مختار جمعة يُبين أفضل الطرق لمواجهة التطرف
آخر تحديث 01:12:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أن إعلان ترامب بداية نهضة الأمة

مختار جمعة يُبين أفضل الطرق لمواجهة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مختار جمعة يُبين أفضل الطرق لمواجهة التطرف

الدكتور محمد مختار جمعة
القاهرة ـ مينا جرجس

أكد وزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، أن مواجهة الإرهاب والتطرف تتطلب تكاتفًا من جميع الجهات الثقافية والدينية والسياسية، ومواجهة فكرية جماعية. وقال جمعة إن المساجد لها دور في تجديد الخطاب الديني ونشر الفكر المستنير ومراكز الشباب تعمل على تنوير عقول الشباب؛ فالمسؤولية مشتركة بين الجميع.

وأضاف جمعة، في مقابلة مع "صوت الإمارات"، أن الجميع سيتعاون من أجل مواجهة الظلام حتى ينجلي هذا الظلام وتعود لمصر ريادتها كما كانت في كل الجوانب التثقيفية، فمسؤوليتنا تتجاوز حدودنا إلى حدود المنطقة والعالم بأسره ونحمل الفكر للعالم بأسره. وأكد وزير الأوقاف على المسؤولية التضامنية المشتركة للتنوير وللتصدي للإرهاب من كل الأجهزة المعنية، باعتبار ذلك مسؤولية ثقافية ودينية وتعليمية واجتماعية تتطلب تعاون الجميع للتصدي للفكر المتطرف، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقائه مع علماء الأوقاف في احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف.

وأشار الوزير إلى أهمية التنوير والثقافة لإجلاء الحقائق وتوعية المجتمع؛ بخاصة الشباب وحمايتهم من الفكر المتطرف، مؤكدا ريادة مصر في المجالات الثقافية ورسالتها التنويرية للعالم من خلال المنهج الوسطي المعتدل الذي يرفض الغلو ويدعو للحوار. وشدد مختار جمعة، على قدرة مصر والدول العربية والإسلامية على اجتياز الظروف التي مرت بها مؤخرا بشأن القدس الشريف، مبينا أن تلك الظروف ستكون بداية انطلاقة جديدة ونهضة شاملة ومرحلة بناء للأمة بتكاتف أبنائها والتنسيق بين كافة مؤسساتها الثقافية والدينية والتعليمية.

وتابع، أن الرئيس السيسي أكد خلال احتفال وزارة الأوقاف - بالمولد النبوي الشريف- أن مكافحة الإرهاب مسؤولية ثقافية جماعية تضامنية، إذ لا يمكن لمؤسسة أن تقوم بهذه المجابهة وحدها منفردة، مشددا على وجوب الذهاب إلى الشباب في أنديتهم ومدارسهم والعمل معا لصالح هذا الوطن حتى تعود لمصر ريادتها في جميع الجوانب.

وأوضح أنه استشعر عندما أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أن القدس عاصمة إسرائيل أن هذه هي بداية نهضة الأمة، لأنه قد حدث ما يجعلها تفيق من غفلتها.وأكد جمعة، أن المثقف الحقيقي لا يمكن أن يباع أو يشترى، ولا يمكن لأي قوة مادية في الأرض أن تشتري مثقفا حقيقيا تعلم تعليما حقيقيا ويدرك عظمة رسالته ومهمته، موضحًا أن من يُشتروا هم الدخلاء والذين يكونون على حافة المهن كلها وغير المؤهلين وغير المتخصصين، ممن  أقحموا أنفسهم بمهن شريفة ليس لهم علاقة بها.

وأوضح أن الدخلاء على المهن يتسلقون سواء بالخطاب الديني أو السياسي أو الإعلامي أو الثقافي بقصد التربح والمتاجرة، فصار واجبا على كل مهنة أن تميز بنقد فاحص بين أبنائها الحقيقيين، وأن تنفي عنها الدخلاء وغير المؤهلين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختار جمعة يُبين أفضل الطرق لمواجهة التطرف مختار جمعة يُبين أفضل الطرق لمواجهة التطرف



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates