مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسبوع الفني الأهم في وسط آسيا يختار إمارة دبي كضيفة شرف

مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم

مدينة دبي الغنية فنيا والنابضة بالحيوية والنشاط
الشارقة - صوت الإمارات

اختار أسبوع بكين للتصميم مدينة دبي الغنية فنيا والنابضة بالحيوية والنشاط، ضيفة شرف على دورته الـ15، التي تتضمن معرضا فنيا بإشراف موزة المطروشي بالشراكة مع أسبوع دبي للتصميم، وحي دبي للتصميم، وهيئة دبي للثقافة والفنون، و"فالكون وشركاؤها"، وبدعم الشركاء البارزين "مركز 1971 للتصاميم " في الشارقة و"تشكيل".

وجاء تأسيس برنامج المدينة الضيفة خلال فعاليات أسبوع بكين للتصميم كطريقة لتمكين التنمية الإبداعية للمدينة، وذلك بتقديم منصة لتبادل المعرفة والإبداع الاقتصادي، كما تمثل فرصة مهمة للمشاركين للتواصل مع المدن الإبداعية الأخرى على المستوى العالمي. وتشمل قائمة المشاركين السابقين في برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم كل من مدن لندن، وميلانو، وامستردام، وبرشلونة.

ويعتبر مركز 1971 للتصاميم التي تأسست قبل ستة أشهر، إحدى مبادرات مركز مرايا للفنون، وتشكل مكاناً مثالياً للتصاميم متعددة الوظائف في الشارقة، وهي جزء من مشاريع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ويعمل مركز 1971 للتصاميم الإبداعية كمنظمة غير هادفة للربح، تقدم معارض وبرنامج عام حول التصميم، وسيتم عرض خمسة من أعمال مركز 1971 للتصاميم في أروقة العرض خلال أسبوع بكين للتصميم 2015.

وذكر مدير إدارة مركز مرايا للفنون يوسف موسكاتيلو، الذي يشارك ضمن الوفد الرسمي لبرنامج المدينة الضيفة "سنقوم وكجزء من مساهمة مركز 1971 للتصاميم  في برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم بعرض خمسة أعمال فنية تم إعدادها في البداية لأجل معرض "صفر"، وتسلّط الأعمال الفنية الضوء على المشهد الفني المثير والمتغيّر في دبي والإمارات، وتُعرض تحت عنوان جديد هو "الوصل"، الاسم القديم لمدينة دبي".

وتُعتبر دبي أول مدينة شرق أوسطية يقع الاختيار عليها على مدى الدورات الخمس عشر من أسبوع بكين للتصميم، وبموجب اتفاقية متبادلة بين بكين ودبي، يشارك أسبوع بكين للتصميم كأسبوع تصميم دولي ضيف في الدورة الأولى من أسبوع دبي للتصميم المقرر انطلاقته في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وجرى تصميم معرض دبي في أسبوع بكين للتصميم لإبراز الجوانب الرئيسية لدبي والإمارات العربية المتحدة، وتم تقسيم المعرض إلى ثلاثة أقسام فرعية هي: الطبيعة، والحياة العائلية، والتمدن، وتم إعداد كل قسم كاستجابة مباشرة لأحد العناصر المثيرة وسريعة النمو في دبي من المشهد العمراني وحتى الطبيعة وتفاعل السكان مع كل من هذين العنصرين.

وأوضحت موزة المطروشي، التي تعمل في مركز 1971 للتصاميم ، في حديث لها حول معرض دبي في أسبوع بكين للتصميم: "لدينا تشكيلة رائعة من المصممين المشاركين في المعرض، ويسرنا أن نكشف إبداعاتهم للجمهور الكبير الذي يزور المعرض، من داخل الصين وخارجها. ولقد صممنا المعرض بطريقة تتيح تسليط الضوء على أوجه التشابه بين الصين ودبي، وإبراز ثقافة دبي الفريدة لشريحة جماهيرية جديدة بالكامل في بكين".

وتضم قائمة المصممين المشاركين في المعرض كممثلين عن دبي مجموعة من الأسماء المعروفة والوجوه الصاعدة، وتشمل القائمة كل من خالد شعفار، والجود لوتاه، وزينة الهاشمي، وخلود ثاني، وزينة المالكي، وتينكاه، وتالينا هزبر، ولطيفة سعيد، ورند عبد الجبار.

وتجري فعاليات برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم من 23 أيلول/سبتمبر ولغاية 7 تشرين الأول/أكتوبر في أزقة حي داشيلار التاريخي في العاصمة الصينية والذي يتميّز بتشابه ملفت مع منطقة الفهيدي في دبي، حيث يلعب كل من الموقعين دور واحة الهدوء ضمن المشهد المتنامي وسريع التغيّر في دبي وبكين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates