طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب
آخر تحديث 23:43:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
محمد مرسي ظهر منفعلًا قبل دقائق من وفاته في المحكمة توفّى خارج أسوار قصر الرئاسة وواجه حسني مبارك تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في "التخابر" وزير الخارجية الإماراتي يؤكد نثمن الدور الذي تقوم به مصر وجهودها الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد خلال استقباله وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد على تضامن مصر ودعمها للإمارات في مواجهة مختلف التحديات السيسي يؤكد نتابع باهتمام بالغ التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي الثني يؤكد الجيش الليبي ثبت سيطرته على جميع المواقع التي طرد منها الميليشيات خلال معركة طرابلس عبد الله الثني يؤكد مبادرة السراج ذر للرماد في العيون وهي محاولة يائسة في ظل تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يؤكد البند الرئيسي من اتفاق الصخيرات لم ينفذ وهو حل الميليشيات
أخر الأخبار

بعد توفر الطابعات ثلاثية الأبعاد المتاحة للإيجار

طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب

عالم الموضة ثلاثية الأبعاد
واشنطن - رولا عيسى

تخيلي أن تسافري يومًا في عطلة مع حقيبة فارغة، وعندما تتحققين من بار الفندق عند الوصول تطلبين طباعة فستان يتناسب مع غرفتك، هذه الاحتمالية المدهشة قد تتوفر فعلا بفضل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد "3D printing"، وفي الحقيقة تقترح دانيت بيليغ وهي من دارسي الأزياء والموضة، أنه يمكن تحقيق ذلك في وقت قريب.

واستطاعت بيليغ إنتاج مجموعتها الكاملة للتخرج باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، بداية من فستان أسود إلى سترة زاهية باللون الأحمر كتب عليها كلمة "الحرية"، وبالرغم من عمل البعض مع الطباعة من قبل، إلا أن هذه هي المجموعة الأولى التي يتم إنتاجها بآلات صغيرة يمكن استعمالها في المنازل

.

ويعد عالم الموضة ثلاثية الأبعاد عالما مخيفا وشائكا أحيانا، إلا أنه يمكن ارتداء القطع إلى حد ما، حيث تتكون من أشكال هندسية ونقوش جديدة ولكن لها ملمس مختلف أكثر من كونها متربة أو ثابتة، وذلك بفضل استخدام مادة مرنة تسمى "FilaFlex".

وطبعت بيليغ تنورة شبكية طويلة شفافة تكشف الملابس الداخلية تحتها، والتي أصبحت طرازا حديثا في ملابس "دولتشي آن غابانا" و"فالنتينو"، وبالرغم من زعم  بيليغ بالإلهام في "Eugène Delacroix’s"، فقد وجدت الأشكال الثلاثية في تكوين تلك الملابس.

وعلى الرغم من ابتعاد موسم الصيف قليلا عن اختيار هذه النوعية من الملابس للعطلة، إلا أن سترة "Liberté" الحمراء تظل محافظة على اناقتها وفقا لما ذكرته بيليغ ، وأوضحت "أخذت 220 ساعة للطباعة ثلاثية الأبعاد وحوالي كيلو من المواد المصنعة، وتتكلف المواد 70 يورو ولكن زمن الطباعة هو القضية الرئيسية، حيث يحتاج المرء إلى شراء أو تأجير طابعة ثلاثية الأبعاد لمدة 220 ساعة.

 

وأضافت "أما الطابعة التي أستخدمها  فتتكلف 1700 يورو وتأجيرها يتكلف 250 يورو في الأسبوع، ولذلك أقوم بتأجيرها بـ600 يورو بخلاف سعر التصميم والتجميع والكهرباء، إنها لا تزال عملية مكلفة ولكنها ستتغير مع تطوير التقنيات حيث يتم طباعة الملابس جزءا جزءا ثم يتم تجميعها معا"، وذكرت أن "العملية قد تكون بسيطة جدا، ويمكن للعملاء تحميل نقوش جديدة تماما مثل ملفات الموسيقى ومن ثم طباعتها ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب طباعة الأزياء حلم يتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates