ديفيد شريغلي يطرح أعماله الساخرة في معرض ستيفن فريدمان
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ركزت أعماله على انتقاد مواقف الحياة اليومية بشكل ساخر وبائس

ديفيد شريغلي يطرح أعماله الساخرة في معرض ستيفن فريدمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديفيد شريغلي يطرح أعماله الساخرة في معرض ستيفن فريدمان

أحد أعمال الفنان شريغلي
لندن - ماريا طبراني

تعرض لوحات ديفيد شريغلي في معرض ستفين فريدمان حتى 20 نيسان/أبريل، وذكر شريغلي أنه عندما كان في سن السادسة من عمره كان يرسم الديناصور أفضل من أي شخص آخر في الفصل، وكان هذا في عام 1974 عندما كان الفصل يضم 20 طالبًا في إحدى ضواحي ليستر، وظل شريغلي يرسم حتى بعد مرور أكثر من 40 عامًا، ولا زالت الديناصورات تظهر في أعماله، وحاليًا يمكنك معرفة أعماله بسهولة حيث تركز على إنتقاد مواقف الحياة اليومية بشكل ساخر بائس إلى حد ما، ما جعله أكثر الفنانين شعبية في بريطانيا حيث تمتد أعماله إلى ما وراء عالم الفن.

وعادة لا يعرف الفن المعاصر بقدرته على إثارة الضحك إلا أن حس الفكاهة في أعمال شريغلي يكمن في كل شيء يقدمه، وبالإضافة إلى ظهور أعماله على جدران المعارض ظهرت أعماله الكاريكاتورية على القمصان وبطاقات التهنئة والأكواب وحتى في رسم الوشم، كما يقدم صور ومقاطع فيديو وأعمال نحتية، ومن أشهر أعماله لوحة تجسد كلب يحمل لافتة كتب عليها " أنا ميت"، ويحتشد جمهور الفنان في ميدان ترافلغر مع تمثال برونزي من أعماله يجسد أصبع الإبهام بارتفاع 10 أمتار في عمل بعنوان "جيد حقا".

وتتميز أعمال شريغلي بوصولها إلى الإنسان ببساطة لما تعكسه من معاني، كما يقدم شريغلي في أعماله نوع من السخرية السوداء التي تجعلك تحتار ما بين الضحك والصراخ وينعكس ذلك في إحدى أعماله بعنوان "القتلي والموتي" والتي تجسد 40 شخصية مصغرة من الصلصال مرتبين في دائرة، فضلا عن أحد أعماله الذي يجسد قبر منحوت بدقة مع قائمة تسوق.

ويُمكن القول أن شريغلي في أعماله يقدم ما وصفه الكاتب ويل سيلف بأنه "رسومات بها روح الدعابة من قبل طفل قاتل للأطفال"، واعترف شريغلي قائلا " أعمالي قاتمة بائسة في كثير من الأحيان ولذلك تخلق إضافة الكوميديا  لها مزيجا جيدا، أنا لست مهتما بإضحاك الناس في الحقيقة لكنى أريد إشراكهم في الأمر وقول شيء مختلف لهم".

وعاد شريغلي في أعماله التي تعرض في معرض ستيفين فريدمان إلى الورق على نطاق واسع والمزج بين النصوص والصور فضلا عن العمل مع عصا الزيت لأول مرة بالنسبة له ما جعل الألوان تبدو زاهية، كما قدم شريغلي مجموعة من الرسومات الهندسية الجذابة للعين والتي تعود إلى فنون الستينات على غرار أسلوب وونكي شريغلي، ومن بين الكلمات التي استخدمها الفنان في أعمال " كل شئ على ما يرام"، وكلمات تدعو للنظر مثل " أنظر إلى هذا"، ومن بين أشهر الأعمال في المعرض الحالي عملاء يجسد مجموعة من الأقراص الشمسية مع كلمات " المشاعر الدافئة والشعور بالدفء" مع خيوط العنكبوت التي تحاصر هذا التفاؤل، ولذلك تبدو أعمال شريغلي أكثر قتامة وتعقيدا عما قد تبدو عليه في البداية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد شريغلي يطرح أعماله الساخرة في معرض ستيفن فريدمان ديفيد شريغلي يطرح أعماله الساخرة في معرض ستيفن فريدمان



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates