شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء
آخر تحديث 09:45:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنه يفضل اللون الأبيض

شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء

خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي، أن هناك إتيكيت خاص بمراسم العزاء والتأبين لا يعرفه كثيرون.

وذكرت في حوار لـ"صوت الإمارات"، "في الحقيقة إتيكيت العزاء من واقع ما شاهدته من عزاء الكثير من المشاهير لعل آخرهم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وجدت أن كثيرًا يجهلونه حتى من المشاهير.

وتابعت إتيكيت العزاء له الكثير من القواعد فغير مقبول بالنسبة للنساء ارتداء فستان أو تنورة قصيرة ويجب أن تكون الملابس محتشمة "نص كم أو كم كامل" .

ووزادت خبيرة الإتيكيت، "الشعر يجب أن يكون غير مفرود، وبالنسبة للوجه بدون ماكياج أو يكاد يكون معدوم  وعند العزاء غير مسموح وضع رجل على الأخرى وغير مسموح ارتداء النظارات الشمسية في مكان مغلق "النظارات الشمسية للأماكن الخارجية فقط ".

 أما بالنسبة للرجال، فيجب أن يرتدون كرافات داكنة اللون ليست ملونة بألوان مبهجة وغير مسموح بالتصوير السيلفي أثناء العزاء أو التصوير مع المشاهير أثناء الجنازة.

ففي أثناء تأبين لينسون مانديلا، قام الرئيس الأميركي أوباما بتصوير صورة سيلفي أثناء التأبين وهذا خطأ كبير فلابد من احترام الجنازة واحترام الضيوف احترامًا للمتوفي.

وبمجرد معرفتك للخبر الأليم بالوفاة لا تنتظر الذهاب لتقديم العذاء بل يجب عليك الاتصال بأقرب أفراد أسرة المتوفي وتتحدث معه بصوت هادئ وتكتفي بثلاث أو أربع جمل والدعاء المناسب مثل البقاء لله، إن لله وإن إليه راجعون .

وأوضحت خبيرة الإتيكيت شيماء، أنه بالنسبة لألوان الملابس طبعًا العادات والتقاليد تحتم ارتداء اللون الأسود ولكني أفضل اللون الأبيض لأني اعتبر اللون الأسود اعتراض على مشيئة الرحمن لكن إذا ارتديت الأسود يفضل ارتداء إيشارب أبيض أو رمادي وابتعدي تمامًا عن ارتداء أي نوع من أنواع الإكسسواروالحلي.

وأثناء العزاء لا داعي للأحاديث الجانبية حتى ولو كانت بذكر محاسن المتوفي واحرص فقط على قراءة القرآن الكريم والدعاء للمتوفي بالرحمة والمغفرة أو لسماع المقرئ داخل العزاء.

و لاداعي للإطالة في العزاء يكفي 15 دقيقة خصوصًا لو كان العزاء في المنزل والمكان مكتظ بالمعزيين أما إذا كنت على علاقة وطيدة بأهل المتوفي من الإتيكيت أنك تقوم بتقديم القهوة والشاي لمساعدتهم حتى تخفف من الحمل عنهم.

وأشارت شيماء مرسي إلى أنه من الإتيكيت قبل تركك للمكان أن تلقي السلام على جميع الموجودين حتى و لوهناك مشكلة بينك وبين شخص ما لابد أن تلقي السلام عليه لأن هذا دليل على أن الموت افضل عظة لنا جميعًا وأن الدنيا فانية بكل ما فيها ولا يبقى غير وجه ذا الجلال والإكرام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء شيماء مرسي تشرح مراسم الإتيكيت في مناسبات العزاء



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

اختاري الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض لإطلالة شبابية أنيقة

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates