رائد فضاء أميركي يلتقط صورًا مدهشة لكوكب الأرض
آخر تحديث 00:02:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفوق على الآلات وأبدع في اختيار النماذج

رائد فضاء أميركي يلتقط صورًا مدهشة لكوكب الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رائد فضاء أميركي يلتقط صورًا مدهشة لكوكب الأرض

صور جذابة لكوكب الأرض
واشنطن - عادل سلامة

تمكّن قائد محطة الفضاء الدولية، رائد الفضاء الأميركي سكوت كيلي، من التقاط صور جذابة لكوكب الأرض أطلق عليها "فن الأرض"، ولكن هل يعتبر كيلي فنانًا بالفعل؟.

وللإجابة على هذا التساؤل علينا أن نعود إلى كهف ""Pech Merle في فرنسا والذى يضم أقدم الأعمال الفنية، وربما نشعر للوهلة الأولى عند النظر إلى هذه الأعمال على أنها مخيبة للآمال، ويعد الكهف من العجائب الطبيعية التي تضم القمم المعدنية اللامعة مثل الكاتدرائية الجوفية، وفي المرة الأولى التي تشاهد فيها بقعة تحمل بصمات إنسان تتدلى في الصواعد والهوابط في الكهف تعتبر عادية لكنها الآن تعد قفزة رائعة إلى الأمام، وأصبح الحيوان واعيًا وقادرًا على استخدام الفن للتعبير عن وعيه بالحياة والموت والزمان والمكان.

ويساعد العقل البشري في جعل الفن مميزًا، فالعين تنظر والعقل البشري يرى المشهد، وربما كان هذا السبب الذي جعل الصور التي التقطها مسبار "نيو هوريزون" لكوكب بلوتو غير فنية، في حين كانت الصور التي التقطها كيلي فنية، لأن الإنسان يستجيب عاطفيا لرؤية كوكب الأرض من الفضاء، كما أنه اختار التقاط صور غريبة وموحية بعضها يجسّد بحيرة تلمع في الظلام مثل الزئبق في الصحراء، أو شبكة خضراء فوق سطح البحر مع امتزاج اللونين البنفسجي والأزرق، وساهمت هذه الصور غير المتوقعة في تغيير رؤيتنا إلى الكوكب الذي نعيش فيه.

 

ولا يعتبر كيلي مجرد رائد فضاء يمتلك كاميرا ويدور حول الأرض لكنه يعدُّ فنانًا حقًا، وتشير صوره إلى أنه يدرك مفهوم الفن وما يمكن أن يفعله، واستطاع كيلي أن يجعل الأرض تبدو غريبة ومختلفة في صوره، ولا يستطيع "الروبوت" التقاط مثل هذه الصور الرائعة، ومعظم الصور الجذابة لم تلتقطها الآلات الفضائية.

 

وتقوم "ناسا" بتجميع الصور التي التقطت للفضاء من خلال تليسكوب Hubble"" ويتم تحريرها وتلوينها ويستطيع الذوق الإنساني أن يجعل هذه الصور تبدو رائعة، وأظهرت المؤرخة الفنية، إليزابيث كيسلر، كيف تاثرت "ناسا" باللوحات الرومانسية للقرن الـ 19 في الطريقة التي قدمت بها الصور الكونية الفضائية، ومن الأفضل إرسال إنسان بشري لالتقاط أفضل الصور للفضاء بحيث لا يتم تعديلها فيما بعد، وهذا ما فعله كيلي الذي التقط صورًا تدل على عقل واع وشخصية فريدة، حيث نجح في الاستجابة للطبيعة بشكل مبدع وغريب ومؤثر.

وتثبت هذه الصور الرائعة أن استكشاف الفضاء عبر المركبات الفضائية من دون طيار لم يكن كافيا، ويعد إرسال الآلات للمريخ بدلا من البشر خيارا فقيرًا، وعندما يصل الإنسان إلى المريخ فإنه سيرى أشياء لا يمكن لـ"الروبوت" أن يشاهدها، فالإنسان هو الكائن الذي يمكنه صناعة الفن، وتستطيع أعيننا استكشاف الكون من خلال هذا الكهف الفضائي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رائد فضاء أميركي يلتقط صورًا مدهشة لكوكب الأرض رائد فضاء أميركي يلتقط صورًا مدهشة لكوكب الأرض



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates