الدوري يكشف أبرز الفعاليات في مهرجان الرواد للخط والزخرفة
آخر تحديث 16:52:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنَّه يهدف لإحياء جمالية الحرف العربي

الدوري يكشف أبرز الفعاليات في مهرجان الرواد للخط والزخرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدوري يكشف أبرز الفعاليات في مهرجان الرواد للخط والزخرفة

مهرجان الرواد للخط والزخرفة
بغداد – نجلاء الطائي

أكد مدير المركز الثقافي الفنان فالح الدوري، أنَّ دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة العراقية، تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان الرواد الثامن للخط العربي والزخرفة الذي ينظمه المركز الثقافي العراقي للخط والزخرفة في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وذلك في قاعات المتحف الوطني للفن الحديث "كولبنكيان" وعلى مدى ثلاثة أيام وتحت شعار "الحرف العربي رمز المحبة والسلام"، بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية وكلية الفنون الجميلة، قسم الخط والزخرفة.

وأوضح الدوري في تصريح إلى "صوت الامارات"، أنَّ المهرجان هو تقليد سنوي دأبت وزارة الثقافة على احتضانه بالتعاون مع دائرة العلاقات الثقافية ودائرة الفنون التشكيلية بمشاركة خطاطي العراق من كلا الجنسين من الرواد والشباب، وتعرض فيه أعمال الخط العربي الكلاسيكية والأعمال الفنية الأخرى التي يدخل فيها الحرف العربي المجوّد ولكافة خامات الورق والقماش والخشب والنحاس والسيراميك ومواد أخرى.

وأضاف الدوري: "يهدف المهرجان إلى إحياء مآثر ومكانة وجمالية الخط العربي الذي ولد في بغداد بحسب مقولة شهيرة للخطاط حامد الآمدي، إذ كانت بدايته على يد ابن مقلة وابن البواب والمستعصي، ومنها انطلق إلى رحاب الدنيا في شرقها وغربها، واشتهر بهذا الفن الخطاط هاشم البغدادي وغيره كثيرون".

وبيّن أنّ "منهاج المهرجان يتضمن افتتاح معرض الخط العربي والزخرفة للخطاطين العراقيين وإقامة ورشة عمل حرفية حرة للخطاطين المشاركين، إضافة إلى تنظيم أوسع معرض لنتاج طلبة الخط والزخرفة في كلية الفنون الجميلة في بغداد، كما يتضمن برنامج المهرجان تقديم الشهادات التقديرية وبعض الهدايا الرمزية للفنانين وإقامة أمسية فنية ثقافية في مقر المركز العراقي".     

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري يكشف أبرز الفعاليات في مهرجان الرواد للخط والزخرفة الدوري يكشف أبرز الفعاليات في مهرجان الرواد للخط والزخرفة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates