سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي في جزيرة وايت
آخر تحديث 00:12:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسؤول يؤكّد أنه مصنوع من النحاس قبل 3 آلاف عام

سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي في جزيرة "وايت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي في جزيرة "وايت"

سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي
لندن ـ كاتيا حداد


اكتشف سائحان سكينًا من العصر البرونزي على شاطىء شعبي يعود عمره إلى 3 آلاف عام، تحت لوح حجري أثناء زيارتهما إلى شاطىء "صان داون" في جزيرة وايت، ويعتقد الخبراء أنه استخدم كأداة عمل جلدية وليس كسلاح.

وفي الوقت الذي عمل فيه غالبية الناس على جمع الأصداف أو الاستمتاع بحمام الشمس، قرر الزوجان استخدام جهاز الكشف عن المعادن في اكتشاف هذه الأداة القديمة، قبل أن يقدموا على تسليمها إلى ضابط في جزيرة وايت والذي أكد أن السكين مصنوع في عام 1000 قبل الميلاد، وأوضح للزوجين أن الأداة من العصر البرونزي ومصنوع من سبيكة من النحاس.

وبيّنت الزوجة أنها وزوجها يفضلان البحث عن الأشياء من خلال جهاز الكشف عن المعادن، وتابعت "لقد كنا نقضي عطلة لمدة أسبوع ونمشى في شاطئ Sandown، وعندها أصدر كاشف المعادن إشارة ولاحظنا أن هناك أمرًا غير عادي، لدي اهتمام شديد بالتاريخ، وعلى الفور اعتقدت أنها أداة قديمة جدا،لأن السكين كان باللون الأخضر والذي عادة ما يتواجد على النحاس القديم، كما أن شكله أعطاني مؤشرا أنه أداة أثرية تاريخية".

وأضاف زوجها جون "شخص عبقري صنع هذا السكين منذ 3000 عام وأنا لا أستطيع أن أصنع مثلها على الرغم من التقنيات المتاحة حاليا، إنه شعور مذهل أن السكين ما زال هنا واستطعت حفظها قبل أن تنجرف وتضيع، أمر لا يصدق عندما جرى إخبارنا أن السكين يعود إلى آلاف السنين، فنحن لم نعتقد أن ما وجدناه قديما جدا".

وجرى عرض سكين العصر البروزني في "Newport Roman" على الجزيرة، إلى جانب أحد الأزرار التي وجدها الزوجان وتعود إلى القرن الـ 17، وبيّن أحد أعضاء المجلس التنفيذى للسياحة في الجزيرة  "اكتشاف مذهل، أريد أن أشكر Christopher و June ليس فقط لإيجاد السكين ولكن لأنهما قررا التبرع بها حتى يتمكن الناس من التمتع بها".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي في جزيرة وايت سائحان يكتشفان سكينًا من العصر البرونزي في جزيرة وايت



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates