عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية جديدة
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أكّد عقد اتفاق مع جامعة سلامنكا في إسبانيا للشراكة في مجال الطب

عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية جديدة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
القاهرة - صوت الإمارات

أكّد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، أن هناك اتفاقيات دخلت حيز التنفيذ مع عدد من الجامعات الإيطالية و الإسبانية لإنشاء افرع لها في مصر، قائلًا "سيتم فتح مجموعة من الجامعات الايطالية والإسبانية بتخصصات عديدة و فريدة في مصر قريباً".

وأضاف عبد الغفار خلال الإجابة على الاستفسارات و المقترحات الواردة على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في إطار مبادرة "انت تسأل والوزير يجيب"، أنه تم عقد اتفاق مع جامعة سلامنكا في إسبانيا للشراكة في مجال الطب و تبادل المناهج مع الجامعات في مصر.

وأوضح أن هناك العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر، و أهمها صدور قرار رقم 4200 لسنة 2018، في ظل الالتزام بقانون تنظيم انشاء الجامعات الأجنبية في مصر، وذلك بهدف توفير تعليم عالمي بشهادات معترف بها من قبل الجامعة الاجنبية الرئيسية، وتقديم برامج دراسية بنفس الجودة المقدمة بالخارج، وفي التخصصات التي تحتاج لها البلد، واستقطاب عدد كبيرة من طلاب الدول العربية و الأفريقية للدراسة في مصر، مع شرط تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في الخارج، ووجود اعضاء هيئة تدريس مصريين بهذه الجامعات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا من قبل المجلس الأعلى للجامعات في كل جامعة، تجتمع بشكل دوري لتوثيق ما يتم داخل الجامعة، وتلتقي بعدد من الخبراء لدراسة كيفية التقدم للمعايير الدولية و الشركات و المؤسسات الدورية المعنية بالتصنيف العالمي للجامعات.

ونوّه إلى أنه تم تعيين مستشار لوزير التعليم العالي لشؤون المعاهد، والذي قام بزيارة 30 معهد في خلال فترة لا تزيد عن 6 أو 7 شهور، وجميعها زيارات فجائية ميدانية مع كتابة تقارير موثقة ترسل للوزارة و لمجلس المعاهد العليا الخاصة، حيث يتم دراسة مشاكل المعاهد الحكومية و إرسال إنذارات لهم، متعهدًا بتكثيف هذه الزيارات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجامعات تسعى حاليًا إلى تعميم نظام التصحيح الإلكتروني في مختلف الكليات، الأمر الذي يحتاج بنية تحتية من الأجهزة الإلكترونية لتعميم نموذج الامتحان الإلكتروني في كل الجامعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية جديدة عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية جديدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates