العثور على قبر الأمير الغامض مع بقايا عربة حديدية وسط إيطاليا
آخر تحديث 03:55:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع مجموعة من الأسلحة وخوذة برونزية وأوان مصنوعة من الصلصال

العثور على قبر "الأمير الغامض" مع بقايا عربة حديدية وسط إيطاليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على قبر "الأمير الغامض" مع بقايا عربة حديدية وسط إيطاليا

قبر "الأمير الغامض"
روما - صوت الامارات

كشفت دراسة حديثة أن علماء الآثار عثروا على بقايا عربة حربية بعجلات حديدية بالكامل، في مقبرة تعود إلى العصر الحديدي مكتشفة حديثا وسط إيطاليا، ووجد العلماء أن القبر مليء بالثروات الأخرى، بما في ذلك مجموعة من الأسلحة وخوذة برونزية وأوان مصنوعة من البرونز والصلصال.

ويرجح بأن المدفون ذو شأن عسكري استنادا إلى الأسلحة المرتبطة بالحرب، التي عثر عليها في القبر، وإن صاحب القبر دُفن تحت تل كبير من التراب، وإذا وضع جسده بالقرب من السطح، "فلن يكون أمامه سوى فرصة ضئيلة للنجاة من قرون من الحرث الذي أزال كل آثار التل الذي كان بارزا فوق الأرض"، وفقا للباحثة فيديريكا بوشي، الأستاذة المساعدة الأولى في طرق البحث الأثري في جامعة بولونيا في إيطاليا.

وعلى الرغم من أن الجثة مفقودة، إلا أن الكنوز الموجودة في القبر الذي يعود إلى 2600 عام، تكشف الكثير عن ذلك الرجل الغامض، وقالت بوشي، في تصريح لموقع "لايف ساينس"، إن "المجموعة غير العادية للمواد الثقافية .. هي شهادة لا لبس فيها على الدرجة الأرستقراطية لصاحب القبر".  وأضافت أن السلع المدفونة ضخمة للغاية، مشيرة إلى أن الموقع "قبر أمير".

وعثر علماء الآثار على المدفن أثناء مسح الأرض قبل بدء بناء مجمع رياضي جديد في منطقة وادي نهر نيفولا، كما كشف مسح جوي لبلدة كورينالدو، أدلة عن وجود هذا القبر، وأظهر المسح الجوي بقايا خنادق دائرية كبيرة، والذي اعتبره العلماء أمرا غريبا، ما دفع بوشي وزملاؤها لبدء عمليات استكشاف الموقع.

واستخدم الفريق في البداية، المقاومة الكهربائية، التي تضع التيارات الكهربائية في الأرض وترصد الحالات الشاذة في كيفية تدفق التيار عبر التربة، كما استخدم الفريق أيضا عمليات مسح مغناطيسية للكشف عما إذا كان هناك أي مصنوعات معدنية مدفونة تحت الأرض.

وألمحت هذه العمليات إلى أن شيئا ما تحت الخنادق، وقالت بوشي إنه بعد فترة وجيزة بدأ علماء الآثار في الحفر، ووجدوا القبر وكنوزه، وأشارت إلى أن القبر محاط بخندق دائري بعرض 30 مترا، بينما يبلغ قياس القبر 3.2 مترا في الطول، و2.8 مترا في العرض.

ويعود تاريخ القبر إلى القرن السابع قبل الميلاد، لذا فمن المحتمل أنه كان ينتمي إلى ثقافة Piceni، وهي مجموعة من العصر الحديدي، عاشت على طول ساحل البحر الأدرياتيكي بإيطاليا، وتشير الدلائل، بما في ذلك القطع الأثرية التي عثر عليها في القبر، إلى أن شعب Piceni كانوا محاربين.

وقالت بوشي إنه "حدث نادر" أن يتم العثور على مثل هذا القبر الفخم من العصر الحديدي، مشيرة إلى أن "القائد" المدفون كان شخصا "يجمع بين القوة السياسية والعسكرية والاقتصادية"، ويسعى فريق علماء الآثار لدراسة الكنوز التي عثروا عليها في القبر لمعرفة المزيد عن هوية صاحبها وعن الثقافة التي ينتمي إليها

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

معرض في إيطاليا يستعرض أنشطة "رابطة العالم الإسلامي" الإغاثية

برج بيزا في إيطاليا يُقلِّص درجة انحنائه بشكل بطيء

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على قبر الأمير الغامض مع بقايا عربة حديدية وسط إيطاليا العثور على قبر الأمير الغامض مع بقايا عربة حديدية وسط إيطاليا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates