سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

كشف لـ"صوت الإمارات" عن أبرز محطاته ومساهماته

سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع

من اعمال الفنان التشكيلي سامي محمود الشولي
القدس المحتلة – منيب سعادة

أكد الفنان التشكيلي سامي محمود الشولي، أن الفن هو معادلة تصنع توازن بين الماضي والحاضر، وبين الواقع واللاواقع بمفهوم فلسفي، بحت يقوم على اجتماع الأدوات الحسية للتفاعل مع الغاية الصلاحية، لكل نواحي الحياة بصيغة جمالية .

وقال سامي محمود الشولي في حوار خاص مع "صوت الإمارات" أن الفن التشكيلي، إنعكاس لرؤية الفنان سواء كانت للأرض والبيئة أو كانت للناس وللمجتمع، قائلاً أن الفنان يتأثر بهذه العناصر ويترك أثره عليها بالعمل الفني.

 

سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع

 

وأضاف، أن أجمل ما في الفن أنه صريح وواضح خالي من النفاق، ومن التكلف ورسالته مباشرة  تصل الجميع بدون معيقات، واعتبر أن اللوحة الفنية هي الرسالة الصادقة المرسومة بمشاعر صادقة، وانفعالات يدرك أهميتها المتلقي، حين يقرأ الخطوط ويترجم الألوان بما يتماشى مع المحيط العام .

وأردف الفنان الشولي أن الفنانين يرسمون من أجل صناعة رؤية، عن مستقبل أفضل وحال أجمل، لان الفن لغة معبرة بكل جمالياتها، لتتكلم أحوال الناس وبلسان الناس عله تجد الحقيقة المريحة داخل لوحة الفنية.

وكشف الشولي، عن أبرز محطاته الفنية، قائلاً في حديثه" أنه خريج فنون جميلة من جامعة القدس في مدينة القدس المحتلة، وأن أول معرض له كان في بيت لحم عام 2006 بعنوان "أبيض وأسود" انتقد فيه العدوان الإسرائيلي المحتل على أبناء الشعب الفلسطيني،  حيث رسم آلة القتل على أنها آلة ضعيفة أمام عيون طفل صغير وابتسامة طفلة أمام دخان القذائف.

 

سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع

 

والمعرض الثاني في رام الله بعنوان "أطفال وحروب" وقد تم منحه درع السلام من هولندا عن أعماله الفنية المتعلقة بنقد الحروب، وآخر معارضه بعنوان "أوطان مهاجرة" في عمان حيث تناول آخر الهجرات العربية لأوروبا بسبب الصراعات وما آلت إليه الحروب  من أوجاع ومآسي .

وقال إنه شارك بعشرات المعارض في الوطن العربي وأميركا وأوروبا، ووضع بصمته الفنية في جميع المعارض حول العالم، وأعرب الفنان الشولي بأن يكون له بصمة وأثر في كل من يصل له فنه ولوحاته.

وأضاف بأنه سيظل يرسم بريشته ولوحته، ويستمر على نقد الظلم والقهر والاستبداد حتى يكون الواقع واقع حر ونظيف، وبين أنه حين يرسم يتعامل مع اللوحة كسيدة كنعانية تنتظر منه قول الشعر ألوانا جميلة ومعبرة تختزل بداخلها رسالة لمن ينظر إليها .

 

سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع

 

وقال أن المجتمع الذي يراقب الفنون ويهتم بالمعارض هو مجتمع مفكر وحر وواعي ، معللاً نهوض المجتمعات وتقدمها، هو اهتمامها بالأدب والفنون، واعتبر أن المجتمع المثقف هو مجتمع يصعب خداعه، وتمنى بأن يكون الفن لغة بين الجميع يحمل آمالهم وأحلامهم بأسلوب يهدف لتحقيقها، وشكر "صحيفة العرب اليوم"، لاهتماماتها الفنية والأدبية كجزء مهم من واقع الحياة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع سامي الشولي يُشير إلى أن الفن التشكيلي انعكاس لرؤية الرسام المبدع



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري

GMT 15:46 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"العتبات" رواية جديدة للقاص الأردني مفلح العدوان

GMT 09:05 2013 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"يحدث صباحًا" مجموعة قصصية جديدة في معرض الكتاب

GMT 20:55 2013 السبت ,09 شباط / فبراير

"Electronic Arts " تطلق منصة الألعاب "Origin" على "ماك"

GMT 02:34 2012 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

"كاسبرسكي لاب": توقعات التهديدات الأمنية للعام 2013

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 00:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيدات أعمال الشارقة يطلق حملة "طالبات اليوم رائدات المستقبل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates