جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل
آخر تحديث 21:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح سبب كون الفن المعاصر يبدو غاية في البساطًة

جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على "غوغل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على "غوغل"

الفن المعاصر يبدو غاية في البساطًة
لندن ـ كارين إليان


يطرح الملايين من مستخدمي الإنترنت يوميًا على موقع "غوغل" أصعب الأسئلة في الحياة والتي قد تكون كبيرة أو صغيرة وهو ما دعا الكاتب في صحيفة الغارديان جوناثان جونز إلي الإجابة عن بعض هذه الأسئلة الأكثر شيوعًا.

وكشف الصحيفة البريطانية عن بعض هذه الأسئلة منها: لماذا تضئ الأنوار في الداخل والخارج ؟ وكيف يكون أقل من المزيد ؟ وما هو المكان داخل المعرض الفني الذي يتم فيه إدراج البالون على هيئة كلب ؟ أو كما تساءل الكثيرون عبر موقع جوجل لماذا يبدو الفن المعاصر غاية في البساطة ؟.

وأكد جونز، ضرورة معرفة ماذا يعني الفن المعاصر، فالعديد من الأعمال الفنية اليوم لا تبدو بسيطة على الإطلاق وإنما على العكس تبدو معقدة مثل لوحات أنسلم كيفر المثيرة للقلق والمصنوعة من طبقات من الرماد والخشب والقش إضافة إلى الطلاء. وهناك أيضًا الأعمال المرئية المعقدة للمناظر الطبيعية من تاكيتا دين Tacita Dean و كذلك تلك الأعمال الخاصة بالفنان سي تومبلي Cy Twombly فجميعها لا تبدو بسيطة.

 وأشار الكاتب جونز إلى أن جميعنا في الوقت الحالي يدرك أي الأنواع من الفن هو ما يتم السؤال عنه، مضيفًا أنه حينما حصل فنانون مثل داميـان هيرست على جائزة تيرنر في فترة التسعينيات، كان الفنانون القدامي يبدون حسرتهم. إلا أن جوهر الفن المعاصر كان ينظر إليه على أنه يتمتع بالذكاء والدقة.

 وبعكس الفن الوقت الذي يعاصره. ونظرًا لأننا نعيش الآن في عصر المفاهيم البصرية والبرامج التليفزيونية والصور التي تنتشر سريعًا على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فإن الفن المعاصر في خطر من فقدان البساطة التي منحته الشهرة ، وهو ما يمكن معه القول بأننا نعيش في الوقت الغريب للفن.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل جوناثان جونز يجيب على أسئلة مستخدمي الإنترنت على غوغل



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates