نقاط البولكا أجمل أشكال الموضة وتشبه طباعة الزهور
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجمع بين الحداثة والأناقة وتناسب الأطفال والنساء

"نقاط البولكا" أجمل أشكال الموضة وتشبه طباعة الزهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نقاط البولكا" أجمل أشكال الموضة وتشبه طباعة الزهور

"نقاط البولكا" من ألطف وأجمل أشكال الموضة
باريس ـ مارينا منصف

تعدّ "نقاط البولكا" من ألطف وأجمل أشكال الموضة التي تواجدت منذ العصور القديمة، مثلها مثل طباعة الزهور والتايغر، فهي درب من التوازن الصعب بين الحداثة والأناقة، وتناسب الأطفال والنساء في كل مكان وكل عصر. وعلى ما يبدو أن فكرة "البولكا" ظهرت في عالم الموضة منذ عام 1860، عندما صمم الرسامان كلود مونيه وفريدريك بازيل "من المدرسة الانطباعية"، فساتين السيدات في لوحاتهم، مستخدمين نقوش البولكا، وفي عام 1921 ظهر على الغلاف الأمامي لمجلة "فوج" الأميركية، صورة لفستان يحتوي على نقاط البولكا، وفي عام 1950 أطلت النجمة العالمية مارلين مونرو على الشاشة الفضية بنقاط البولكا، كما استخدمتها منقوشة على ملابس البحر "البيكيني"، ما جعلها موضة عصرية.

والفنان الياباني يايوي كوسوما، أحب أن كل شيء عنده يكون منقط بالبولكا، وليس فقط أعماله الفنية، وفي عام 2012، استغل لويس فويتون، أعمال كوسوما، من أجل التعاون في إعادة اختراع أشكال حقائب كعلامة تجارية لدار الأزياء الفرنسية، معتمدًا في ذلك على شكل الفطر السام المنقط بأبيض.

وليس من الضروري أن تكون نقاط البولكا دائمًا كثيرة وصارخة، فإن ارتداء قميص منقط تحت بدلة بحرية، سيناسب كملابس للعمل، ويمكن ربط وشاح من الحرير المنقوش على الرقبة، أو على حزام حقيبة يد، أو في الشعر، وإذا كنت تريدي اختيار الطباعة في كليهما فلابد أن تكون قليلة وخفيفة، وصغيرة جدًا.

وتكون النقاط البيضاء والسوداء كلاسيكية، ولكن إذا كان هذا اللون كثير في حقيبتك، فهناك الكثير من الاختيارات لكي تختاريها. فأمامك ألوان عديدة مثل الأحمر على خلفية بيضاء، أو وردي، أو أزرق، وبطريقة أخرى يمكنك اختيار الطلال الناعمة والخفيفة "الأخضر" أو البني مثل الفنانة الأميركية جوليا روبرتس التي تبدو امرأة ذكية جدًا في اختيارها لهذا اللون.

وبالنسبة لأولئك الذين يجدون أن الزهور مزعجة جدًا، فعليهم أن يستخدموا النقاط كشيء منعش ولطيف وجميل، كما أثبتت لهم دوقة كامبريدج في ويمبلدون في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن ظهرت مرتدية نقاط البولكا باللون الأبيض والأسود. وفي السطور التالية شرح بسيط لنقاط البولكا " النقشات المرقعة"، وكيفية التعامل بها.

وقام الفنان المجري جوزيف ربيل روناي في عام 1889، برسم لوحة لسيدة ترتدي فستانًا من نقاط البولكا، وهذا يؤكد أنها موضة مستمرة بقوة ولها عمر طويل ومازالت لها شعبية حتى يومنا هذا، كما أن هناك أمثلة سابقة توضح وجود نقاط البولكا من العصور القديمة، ففي لوحة Luncheon on the Grass لكلود مونيه التي تم رسمها عام 1865، ولوحة "Bazille’s Family Reunion" عام 1867 ظهرت نقاط البولكا بقوة.

وكانت إطلالة النجمة العالمية مارلين مونرو وأناقتها في صورة pin- up لفيلم "The Seven Year Itch"عام 1954 له سمة مميزة، جذبت النساء في كل مكان بفستانها المعتمد على نقاط البولكا.

وفي عام 1990، طلت النجمة العالمية جوليا روبرتس، في فيلمها "Pretty Woman"، وهي ترتدي نقاط البولكا "بيضاء على خلفية بنية"، مع قبعة بيضاء موضوع عليها شريطة من نفس لون الفستان، فظهرت بكامل أناقتها. وعلى الرغم من أن دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، لم نجدها تجرب في كثير من الأحيان الطباعة، وعندما تفعلها نجدها ترتدي أي شيء به لمسة ناعمة من الأزهار، ولكنها ظهرت في بطولة ويلمبدون للتنس التي أقيمت في 3 يوليو/تموز الماضي، بإطلالة مميزة وملكية حيث كانت ترتدي فستانًا أنيقًا معتمد على نقاط البولكا "بيضاء وسوداء"، من تصميم ماركة Dolce & Gabbana.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقاط البولكا أجمل أشكال الموضة وتشبه طباعة الزهور نقاط البولكا أجمل أشكال الموضة وتشبه طباعة الزهور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates