أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية هلوسة جبريل
آخر تحديث 21:13:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" أن مصر تمثل رقمًا صعبًا في الأدب

أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية "هلوسة جبريل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية "هلوسة جبريل"

الروائي الجزائري أنور رحماني
الجزائر ـ ربيعة خريس

يحضر الروائي الجزائري أنور رحماني لعرض روايته الجديدة، والتي تعد الثانية من نوعها، "هلوسة جبريل"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 48، سينطلق بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني المقبل.
وتسرد الرواية الجديدة، للكاتب أنور رحماني، قصة مريم عذراء جديدة، تتعرض للاغتصاب وتنجب ابنها المسيح وترميه، وهي تصارع المجتمع وتقاليده وعاداته، ويزورها الكاتب العالمي غبريال غارسيا ماركيز في هلوساتها، كجبريل جديد لإنقاذها، فالرواية مزيجًا بين الواقعية القذرة والواقعية السحرية لتحقيق التصالح بين المدرستين.

أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية هلوسة جبريل
وعن أسباب اختياره صالون القاهرة الدولي للكتاب، قال رحماني، في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، أن مصر تمثل بالنسبة له رقم صعب في المعادلة الأدبية العربية، والمنافسة الأدبية بخصوص الرواية العربية في أوجها في هذا البلد الشقيق، وأن دار "فصلة"، التي تكلفت بنشر روايته متعاونة جدًا وعقدها في أقل تقدير مغري، وجيد واحترافي جدًا.
ويعد أنور رحماني، ناشط ومدون ومفكر ومؤمن في قضية اجتماعية، يعرف في الوسط الإعلامي المحلي والعربي، على أنه مدافع على حقوق الأمازيغ في بلده، مطلع بدقة على تاريخ شعبه الأمازيغي، معروف بنبذه للعنف وحبه للسلم، يلقب في الجزائر بالكاتب المثير للجدل، فهذا الكاتب لا يعرف المستحيل يهوى اختراق الحواجز .
وألف رواية في وقت سابق، تحمل عنوان "مدينة الظلال البيضاء"، فجرت ضجة كبيرة في الجزائر، وتحكي قصة حب بين مجاهد جزائر ومستوطن فرنسي، وله كتاب عن الحرية الإنسانية، "كيف تكون حرًا في مجتمع ديكتاتوري"، صاحب مدونة يوميات جزائري فوق العادة التابعة لورشة الإعلام الفرنسي، وصاحب عمود هيلولة في جريدة "الوطن المحلية"، الناطقة بالفرنسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية هلوسة جبريل أنور رحماني يصدر روايته الجديدة الثانية هلوسة جبريل



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates