علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعتقد أنها واحدة من الأعمال الأساسية في الأدب الغربي

علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية

علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية
أثينا ـ سلوى عمر

عثر علماء الأثار على لوحة حجرية بها نقوش  من المُرجح أن تكون من قصيدة هوميروس الملحمية "الأوديسة". و قالت وزارة الثقافة  البريطانية إنه تم العثور على اللوحة القديمة التي احتوت على 13 قصيدة من الشعر في جنوب اليونان فيما قد يكون أول أثر يتم العثور علية للقصيدة .

علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية

وقال بيان الوزارة "إذا تم تأكيد تاريخها وقدمها ، يمكن أن تكون اللوحة أقدم سجل مكتوب من أعمال هوميروس التي تم اكتشافها" في اليونان. تم اكتشاف اللوح بعد ثلاث سنوات من الحفر السطحي من قبل هيئة الآثار اليونانية بالتعاون مع المعهد الألماني للآثار. تم العثور عليه بالقرب من بقايا معبد زيوس في مهد الألعاب الأولمبية في غرب بيلوبونيز. وقالت الوزارة إن اللوحة "معرض أثري وكتابي وأدبي وتاريخي عظيم". يعتقد أن البلاطة الطينية تعود إلى القرن الثالث خلال العصر الروماني

علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية

تألَّفت الملحمة الأولى فى القرن الثامن قبل الميلاد ، ثم نُسِخَت الملحمة - التي تُنسب إلى الكاتب اليوناني القديم هومرس - في الحقبة المسيحية في وقت لاحق  علىى مخططوات ورقيىة ولم يتم اكتشاف سوى أجزاء قليلة منها في مصر.

وتعتبر الأوديسة هي قصيدة يونانية تحكي عن رحلة عودة أوديسيوس إلى جزيرة إيثاكا بعد الحرب في تروي. استمرت الحرب عشر سنوات وأمضت أوديسيوس عشر سنوات إضافية في محاولة للوصول إلى المنزل في مواجهة الصعوبات من بوسيدون ، إله الأرض والبحر. الجزء الذي تم العثور عليه هو جزء من ال 14  الذي يتحدث أوديسيوس إلى صديقه إوميوس.

وإوميوس هو أول بشري يلتقي أوديسيوس بعد عودته إلى إيثاكا بعد حرب طروادة. تمتد القصيدة على أكثر من 12000 سطر ويُعتقد أنها واحدة من الأعمال الأساسية في الأدب الغربي. وتوجد القليل من المعرفة بشأن هوية هومر ، ولكن يعتقد أن الإغريق كان أول شاعر ملحمي كبير.
 ويُعتقد أنه ولد في وقت ما بين القرنين الثاني عشر والثامن قبل الميلاد.و تم العثور على بعض من الأعمال المكتوبة الأقدم المنسوبة إلى هوميروس مع بقايا المومياوات المحنطة من نحو 150-200 قبل الميلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية علماء الأثار يكتشفون لوحة حجرية تعود لقصيدة هوميروس الملحمية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates