أنظف مدينة عربية تستضيف أغاني الأرز في المغرب
آخر تحديث 18:23:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدف المهرجان لتشجيع السياحة وتسليط الضوء على التراث

"أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أنظف مدينة عربية" تستضيف "أغاني الأرز" في المغرب

غابة الأرز في إفران
إفران - صوت الامارات

تستعد مدينة "إفران" المغربية في فعالية يترقبها كثيرون في المنطقة العربية، والعالم، لاستقبال زوارها، حيث ستحتضن في يوليو / تموز المقبل فعاليات الدورة الرابعة لـ"مهرجان إفران الدولي" تحت شعار "أغاني الأرز".

ويعد المهرجان الوجهة الفنية والثقافية الأولى للمدينة الجبلية، ويهدف بالأساس لتشجيع روح السياحة للمنطقة وتسليط الضوء على التراث المغاربي الأصيل بالإقليم الواقع بين مدنتي فاس ومكناس تحت رعاية الملك محمد السادس.

ويعود المهرجان هذا العام في دورته الرابعة على مدار ثمانية أيام متتالية، بعد أصداء النجاح الجماهيري التى طالت موسمه السابق، الذى شهد حضور نخبة من النجوم العرب، على رأسهم اللبنانى راغب علامة والمغربي عبد الحفيظ الدوزي والمغربى زكرياء الغفولى والمغربية نبيلة معن.

ويتضمن المهرجان معرضا للفن التشكيلي، اختير له شعار "لقاء الحرف واللون" وقراءات شعرية لباقة من الشعراء المغاربة المرموقين في احتفاليات ليالي شعرية كبرى مع تكريم لثلة منهم وعرض لمسرح الشارع لفرقة المسرح الذهبي علاوة على ندوة ثقافية حول "راهن الشعر المغربي" بمشاركة واسعة لأسماء لامعة من الشعراء والنقاد.

ويحظى المهرجان بتنوع كبير، حيث سيشمل الجانب الرياضي، ومنه دوري كرة السلة ودوري في الكرة الحديدية، وسباق العدو الريفي على مسافة خمس كيلومترات.

 

مدينة الملكين

واشتهرت مدينة إفران السياحية بعدة أمور، منها احتضانها لـ"جامعة الأخوين" التي استمدت اسمها من العاهلين الراحلين، الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والملك الحسن الثاني.

وتقع الجامعة في موقع مميز عند سفوح جبال الأطلس بمدينة إفران، وبالإضافة إلى جمالها المعماري تتمتع الجامعة بموقع جغرافي باهر وتجهيزات عالية الجودة والحداثة مما يجعلها متميزة عن جل الجامعات العربية والدولية.

وإلى جانب الهدوء والطبيعة الخلابة للمدينة السياحية، تحتضن إفران أيضا أكبر غابات شجر الأرز في العالم، كما عرفت بسويسرا المغرب بسبب طبيعتها في فصل الشتاء حيث تكسوها الثلوج وتتحول إلى قبلة للمتزلجين.

وتعتبر إفران الوحيدة عربيا التي اختيرت من ضمن أنظف 10 مدن عالمية، بسبب خلوها من التلوث، ولطبيعتها الخلابة ومراعاتها لأعلى معايير الحفاظ على البيئة.

قد يهمك ايضا:

محمد عساف ينوه بجهود عاهل المغرب فيما يخص القضية الفليسطينية

سميرة سعيد تكشف عن "خسارة كبيرة" بوفاة أقرب معجبيها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنظف مدينة عربية تستضيف أغاني الأرز في المغرب أنظف مدينة عربية تستضيف أغاني الأرز في المغرب



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates