حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا
آخر تحديث 07:57:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" عن سر جمالها وجاذبيتها الساحرة

حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا

مصممة الحلي فطوم حسن
القاهرة / شيماء مكاوي

أكدت مصممة الحلي فطوم حسن، أنَّ الحلي الهندية والتركية والفرعونية من أفضل التصميمات، مشيرة إلى تخصصها في هذه الأنواع لجماليتها وسحرها وجاذبيتها.  

وأوضحت حسن في مقابلة مع " صوت الامارات"، مميزات هذه الأنواع من الحلي قائلة إن "الحلي الهندية تعكس التراث الهندي المليء بالفنون الجميلة، أما الحلي التركية تكوينها من الألوان الصرحية مثل الأخضر والأزرق  فضلا عن السلاسل المستخدمة في التصميم أغلبها من اللون الذهبي".

حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا

وأضافت: "يجب أن تكون التصميمات التركية بسيطة ورقيقة أي أن الطقم التركي لا يوجد به الكثير من الخرز أو غيره من الخامات بالكريستال والعقيق والمرمر والفيروز وهذا تبعا لثقافتهم، أما الحلي الفرعونية تتميز بالأصالة وضخامة التصميمات حيث أنه توجد العديد من الأطقم التي تتكون من أكثر من طبقة وأكثر من نوع من الخامات المستخدمة وهذا يرجع للثقافة أيضا وأغلب التصميمات تكون إما باختلاط اللونين الفضي مع الأزرق الصريح أو النحاسي مع اللون البني أو الأحمر الدموي".

وأشارت إلى أنَّ "الحلي الهندية تتميز بأنها خليط من النوعين السابقين ولكنها تميل أكثر إلى الفرعوني مع اختلاف بسيط ألا وهو أن الحلي الهندية تكون ممتلئة بالخامات بالخرز والكريستال وغيره، أما السلاسل تكون غير ظاهرة على عكس الإكسسوار الفرعوني وتكون السلاسل الفضية أو النحاسية ظاهرة أكثر في التصميم".

واستدركت: "لكن الهنود يشتهرون بالأطقم المبهجة واختلاط ألوان زاهية مع بعضها مثل الأحمر مع الأخضر الزرعي أو الأزرق مع الأحمر والبني مع دخول الحجارة الكريمة في أي تصميم للهنود خصوصا لأنهم يعتقدون في وجود العلاج بهذه الحجارة وخصوصًا ألوان الأحمر والأزرق والأخضر".

وعن أحدث مجموعة قامت بتصميمها تقول: "صممت أسورة هندية من التراث الحديث تتكون من الخرز البني والنحاسي مع السلك النحاس والعقيق البني، وصممت أيضا حلي فرعونية تتكون من الفيروز مع الكريستال الأحمر والسلاسل الفضية، وصممت أسورة هندية (تراث قديم) مكون من عدة طبقات من السلاسل الفضية مع الكريستال الأسود الخالص".

حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا

وأبرزت أنَّ "هناك أيضا حليا فرعونية نحاسية مكونة من النحاس والعقيق الأخضر والخرز البني الشفاف، ومجموعة من الأساور الهندية للمناسبات مكونة من العقيق بألوان مختلفة والسلك النحاسي، كما صممت أيضا حليا فرعونية تتكون من كل ألوان الكريستال الأحمر والأسود والأخضر مع الفواصل الذهبية".

وزادت: "صممت أيضا خلخالا تركيا رقيقا مكونا من السلاسل الذهبية والكريستال الأحمر والخرز اللبني، وماسورة فرعونية مكونة من السلاسل الفضية والكريستال الأحمر والأزرق الصريح، وصممت خلخالا هنديا مكونا من العقيق والكريستال الأخضر والسلاسل الفضية".

حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية والتركية الأفضل عالميا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates