يونسكو تعطي جسر اسكتلندا الصلب صفة التراث العالمي
آخر تحديث 07:35:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استغرق 10 أعوام في بنائه بتكلفة 130 مليون إسترليني

"يونسكو" تعطي جسر اسكتلندا الصلب صفة التراث العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يونسكو" تعطي جسر اسكتلندا الصلب صفة التراث العالمي

جسر السكك الحديد الرابع في اسكتلندا
لندن ـ كاتيا حداد

منحت منظمة "اليونسكو" الاثنين جسر السكك الحديد الرابع في اسكتلندا صفة التراث العالمي، وتم اختيار الجسر الصلب الذي يبلغ طوله 2500 متر، كتحفة معمارية إبداعية بواسطة مجموعة من خبراء البناء، ويعتبر الجسر هو الموقع السادس الذي تختاره اليونسكو في اسكتلندا، ويعبر الجسر فوق مصب النهر شرق اسكتلندا، ويبعد تسعة أميال عن مركز مدينة ادنبره.

ويعد الجسر ذو الهيكل المميز من الرموز المميزة لاسكتلندا، حيث يوصف بكونه من المعالم الاستثنائية في تاريخ بناء الجسور، ويتكون الجسر من ثلاثة أقواس تشبه شكل الألماس ويتميز بلونه الأحمر، وتعطى صفة "التراث العالمي" للمواقع ذات القيمة العالمية والاستثنائية بهدف حمايتها للأجيال المقبلة.

وأشار تقرير التفتيش التابع لليونسكو أن هذا الجسر الأحمر هو علامة مميزة ومتقدمة في اسكتلندا، وذكر التقرير أن "هذا الهيكل الضخم باعتباره قطعة صناعية جذابة وملفتة للنظر بلونه الأحمر قد تم تصميمه وبناءه وفقا لأساليب التصميم الهندسية المتقدمة، فهو من المباني المبتكرة في تصميمها والمواد المستخدمة فيه وحجمه، ويمثل أحد المعالم المثيرة غير العادية في الفترة التي سيطرت فيها السكك الحديدية كوسيلة للسفر برا".

وبدأ العمال في بناء الجر منذ عام 1882 مستغرقا ثمانية أعوام لاستكماله، بطول 2529 متر، ويعد الجسر في ذلك الوقت هو الأطول في العالم، والآن يعد الموقع السادس الذي تختاره اليونسكو بجانب خمسة مواقع أخرى في اسكتلندا هي "Orkney’s Neolithic" و" the Antonine Wall" و" New Lanark" و" St Kilda and Edinburgh’s Old" ومدن جديدة على قائمة اليونسكو ومنها Ephesus في تركيا.

وتشمل قائمة "اليونسكو" بعض المواقع في اليابان والمكسيك وأورغواي، أضف إلى ذلك المعالم الساحلية الكبرى التي يعود تاريخها إلى فترة الإمبراطورية الرومانية وتثمل "مكتبة سيلسوس" و"المسرح الكبير".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونسكو تعطي جسر اسكتلندا الصلب صفة التراث العالمي يونسكو تعطي جسر اسكتلندا الصلب صفة التراث العالمي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates