25 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"بوغاتي تشيرون 2017" أقوى سيارة إنتاجية في العالم

GMT 15:15 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة لوسي تُشير إلى دورها في مسلسل " البيت الكبير"

GMT 07:56 2019 الأحد ,21 تموز / يوليو

أجمل موديلات فساتين خطوبة ذهبي 2020

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 22:42 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

انقسام في باريس سان جيرمان حول صفقة نجم ريال مدريد إيسكو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates