جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل
آخر تحديث 04:53:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح سبب كون الفن المعاصر يبدو غاية في البساطًة

جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على "غوغل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على "غوغل"

الفن المعاصر يبدو غاية في البساطًة
لندن ـ كارين إليان


يطرح الملايين من مستخدمي الإنترنت يوميًا على موقع "غوغل" أصعب الأسئلة في الحياة والتي قد تكون كبيرة أو صغيرة وهو ما دعا الكاتب في صحيفة الغارديان جوناثان جونز إلي الإجابة عن بعض هذه الأسئلة الأكثر شيوعًا.

وكشف الصحيفة البريطانية عن بعض هذه الأسئلة منها: لماذا تضئ الأنوار في الداخل والخارج ؟ وكيف يكون أقل من المزيد ؟ وما هو المكان داخل المعرض الفني الذي يتم فيه إدراج البالون على هيئة كلب ؟ أو كما تساءل الكثيرون عبر موقع جوجل لماذا يبدو الفن المعاصر غاية في البساطة ؟.

وأكد جونز، ضرورة معرفة ماذا يعني الفن المعاصر، فالعديد من الأعمال الفنية اليوم لا تبدو بسيطة على الإطلاق وإنما على العكس تبدو معقدة مثل لوحات أنسلم كيفر المثيرة للقلق والمصنوعة من طبقات من الرماد والخشب والقش إضافة إلى الطلاء. وهناك أيضًا الأعمال المرئية المعقدة للمناظر الطبيعية من تاكيتا دين Tacita Dean و كذلك تلك الأعمال الخاصة بالفنان سي تومبلي Cy Twombly فجميعها لا تبدو بسيطة.

 وأشار الكاتب جونز إلى أن جميعنا في الوقت الحالي يدرك أي الأنواع من الفن هو ما يتم السؤال عنه، مضيفًا أنه حينما حصل فنانون مثل داميـان هيرست على جائزة تيرنر في فترة التسعينيات، كان الفنانون القدامي يبدون حسرتهم. إلا أن جوهر الفن المعاصر كان ينظر إليه على أنه يتمتع بالذكاء والدقة.

 وبعكس الفن الوقت الذي يعاصره. ونظرًا لأننا نعيش الآن في عصر المفاهيم البصرية والبرامج التليفزيونية والصور التي تنتشر سريعًا على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فإن الفن المعاصر في خطر من فقدان البساطة التي منحته الشهرة ، وهو ما يمكن معه القول بأننا نعيش في الوقت الغريب للفن.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates