لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رسمها في الـ19 من عمره واكتشفت عام 2000 في أميركا

لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو

لوحات "الفترة الزرقاء" لبيكاسو
لندن - كاتيا حداد

تُعرض واحدة من لوحات "الفترة الزرقاء" لبيكاسو، والتي لا تزال في أيدي القطاع الخاص إلى البيع في مزاد علني، وتعد لوحة "La Gommeuse" التي تجسد راقصة في ملهى ليلي عام 1901، من اللوحات اللافتة للنظر والتي يتوقع أن تجذب الكثيرين في مزاد الفن العالمي، وقدم بيكاسو في الوجه الأخر للوحة رسم مثير لصديق له يدعى Pere Mañach عاريا ويرتدي عمامة مخططة على رأسه، وكان اللوحة هدية لصاحبه في يوم القديس في 29 حزيران/يونيو.

وذكرت رئيس الفن الانطباعي والحديث في دار "سوثبي" للمزادات في أوروبا هيلينا نيومان، أنها "تعطي بعدا إضافيا رائعا، وتمنحك اللوحة لمحة عن حياة بيكاسو عام 1901 عندما وصل لتوه إلى باريس وكان فنانا فقيرا نسبيا".

وكان بيكاسو في عمر 19 عامًا عندما رسم لوحة صديقه إلا أن اللوحة اكتشفت عام 2000 لدى صاحبها الملياردير الأميركي بيل كوخ، وكانت اللوحة معلقة بحيث تُرى من الجانبين، وقرر كوخ بيع لوحة "La Gommeuse" بعد اكتشافه اللوحة المعكوسة في الخلف لأول مرة .

وأضافت نيومان "اللوحة تجسد طريقة حياة بيكاسو في هذه الفترة، وتجسد اللوحة المعكوسة الفترة الزرقاء لأعمال بيكاسو".

وأعدمت معظم أعمال الفترة الزرقاء لبيكاسو بين عام 1901 و1904، وهي لوحات مثل "Absinthe Drinker" في "لأرميتاج"، ولوحة "سان بطرسبرج والمهرج ورفيقه" في متحف "بوشكين" في موسكو، وعرضت ثلاث لوحات فقط للبيع خلال 28 عامًا مضى، بما في ذلك بورتريه "Portrait of Angel Fernandez de Soto" والتي بيعت بواسطة Andrew Lloyd Webber في عام 2010 بقيمة 34.7 مليون إسترليني، ولوحة
"Femmes" التي بيعت بقيمة 55 مليون دولار عام 2000، ولوحة "Girl with a Dove" التي ظلت في المتحف الوطني بين عامي 1974 و2010، وتم بيعها بشكل خاص عام 2013 ويقال أنها بيعت لدولة قطر بقيمة 50 مليون إسترليني.

وأوضح مؤرخ بيكاسو مارلين ماكولي أن كلمة "gommeuse" ارتبطت شعبيا بالملابس الجنسية المثيرة في حفلات المقاهي، وتجسد اللوحة أجواء ديمي موند في باريس حيث كان يلهو بيكاسو على المقاهي والعاهرات وشراب الأفسنتين.

واشترى التاجر أمبروس فولارد لوحة "La Gommeuse" بعد عام 1906 وضمها فيما بعد إلى مجموعة مخرج هوليود جوزيف فون سترنبرغ، ويرجع انجذابه للوحة إلى أحد الأفلام التي اشتهر بها عام 1930 وهو فيلم The Blue Angel حيث ظهرت مارليتن ديتريتش لأول مرة كمغنية في ملهى ليلي عندما غنت "Falling in love again".

وتعرض لوحة "La Gommeuse" للبيع في دار "سوثبي" للمزادات في لندن نهاية هذا الأسبوع، ويتوقع أن تكون نجمة المبيعات في نيويورك في تشرين الثاني/نوفمبر، ويتوقع أن تزيد قيمة اللوحة عن 60 مليون دولار وربما يكون هذا من أعلى الأسعار التي تصل إليها لوحات بيكاسو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates