انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس بيت المسرح فتوح أحمد لـ"صوت الإمارات":

انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد أنَّ المسرح القومي، والمسرح الحديث، ومسرح ملك، سيتم افتتاحها في الفترة المقبلة، معتبرًا أنَّ انهيار المسرح والثقافة جزء من المشاكل التي انعكست على المجتمع، حيث أنَّ تدهور الفن والقيم أبرز ظاهرة التطرّف المجتمعي، مشدداً على ضرورة التكاتف بغية إحياء الثقافة والمسرح والفن من جديد، حتى يعود للمجتمع توازنه وأخلاقه.
وأوضح أحمد، في حديث إلى "صوت الإمارات"، أَّنَّ "هناك 20 مسرحًا وقاعة عرض تابعة للبيت الفني للمسرح، ليس من بينها مسارح جيدة سوى اثنين، هما مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، ومسرح ميامي في القاهرة، في حين تحتاج باقي المسارح إلى صيانة، وأجهزة، حتى تظهر بصورة لائقة".
وأشار إلى أنه "على الرغم من ذلك فقد تمَّ عرض 37 عملاً فنيًا، خلال الموسم الجاري، على هذه المسارح، عبر الاعتماد على الجهود الذاتية، وعلاقاته مع أصدقائه الفنانين، الذين وافقوا مجاملةً على عرض أعمالهم على هذه المسارح، حرصاً على تاريخ المسرح والوطن".
وشدّد رئيس البيت الفني للمسرح على أنَّ "الأمر لا يمكن أن يستمر على هذا الوضع"، لافتًا إلى أنَّ "من وافق اليوم على تقديم عمله الفني في ضوء هذه الظروف لن يوافق طوال الوقت".
وبيّن أنَّ "المشكلة الرئيسية تكمن في ضعف تمويل إعادة إحياء هذه المسارح"، مشيرًا إلى أنَّ "موازنة البيت الفني للمسرح تبلغ 86 مليون جنيه، يصرف 80 ونصف مليون رواتب ومصاريف، ومن المفترض أن نرمم ونطور باقي المسارح بالمبلغ المتبقي، الذي لا يتجاوز 5.5 مليون جنيه".
وأضاف أنَّ "حال المسرح بات لا يُسرُّ عدوًا أو حبيب، والأهالي والمواطنون باتوا يخشون على أنفسهم من الذهاب إلى المسرح، بسبب انتشار الخارجين عن القانون، والفوضى، وتعرّض أكثرهم للسرقة في محيط المسارح، ما أثر على الإقبال على المسرح، لاسيما بين الأطفال، الذين كانوا يتهافتون لمشاهدة العروض على مسرح العرائس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates