تعرف على أقدم دول العالم للسياحة الأثرية دون مغادرة المنزل
آخر تحديث 03:44:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب يعلن تركيا أرسلت عدة طائرات مسيرة لضرب خط إمداد مياه في محيط سرت مصر تسجل 73 وفاة و 929 إصابة جديدة بكورونا وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 375 إصابة جديدة بفيروس كورونا و512 حالة شفاء ووفاة واحدة الرئاسة التركية تؤكد أن أردوغان وترامب يبحثان هاتفيا عددا من القضايا الإقليمية أبرزها الملف الليبي فضلا عن العلاقات الثنائية مستشار رئيس مجلس النواب الليبي لسكاي نيوز عربية يعلن سنتصدى لأي تقدم لقوات طرابلس صوب الجفرة وسرت مستشار رئيس مجلس النواب الليبي لسكاي نيوز عربية يعلن الاجتماعات التي أجراها رئيس البرلمان عقيلة صالح مع المسؤوليين الإيطاليين تركزت كلها على الحل السياسي للأزمة الليبية سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله العتيبة تعلن أن قرار محكمة العدل الدولية ذو طبيعة تقنية ومقتصر على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع السعودية والإمارات ومصر والبحرين تتجه لطرح القضية الخاصة بالمزاعم القطرية أمام منظمة الطيران المدني "إيكاو" بعد قرار محكمة العدل الدولية وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن يجب أن توقف حكومة الوفاق الليبية محاولاتها التقدم صوب سرت والجفرة وزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني لسكاي نيوز عربية يعلن نسعى لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة
أخر الأخبار

يعيش الناس في شبه القارة الهنديّة منذ 3300 قبل الميلاد

تعرف على أقدم دول العالم للسياحة الأثرية دون مغادرة المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أقدم دول العالم للسياحة الأثرية دون مغادرة المنزل

الحضارة المصريّة
القاهرة - صوت الامارات

على الرغم من أن حياة الإنسان بدأت تتشكل منذ ملايين السنين، إلا أن تطوّر بعض أقدم الحضارات حوالي 6500 سنة قبل الميلاد، عندما توقّف الناس عن العيش حياة بدوية وبدأوا في الاستقرار وتطوير مناطق العيش، وسرعان ما أدت هذه المستوطنات المبكرة إلى ظهور مدن ضخمة، وتبعتها فكرة دول وأمم منفصلة، وفي السطور التالية نصحبك في جولة لأقدم الدول في العالم: للسياحة الأثرية.

مصر
على الرغم من أن الحضارة المصريّة القديمة يمكن أن ترجع جذورها إلى حوالي 6000 قبل الميلاد، عندما استقرّت مجموعات مختلفة من الصيادين في وادي نهر النيل، يرجع تاريخ سلالة مصر الأولى إلى 3100 قبل الميلاد وتصنف على أنها أقدم دولة في العالم. حول هذه الفترة الزمنية، تم توحيد مصر العليا والسفلى في مملكة واحدة من قبل الملك مينيس - مينيس هي في الواقع الكلمة المصرية للمؤسس. ويعتقد العديد من المؤرخين أن مؤسس مصر كان حاكمًا يدعى نارمر.
وتمكن الملك مينيس من فرض سيطرته على كامل طول النيل القابل للملاحة وأسّس العاصمة في ممفيس، وهي مدينة قريبة من القاهرة الحديثة. كانت هذه السلالة الأولى من سلسلة من السلالات التي ستستمر في الحكم على مصر لآلاف السنين الثلاثة القادمة حتى غزاها الإسكندر الأكبر في سنة 332 قبل الميلاد. تأسست مصر الحديثة سنة 1953 بعد الثورة المصرية سنة 1952.

الصين
كانت السلالة الصينية الأولى هي سلالة شيا التي استمرت من 2070 قبل الميلاد إلى 1600 قبل الميلاد. تغيب السجلات المباشرة من سلالة شيا، إذ يعود تاريخ الصين المكتوب إلى سلالة شانغ (حوالي 1600 قبل الميلاد - 1046 قبل الميلاد) - ومع ذلك ، فإن سلالة شيا مذكورة في السجلات التاريخية مثل حوليات الخيزران وكلاسيكيات التاريخ وسجلات المؤرخ الكبير.
وحتّى بعد عمليّات التنقيب في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، فقد كشفت المواقع التي قدمت أدلة قوية على وجود سلالة شيا، اعتقد الكثير من الناس أنها كانت أسطورة أكثر منها حقيقة. استمرّت فترة الأسرة الحاكمة في الصين حتى سنة 1912 عندما انتهت سلالة تشينغ، وتم تشكيل الجمهورية. تأسست جمهورية الصين الشعبية في سنة 1949، وتستمر على أنها الصين المعاصرة.

الهند
يعيش الناس في المنطقة في شبه القارة الهنديّة منذ حوالي 3300 قبل الميلاد، بدءًا بحضارة وادي السند. على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص الأوائل شكلوا واحدة من أقدم الحضارات الحضرية في العالم، فإن بدايات الهند كدولة بدأت مع الفترة الفيدية التي استمرت من سنة 1500 قبل الميلاد - ج. 600 قبل الميلاد. سميت هذه الفترة الزمنية لنصوص الفيدا، والتي تم تأليفها شفويا في الفيدية السنسكريتية وقدمت تفاصيل عن الثقافة الفيدية. وضعت الحضارة الفيدية الأساس للهندوسية (النصوص الفيدية لا تزال مقدسة للهندوس الحديثين)، بالإضافة إلى العديد من الجوانب الثقافية في شبه القارة الهندية التي لا تزال موجودة حتى اليوم.
وبدأت الممالك الأولى أو Janapadas في التكوّن 1200 سنة قبل الميلاد واستمرت حتى نهاية الفترة الفيدية. أدت نهاية الفترة الفيدية إلى صعود الهندوسية والجاينية والبوذية في الهند وبداية السلالات القوية التي كانت ستحكم الهند لآلاف السنين الثلاثة القادمة. تأسست الهند الحديثة في سنة 1947 بعد أن حصلت البلاد على استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية.

اليونان
تعدّ الفترة القديمة في اليونان واحدة من أبرز الفترات الزمنية للبلاد حيث وضعت أسس الفترة اليونانية الكلاسيكيّة، والمعروفة بتأسيس أسس الحضارة الغربيّة الحديثة. بدأت هذه الفترة في تاريخ اليونان في وقت ما حوالي 800 قبل الميلاد، بعد أن بدأت اليونان في الخروج من العصور المظلمة. خلال العصر القديم، حقّق اليونانيون تقدّمًا في الفن والشعر والتكنولوجيا، ولكن أهمّ ما تم اختراعه خلال هذه الفترة الزمنية كان البوليس أو دولة المدينة. استمر البوليس في تحديد الحياة السياسية اليونانية لمئات السنين.
أيضًا خلال هذه الفترة الزمنيّة، تطوّرت الأبجدية اليونانية، وكذلك أقدم مؤسسات الديمقراطية. تبعت اليونان القديمة اليونان الرومانية واليونانية البيزنطية واليونانية العثمانية، مع فترة اليونان الحديثة التي بدأت في سنة 1821 بعد الثورة اليونانية.

قد يهمك ايضا 

تمتّع بأبرز معالم مالطا التراثية من خلال العالم الإفتراضي خلال الحجر المنزلي

أسباب تدفعك إلى زيارة مدينة سابا في فيتنام لطبيعتها الخلابة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أقدم دول العالم للسياحة الأثرية دون مغادرة المنزل تعرف على أقدم دول العالم للسياحة الأثرية دون مغادرة المنزل



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 12:01 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نهلة أحمد تكشف عن مشوارها في فن النحت

GMT 01:26 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برج الثعبان.. عاطفي وحكيم وعنيف في بعض الأوقات

GMT 15:41 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

أساتذة العود العربي في بيت الهراوي السبت

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

جماهير "الوصل" الإماراتي تدعم منتخب بلادها

GMT 20:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

شهر عسل 2019 في سردينيا أحد أفضل الأسرار في إيطاليا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates