مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسو
آخر تحديث 16:58:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

*عرض 300 صورة من مقتنيات مالك "وقود الديزل الحيوي"

مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسو

لوحة لوليام تورنر
لندن ـ ماريا طبراني

انتهت مزادات الأسبوع الماضي في داري كريستيز وسوثبي بمبيعات جيدة، ويعود الأمر إلى حد كبير إلى عامل السيراميك لدى بيكاسو، الذي وصف بأحد ظواهر السوق العقد الماضي، إذ بيعت 98% من النماذج التي عرضتها الأولى مقابل 1.4 مليون جنيه إسترليني، بينما عرضت الثانية رسوم السيراميك الفريدة لحفيدة الفنان وهي مارينا بيكاسو.

مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسووبدأ المزاد عليها بأسعار منخفضة لتشجيع المنافسة، مما أدى إلى مبيعات تبلغ 12.3 مليون إسترليني، كما بيع إناء من السيراميك ضئيل العنق مرسوم عليه 3 وجوه بـ4 أضعاف التقديرات ليصل إلى 305 ألف إسترليني.

ولم تتمكن دار سوثبي من بيع لوحة النساء اللواتي يجلسن في مقهي باريسي التي رسمها إدوارد فوليراد، والتي تبلغ قيمتها 300 ألف إسترليني، وتعود اللوحة إلى المالك كيف توت، والذي حصل عليها في مزاد في نورفولك العام 2007 مقابل 11 ألف إسترليني، وربما يعود سبب عدم بيعها إلى سعرها المرتفع جدًا في السوق، وبثّت "بي. بي. سي" عنها فيلمًا وثائقيًّا العام 2014، وما زال لدى توت فرصة لإعادة عرضها في مزاد آخر بسعر أقل.

مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسووستباع 300 صورة من مقتنيات فيليب ريفكين، صاحب شركة وقود الديزل الحيوي، التي تتخذ من هيوستون مقرًا لها وتسمى غرين ديزل، الأسبوع المقبل بإشراف الحكومة الأميركية، بسبب الحكم على كريستي بقضايا احتيال الأسبوع الماضي.
ووجهت المحكمة اتهامًا للشركة التي تقدم نفسها كمنتج وقود الديزل الحيوي ولكن في الحقيقة تبيع اعتمادات الطاقة المتجددة غير الصالحة، وبلغت الخسائر أكثر من 78 مليون دولار، ولتعويض هذه الخسائر عرضت أصول ريفيكن للبيع لمحاولة جمع 15 مليون دولار.

وتعتبر واحدة من أفضل الأمثلة هي ألبوم صور للأسطول الفرنسي لحقبة العام 1850 التي رسمها غوستاف لو غراي واشتراها ريفكين من مزاد علني فرنسي مقابل 710 ألف جنيه إسترليني، وهي معروضة اليوم للبيع مقابل 210 ألف جنيه إسترليني.

ويفتتح في لندن هذا الأسبوع موقع جديد لمعرض بيبر في رويال جيوغرافيكال سوسايتي، مع خط متابيعن من أبرز تجار لندن مثل ستيفن أونغوبن، ومارتن غريغوري، وكريس بيتلس، الذين يعودون لدعم المعرض، وفي الوقت ذاته يبحث معرض 20/21 للفن البريطاني عن مكان جديد، بعد أن أعلنت الكلية الملكية للفنون أنها ستحول المكان إلى قاعة للتدريس، بعد أن دام هذا المعرض 29 عامًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسو مزادات كريستيز وسوثبي تحقق مبيعات جيدة بفضل حفيدة بيكاسو



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates