انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف
آخر تحديث 01:12:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس بيت المسرح فتوح أحمد لـ"صوت الإمارات":

انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد أنَّ المسرح القومي، والمسرح الحديث، ومسرح ملك، سيتم افتتاحها في الفترة المقبلة، معتبرًا أنَّ انهيار المسرح والثقافة جزء من المشاكل التي انعكست على المجتمع، حيث أنَّ تدهور الفن والقيم أبرز ظاهرة التطرّف المجتمعي، مشدداً على ضرورة التكاتف بغية إحياء الثقافة والمسرح والفن من جديد، حتى يعود للمجتمع توازنه وأخلاقه.
وأوضح أحمد، في حديث إلى "صوت الإمارات"، أَّنَّ "هناك 20 مسرحًا وقاعة عرض تابعة للبيت الفني للمسرح، ليس من بينها مسارح جيدة سوى اثنين، هما مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، ومسرح ميامي في القاهرة، في حين تحتاج باقي المسارح إلى صيانة، وأجهزة، حتى تظهر بصورة لائقة".
وأشار إلى أنه "على الرغم من ذلك فقد تمَّ عرض 37 عملاً فنيًا، خلال الموسم الجاري، على هذه المسارح، عبر الاعتماد على الجهود الذاتية، وعلاقاته مع أصدقائه الفنانين، الذين وافقوا مجاملةً على عرض أعمالهم على هذه المسارح، حرصاً على تاريخ المسرح والوطن".
وشدّد رئيس البيت الفني للمسرح على أنَّ "الأمر لا يمكن أن يستمر على هذا الوضع"، لافتًا إلى أنَّ "من وافق اليوم على تقديم عمله الفني في ضوء هذه الظروف لن يوافق طوال الوقت".
وبيّن أنَّ "المشكلة الرئيسية تكمن في ضعف تمويل إعادة إحياء هذه المسارح"، مشيرًا إلى أنَّ "موازنة البيت الفني للمسرح تبلغ 86 مليون جنيه، يصرف 80 ونصف مليون رواتب ومصاريف، ومن المفترض أن نرمم ونطور باقي المسارح بالمبلغ المتبقي، الذي لا يتجاوز 5.5 مليون جنيه".
وأضاف أنَّ "حال المسرح بات لا يُسرُّ عدوًا أو حبيب، والأهالي والمواطنون باتوا يخشون على أنفسهم من الذهاب إلى المسرح، بسبب انتشار الخارجين عن القانون، والفوضى، وتعرّض أكثرهم للسرقة في محيط المسارح، ما أثر على الإقبال على المسرح، لاسيما بين الأطفال، الذين كانوا يتهافتون لمشاهدة العروض على مسرح العرائس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates