محمد الأعرج يكشف عن تنظيم  910 أنشطة  في وجدة خلال 2018
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الأمارات" أهمية المدينة التاريخية عربيًا ومغربيًا

محمد الأعرج يكشف عن تنظيم 910 أنشطة في وجدة خلال 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد الأعرج يكشف عن تنظيم  910 أنشطة  في وجدة خلال 2018

مدينة وجدة
وجدة _هناء أمهني

كشف وزير الثقافة والاتصال المغربي، محمد الأعرج، أن مدينة وجدة ستحتضن على مدى عام كامل 910 أنشطة، بمشاركة نحو 1200 فنان ومفكر ومبدع، مؤكدًا أن هذه البرامج، ستتضمن مهرجانات، وندوات وملتقيات فكرية، ومعارض، وأيام ثقافية عربية، وعروض فنية ومسرحية، وإنجازات فنية، ما سيجعل الدول العربية تطلع على الأوراش الثقافية للدولة المغربية، خصوصًا في المنطقة الشرقية للبلاد.

محمد الأعرج يكشف عن تنظيم  910 أنشطة  في وجدة خلال 2018

وأبرز وزير الثقافة والاتصال المغربي، في تصريح خص به "صوت الأمارات"، أن التظاهرة التي احتضنتها عروسة الشرق وجدة، عبارة عن لقاء لتوطيد أواصر ووحدة التواصل الفعال والمثمر مع أشقاء الدول العربية، وذلك تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس الذي أعطى رعايته السامية للحدث الثقافي العربي، وأيضًا تحت إشراف رؤساء ووزراء وكبار الدول العربية، لإرساء وحدة الشعوب العربية والمغاربية والمغربية، لمحاربة الغلو والتطرف ونبذ الآخر.

وأشار محمد الأعرج إلى أن الهدف من تنظيم التظاهرة كل عام، يأتي لإبراز دور الثقافة في التنمية البشرية والمستدامة، ولتبليغ مدى التنوع الجغرافي الثقافي لدى الشعوب العربية التي وثقت في المملكة المغربية لتثمين المجهود، وخلق إشعاع ثقافي وإعلامي جهوي ووطني وعربي ودولي يمكن من خلاله إبراز معالم الجهة الشرقية كمجال ثقافي نموذجي، وإطلاق مبادرات ثقافية على الصعيدين الوطني والعربي.

وذكر الوزير، بأن مدينة الألف سنة لطالما عرفت بامتدادها العربي والمغاربي ما جعلها قبلة للعمل الثقافي طيلة عام 2018، عبر تنظيم برنامج غني يبرز جمالية الثقافة العربية، خدمة وتنزيلًا لقضايا السلم والاستقرار وتنمية العالم، وأضاف، بأن هذا الاختيار سيشكل كذلك فرصة لإبراز الحركية الثقافية الوطنية عامة وجهة الشرق خاصة، كما سيمكن من إبراز البعد التاريخي والحضاري لهذه المدينة ذات التاريخ العريق.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الأعرج يكشف عن تنظيم  910 أنشطة  في وجدة خلال 2018 محمد الأعرج يكشف عن تنظيم  910 أنشطة  في وجدة خلال 2018



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates