أحجيرة يُؤكِّد أهمية الحدث التاريخي وجدة عاصمة للثقافة العربية
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنه سيطرق أبواب الوزارات الحكومية

أحجيرة يُؤكِّد أهمية الحدث التاريخي "وجدة عاصمة للثقافة العربية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحجيرة يُؤكِّد أهمية الحدث التاريخي "وجدة عاصمة للثقافة العربية"

رئيس جماعة وجدة عمر أحجيرة
وجدة- هناء أمهني

أبرز عمر أحجيرة رئيس جماعة وجدة، أهمية الحدث الثقافي الكبير والتاريخي الذي ستشهده مدينة وجدة على مدى عام 2018، وذلك بعد اختيار وجدة عاصمة للثقافة العربية.

واعتبر عمر أحجيرة، خلال حوار له مع "صوت الإمارات"، اختيار اللجنة الدائمة للثقافة العربية تشريف لعاصمة الشرق، كونها ثاني مدينة مغربية بعد الرباط (2003) تحصل على هذا التتويج.

وللظهور بمستوى مشرف أمام الدول العربية، قال عمر أحجيرة: "سأفتح المجال أمام الطاقات والفعاليات المحلية للمساهمة باقتراحاتهم في وضع برنامج ثقافي يروم تعريف العالم العربي والإسلامي والدولي بالأبعاد الحضارية والثقافية لحاضرة الشرق مدينة وجدة".

وأضاف رئيس جماعة وجدة أنه سيتم تشكيل لجنة تضم جماعة وجدة مع باقي الشركاء للإشراف على البرنامج الثقافي السنوي، وبشأن تمويل هذا البرنامج، قال رئيس جماعة وجدة إنه سيطرق أبواب الوزارات الحكومية برفقة اللجنة التي سيتم اختيارها، كما أكد على مراهنته إنجاح التظاهرة العربية واستقبال الوفود العربية بما يليق بسمعة المغرب، وأشار إلى أن مدينة وجدة ستعد برنامجا ثقافيا متنوعا وغنيا، ينعش الحركة الثقافية في المدينة ويتيح خلق فرص عمل، ويجلب السواح العرب والأجانب.

وأعرب الرئيس عن أمله في استثمار فعاليات "وجدة عاصمة للثقافة العربية" لتسويق المدينة في العالم العربي والإسلامي والدولي، والتعريف بمكونات موروثها الثقافي والسياحي.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحجيرة يُؤكِّد أهمية الحدث التاريخي وجدة عاصمة للثقافة العربية أحجيرة يُؤكِّد أهمية الحدث التاريخي وجدة عاصمة للثقافة العربية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates